ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81836 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كيف أصبح الفيل رمز "الجمهوري الأميركي"؟

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-08-16, 07:35 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كيف أصبح الفيل رمز "الجمهوري الأميركي"؟



 

كيف أصبح الفيل رمز "الجمهوري الأميركي"؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفيل هو شعار ورمز سياسي للحزب الجمهوري الأميركي، ارتبط في ذاكرة الأميركيين لعقود طويلة بصراعاته وسجالاته مع "الحمار الديمقراطي"، والتي أصبحت مادة حيوية لوسائل الإعلام الأميركية خلال حملات الانتخابات الرئاسية.
تاريخ
ظهر الفيل لأول مرة كشعار للحزب الجمهوري في دعاية سياسية مؤيدة لأبراهام لينكولن خلال الانتخابات الرئاسية عام 1860، حيث كانت البلاد تواجه انقساما بين الشمال والجنوب بسبب اختلاف الآراء بشأن قضية تحرير العبيد، وقرر لينكولن حينئذ خوض تلك الانتخابات -التي فاز فيها- أملا في توحيد البلاد أو التقليل من حدة الانقسام.
وتحول الفيل عام 1874 إلى شعار سياسي للحزب الجمهوري الذي أسس عام 1854.
وكان ذلك عندما نشر رسام الكاريكاتير الأميركي -الألماني الأصل- توماس ناست المعروف بتأييده للجمهوريين رسما بعد الحديث عن إمكانية سعي الرئيس الأميركي آنذاك يوليسيس غرانت لولاية ثالثة، أظهر فيه صورة حمار يرتدي هيئة أسد يحمل عليه شعار "القيصرية"، في إحالة وتشبيه بنظام الحكم المطلق لتخويف مجموعة من الحيوانات، من بينها فيل ضخم هائج يحطم ما حوله، يحمل شعار "الصوت الجمهوري"، وذلك في إشارة وانتقاد ساخر لهذا الموقف غير المدروس.
ووظف ناست صورة الفيل كرمز للحزب الجمهوري في عدة رسومات كرتونية أخرى بين 1870 و1880، كما استعمله لاحقا عدد من رسامي الكاريكاتير لنفس الغرض.
دلالة
يعتبر الجمهوريون أن الفيل يرمز إلى القوة ويحظى بالتقدير، في وقت قال ناست إنه اختار الفيل الضخم للدلالة على كثرة المال لدى الجمهوريين، إضافة إلى صوتهم الانتخابي الوازن.
ويحظى "الفيل الجمهوري" باهتمام إعلامي بالغ في كل مناسبة سياسية في الولايات المتحدة، وعلى رأسها الانتخابات الرئاسية، ويعتني مؤيدو الحزب كثيرا بتلوينه وتحديد معالمه الضخمة في اللافتات الإعلانية الخاصة بالحزب.
كما يحرص الجمهوريون على ارتداء القبعات الضخمة المطبوعة على مقدمتها صور الفيل الملون بالأحمر والأزرق خلال تجمعاتهم الخطابية.
إبداعات
تتيح حملات الانتخابات الرئاسية الأميركية للمواطنين وباقي المتابعين في العالم مشاهدة العديد من الصور التي ينشرها الإعلام الأميركي لتجسيد
الصراع بين "الحمير والفيلة" في شكل إبداعات ورسومات تثير الاهتمام.
وفي هذا الصدد، انتشرت خلال حملة انتخابات عام 2008 صورتان يظهر في الأولى حمار يجسد شعار الحزب الديمقراطي، تمتطيه امرأة بفستان أصفر وترمز إلى هيلاري كلينتون، وخلفها شاب أسمر اللون يرمز إلى باراك أوباما، وأخذ كل واحد منهما يقدم للحمار جزرة مربوطة في طرف عصا طويلة، وهو ما شكل حينها تعبيرا انتخابيا عن إستراتيجية الحزب الديمقراطي المرتكزة على "الترغيب والترهيب".
في المقابل، ظهرت صورة أخرى في نفس الحملة يبرز فيها مرشحان اثنان أيضا، في إشارة حينها إلى جون ماكينوميت رومني -من الحزب الجمهوري- يمتطيان فيلا (يمثل شعار الحزب) وأخذ كل منهما يضربه بعصا غليظة ترمز إلى السياسة المحافظة للجمهوريين التي تعتمد على "الحزم والقوة".
يشار إلى أن الحزب الجمهوري يعد أحد أكبر حزبين سياسيين معاصرين رئيسيين في الولايات المتحدة، ويعرف اختصارا بـ"جي أو بي" (G.O.P).
ومنذ تأسيسه فاز الحزب بمنصب الرئيس 19 مرة، ومن أبرز الرؤساء الجمهوريين: أبراهام لينكولن، وروزفلت، ورونالد ريغان الذي كان له دور في إنهاء الحرب الباردة مع روسيا، وريتشارد نيكسون الذي أجبر على الاستقالة بسبب فضيحة ووترغيت، وجورج بوش الأب، وجورج دبليو بوش الابن.
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع