ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81845 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ميشال تامر.. رئيس عربي مؤقت للبرازيل

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-08-16, 03:44 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ميشال تامر.. رئيس عربي مؤقت للبرازيل



 

ميشال تامر.. رئيس عربي مؤقت للبرازيل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ميشال تامر محام وسياسي برازيلي، يدق أبواب رئاسة بلاد "السامبا" خلفا للرئيسة ديلما روسيف، في خضم الاحتجاجات التي تواجه حزب العمال اليساري الحاكم، وقبل سنتين من انتخابات الرئاسة الرسمية عام 2018، وأيضا في سياق السقوط المتتالي لحكومات اليسار بأميركا الجنوبية.
المولد والنشأة
ولد ميشال ميغيل إلياس تامر لوليا (المشهور بميشال تامر) يوم 23 سبتمبر/أيلول عام 1940 في مدينة تيتيي قرب ساوباولو جنوب غربي
البرازيل، لأبوين لبنانيين هاجرا إلى البرازيل من قرية "بتعبورة" بقضاء الكورة شمالي لبنان. وله عدة أبناء وبنات.
الدراسة والتكوين
درس تامر -بعد إنهائه مرحلة التعليم الثانوي- في كلية القانون بجامعة ساوباولو فحصل منها عام 1963 على شهادة الإجازة في الحقوق، ثم نال الدكتوراه من الجامعة الكاثوليكية في ساوباولو.
التوجه الفكري
يُعرف تامر بأنه أحد أشهر الشخصيات المعتنقة للماسونية في البرازيل، ويتهم أيضا بأنه من "عبدة الشيطان"، لكنه ينفي ذلك قائلا إنه من "الأساطير والخرافات" التي اختلقها خصومه السياسيون لمحاربته.
الوظائف والمسؤوليات
مارس تامر المحاماة والتدريس الجامعي، ثم دخل الحياة السياسية البرازيلية فأسندت إليه عدة مسؤوليات حزبية ووظائف قضائية وتشريعية وتنفيذية، فقد تولى رئاسة حزب "الحركة الديمقراطية البرازيلية"، وانتخِب نائبا في مجلس النواب الفيدرالي البرازيلي الذي اختير رئيسا له ثلاث مرات، ثم عُين نائبا لرئيسة البلاد عام 2011.
المسار السياسي
اشتهر تامر في البرازيل بوصفه محاميا مقتدرا وأستاذا جامعيا بارزا في القانون الدستوري،

ثم بدأ حياته المهنية موظفا في ديوان وزير التربية بولاية ساوباولو أتاليبا نوغيرا، وتولى عام 1983 منصب المدعي العام بالولاية.
وفي العام الموالي عُين في منصب وزير الأمن العام بهذه الولاية فكان أول من أحدث مخافر خاصة بشكاوى المرأة، وأول من أسس محاكم خاصة للحقوق الفكرية عُمّمت لاحقا في باقي مناطق البلاد.
وعلى المستوى السياسي؛ انتخب تامر عام 1986 لتمثيل ولاية ساو باولو نائبا اتحاديا في مجلس النواب وأعيد انتخابه في ست دورات متتالية، وشغل عضوية الجمعية التأسيسية الوطنية التي أصدرت دستور البرازيل عام 1988. كما ترأس الدائرة البرلمانية لساو باولو عاميْ 2009 و2010.
انتخِب رئيسا لمجلس النواب الفدرالي البرازيلي ثلاث مرات، الأولى لدورة 1997-1998 والثانية لدورة 1999-2000 ثم لدورة 2009-2010، وقد عُرف في المجلس بجهوده لمكافحة الجريمة المنظمة.
انتخِب يناير/كانون الثاني 2011 للمرة الثالثة ليكون نائبا لرئيسة البرازيل ديلما روسيف، بعد أن كلف بهذه المهمة بالوكالة للمرة الأولى ما بين 27 و31 يناير/كانون الثاني 1998، والثانية ليوم واحد في 15 يونيو/حزيران 1999. ويعتبر ثاني سياسي من أصل لبناني يتولى هذا المنصب في البرازيل بعد خوسي ماريا ألكمين (1964-1967).
شغل تامر ما بين 2001-2010 منصب رئيس حزب "الحركة الديمقراطية البرازيلية" التي تأسست عام 1965 وأعيد تأسيسها عام 1981 بعد تعديل اسمها وتوصف بأنها "تجمع لرجال أعمال ومحافظين"، وقد استبعِد من هذا المنصب عام 2011 طبقا للقانون البرازيلي للقيام بمهامه نائبا للرئيسة.
كلفته رئيسة البلاد روسيف بقيادة مساعي النهوض بالعلاقات بين البرازيل والعالم العربي خصوصا في المجال الاقتصادي، فزار لتحقيق هذا الهدف عدة بلدان عربية من بينها لبنان وقطروعُمانوالإمارات.
اشتهر تامر بالدهاء السياسي وقدرته البراغماتية على قراءة المراحل السياسية لاتخاذ مواقفه، ومن ذلك ما يوصف في وسائل الإعلام الدولية بـ"انقلابه" على حليفه في السلطة حزب العمال الحاكم منذ عام 2003 (بقيادة ديلما روسيف) من أجل تولي رئاسة البلاد.
ويتهم في هذا الصدد بإبرام توافقات مع المعارضة ممثلة في "الحزب الديمقراطي اليميني"، بعد التحقيقات التي بدأتها الشرطة على وقع اتهامات لروسيف ومقربيها بالفساد المالي، خصوصا في قضية مرتبطة بشركة النفط الوطنية "بتروبراس".
كما يوصف تامر بأن له وزنا وقدرات سياسية كبيرة في البلاد، مما جعل وسائل الإعلام تقول إنه "يمارس دور رئيس الحكومة" دون أن يحتاج إلى تولي المنصب رسميا. وعُرف بأجوبته اللاذعة خصوصا في المقابلات الصحفية، وبميوله لكتابة الشعر.
تسلم ميشال تامر رئاسة البرازيل مؤقتا (لستة أشهر) مساء الخميس 12 مايو/أيار 2016، بعد تعليق مجلس الشيوخ عمل الرئيسة ديلما روسيف تمهيدا لمحاكمتها بتهمة التلاعب بأرقام الميزانية لأغراض انتخابية.
وفي أول خطاب له بعد تسلمه المنصب، قال تامر إن الحكومة التي شكلها ستعمل على "استعادة مصداقية" البلاد وتوحيد صفوف المواطنين.
المؤلفات
ألف تامر أربعة كتب في القانون من بينها "الدستور والسياسة" الذي سجل مبيعات كبيرة، كما نظم 130 قصيدة شعرية من المتوقع إصدارها في ديوان شعري.
الجوائز والأوسمة
حصل تامر على عدة أوسمة، من بينها: "الصليب الكبير لدانبروغ " من الدانمارك، ووسام "الأمير هنري" من البرتغال، ووسام "جوقة الشرف" من فرنسا، ووسام "الأرْز الوطني" من لبنان.
سياسيون مسؤولون
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع