فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اللواء نصر يوسف.. مسار بالمناصب وآخر بجبهات القتال

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-07-16, 08:47 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اللواء نصر يوسف.. مسار بالمناصب وآخر بجبهات القتال



 

نصر يوسف..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللواء نصر يوسف عسكري وسياسي فلسطيني التحق بحركة فتح فور تأسيسها، وقاتل الاحتلال الإسرائيلي بجبهات سوريا ولبنان والأردن، وعاد للأراضي الفلسطينية في تسعينيات القرن العشرين ليتقلد مناصب أمنية رفيعة.
المولد والنشأة
ولد نصر يوسف (اسمه الحقيقي: مصطفى سالم البشتاوي) عام 1943 في جسر الجامع بغور الأردن.
الدراسة والتكوين
حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة حسن الصباح في مدينة
إربد (شمالي الأردن)، ثم درس التاريخ الإسلامي بجامعة بيروت العربية، كما درس الاقتصاد الإسلامي في جامعة اليرموك الأردنية.
وتلقى دورات عسكرية وأمنية في الاتحاد السوفياتي والصين وفيتنام.
الوظائف والمسؤوليات
شغل مناصب أمنية وعسكرية متعددة في حركة فتح، ثم انتخب عضوا باللجنة المركزية لحركة فتح عام 1989.
عُين مديرا للأمن العام الفلسطيني عام 1995، وفي عام 2005 عيّن نصر يوسف وزيرا للداخلية في السلطة الفلسطينية.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التجربة العسكرية والسياسية
التحق نصر يوسف بحركة التحرير الوطني الفلسطيني عند تأسيسها عام 1965، وكان حينها طالبا في المرحلة الثانوية، وفي العام نفسه التحق بالجناح العسكري للحركة المسمى "العاصفة".
بعد ذلك تلقى تدريبات وتكوينات عسكرية في الصين والاتحاد السوفياتي، ثم درس ميدانيا تجربة الثورة الفيتنامية.
وبعد عودته من فيتنام عام 1974 تسلم نصر يوسف قيادة كتيبة "شهداء أيلول"، ورابط في منطقة صور جنوب لبنان.
وشارك يوسف في مقاومة الجيش الإسرائيلي أثناء اجتياح لبنان عام 1982، حيث رابط مع قواته في منطقة "العيشية والريحان" في الجنوب اللبناني، وفي عام 1983 شارك في قتال المجموعات التي انشقت عن حركة فتح في لبنان.
وشغل العديد من المناصب الأمنية والعسكرية في حركة فتح في كل من الأردن ولبنان وسوريا، وفي عام 1989 انتخب عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح.
في الثامن من مايو/أيار 1994 عاد إلى الأراضي الفلسطينية في إطار اتفاقيات أوسلو، وتولى منصب مدير عام الأمن العام ومدير الشرطة الفلسطينية، كما شارك في مفاوضات طابا الأولى عام 1995.
وعُين في عام 2005 وزيرا للداخلية في السلطة الفلسطينية، وظل في هذا المنصب عشرة أشهر.
في عام 2011، تناول الوسط السياسي والأمني الفلسطيني معلومات حول التنسيق بين الاحتلال الإسرائيلي وبين نصر يوسف عندما كان وزيرا للداخلية.
يفضل نصر يوسف عدم الإدلاء بأي تصريحات إعلامية، حتى وصف بالقيادي الصامت في حركة فتح.
عسكريون
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع