اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 43 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6465 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رالف باير.. خبير أسلحة ابتكر ألعاب الفيديو

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-07-16, 08:44 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رالف باير.. خبير أسلحة ابتكر ألعاب الفيديو



 

رالف باير.. خبير أسلحة ابتكر ألعاب الفيديو
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رالف باير مهندس أميركي من أصل ألماني اخترع أولى منصات ألعاب الفيديو، وعرف على نطاق واسع في النصف الثاني من القرن العشرين بعد إطلاقه ابتكارات ومبادرات رائدة في هذا المجال.
المولد والنشأة
ولد رالف باير في جنوب غرب ألمانيا في 8 مارس/ آذار 1922، وعاش في ألمانيا طفولته الأولى ثم هاجرت عائلته إلى
الولايات المتحدة عام 1938، أي قبل فترة وجيزة من اندلاع الحرب العالمية الثانية وحصل على الجنسية الأميركية لاحقا.
وتقول المصادر إن جذور عائلته يهودية وإنها هاجرت إلى الولايات المتحدة خوفا من اضطهاد اليهود في ألمانيا.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكان اسمه الأصلي حينها (رودولف هاينريش باير) ولكنه غيره بعد قدومه إلى الولايات المتحدة إلى "رالف باير".
الدراسة والتكوين
تلقى جزءا من تعليمه الابتدائي في ألمانيا، وواصل دراسته في الولايات المتحدة.
وفي عام 1940 حصل على شهادة تقني رايدو من المعهد الوطني الأميركي للراديو، ثم نال شهادة البكالوريوس في هندسة التلفزيون من معهد شيكاغو الوطني عام 1949.
الوظائف والمسؤوليات
في الفترة من 1940 إلى 1943 عمل في مخازن لصيانة وبيع أجهزة الراديو، ثم التحق بالجيش الأميركي وعمل به ثلاث سنوات قضى اثنتين منها في مهمات بأوروبا.
اعتمد خبيرا في مجال الأسلحة الصغيرة عام 1946. وقد عمل مدة طويلة في مجال الأسلحة قبل أن يكرس اهتمامه لابتكارات ألعاب الفيديو.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التجربة المهنية
عمل باير في أنظمة الرادار المتقدمة حتى أواخر الستينيات، وخدم مدة طويلة في شركة Sanders Associates للتطبيقات العسكرية.
ثم حوّل جل اهتمامه إلى ألعاب الفيديو التفاعلية، حيث دخل في تعاون دائم مع شركة Acsiom، وعمل في مجال ابتكار وتسويق ألعاب الفيديو.
في عام 1966 اختبر باير أول فكرة لممارسة ألعاب الفيديو على شاشة تلفزيون وأتم تصميم نموذج أولي لما أصبح لاحقا أول منصة لألعاب الفيديو، وصار اسمها عام 1968 "براون بوكس".
واستخدمت هذه التقنية عام 1972 في تطوير منصة "ماغنافوكس أوديسي" وهي أول منصة ألعاب فيديو تجارية. ويعتبر هذا الجهاز أساس منصات ألعاب الفيديو الحالية.
كما اخترع اللعبة "بونغ" الذائعة الصيت، التي كانت موجهة لجهاز ألعاب "أتاري" الشهير. وابتكر مسدسا خفيفا يستخدم بألعاب الفيديو مرفقا بلعبة رماية من اختراعه كذلك.
وفي عام 1978 طور باير لعبة الذاكرة "سايمون" التي لا تزال موجودة حتى اليوم.
ولعدة عقود واصل باير اختراعاته في مجال ألعاب الفيديو. وقد عرف على نطاق واسع بأنه "أبو ألعاب الفيديو" نظرا للعديد من الابتكارات التي قدمها في هذا المجال في النصف الأخير من القرن العشرين.
وقد شنّ باير في آخر حياته هجوما حادا على ألعاب الجيل الجديد من الفيديو ووصفها بأنها ممسوخة. ونقلت عنه مجلة ذي إيكونوميك وورلد الأميركية قوله إن ابتكاره لألعاب الفيديو كان بهدف التسلية فحسب، ولكن مع التقدم التكنولوجي خرجت هذه القاعدة عن مسارها وأصبحت ألعاب الفيديو وسيلة لجني المال ولم يعد للتسلية فيها مكان.
الأوسمة والجوائز
في عام 2006 نال باير الميدالية الوطنية للتكنولوجيا، التي منحه إياها الرئيس الأميركي آنذاك
جورج دبليو بوش. كما مُنح جائزة الريادة خلال مؤتمر "جوائز اختيار مطوري اللعبة" عام 2008.
وفي 2014 حصل على وسام أديسون الهندسي الذي يمنحه معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين بالولايات المتحدة.
الوفاة
في 6 ديسمبر/ كانون الثاني 2014 توفي باير عن عمر ناهز 92 عاما. وقد وافته المنية في منزله بمانشستر في
بريطانيا.
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع