إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 12 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 12 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77537 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4080 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حيدر العبادي - رئيس الوزراء العراقي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-07-16, 07:03 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حيدر العبادي - رئيس الوزراء العراقي



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سياسي عراقي، جمع في دراسته بين الهندسة الكهربائية وعلوم القرآن، انضم إلى حزب الدعوة فعارض نظام صدام حسين، وبعد الإطاحة به عاد إلى العراق، ليتقلد المناصب، وزيرا، ونائبا، ثم رئيسا للوزراء.
المولد والنشأة
ولد حيدر العبادي عام 1952 في محافظة بغداد، وكان والده طبيبا، وشغل منصب مفتش عام وزارة الصحة العراقية.
الدراسة والتكوين
تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في الكرادة الشرقية ببغداد، وأنهى الدراسة الإعدادية في إعدادية
بغداد المركزية عام 1970، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة التكنولوجيا بالعراق عام 1975.
انتقل إلى بريطانيا حيث حصل على شهادة الماجستير من جامعة مانشستر، ثم حصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية والكهربائية من الجامعة ذاتها سنة 1980.
الوظائف والمسؤوليات
بعد حصوله على شهادة البكالوريوس سنة 1975 عمل معيدا بقسم الهندسة الكهربائية في جامعة التكنولوجيا ببغداد، وفي سنة 1993 تولى رئاسة إحدى مؤسسات التكنولوجيا في
لندن، إضافة إلى عمله خبيرا في تكنولوجيا النقل السريع.
وفي الفترة ما بين 1999-2003 عمل أستاذا لمواد علوم القرآن وآيات الأحكام والتفسير في الكلية الإسلامية المنتسبة إلى جامعة برونيل البريطانية لطلاب البكالوريوس.
وبعد الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين عين وزيرا للاتصالات عام 2003، وبعدها أصبح مستشارا لرئيس الوزراء سنة 2005.
التجربة السياسية
انخرط مبكرا في العمل السياسي وانتمى لحزب الدعوة الإسلامية، وأصبح مسؤولا عن تنظيماته في بريطانيا عام 1977، وترقى في مسؤوليات الحزب ليصبح عضوا في قيادته التنفيذية سنة 1979.
وفي سنة 1980 أصبح مسؤول مكتب الشرق الأوسط للحزب، وتولى مسؤولية المتحدث باسمه في الخارج وشارك في نشاطات المعارضة ضد نظام صدام حسين.
عاد إلى لعراق عقب الاحتلال الأميركي وسقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين سنة 2003، وتولى مناصب قيادية عالية بالحزب وأصبح مسؤول مكتبه السياسي والمتحدث الرسمي باسمه.
انتخب سنة 2006 عضوا في أول مجلس نواب دستوري عن مدينة بغداد، وظل عضوا به، وتولى رئاسة لجنة الاقتصاد والاستثمار والإعمار في الفترة ما بين 2006-2010، ورئاسة اللجنة المالية في البرلمان في الفترة ما بين 2011-2014.
المؤلفات
أصدر كتابا بعنوان المختصر في علوم القرآن، ولديه بحوث عن موقف الإسلام من الديمقراطية ومفهوم الأمة الواحدة.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع