سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77404 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4073 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          إسلام آباد تنفي.. تسريبات عن اتفاق يتيح لواشنطن استعمال أجواء باكستان لتنفيذ عمليات بأفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. التحالف يستهدف موقعا حوثيا لتجميع الزوارق وتفخيخها في الحديدة والمعارك تتواصل بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تضع عدة سيناريوهات لاحتمال الحرب مع حزب الله (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جماعة الأحرار الباكستانية

قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-06-16, 04:59 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جماعة الأحرار الباكستانية



 

جماعة الأحرار الباكستانية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جماعة الأحرار فصيل إسلامي مسلح منشق عن حركة طالبان باكستان يهدف أساسا لتطبيق الشريعة الإسلامية في باكستان والعالم، ويتبنى من حين لآخر هجمات دامية ضد الأقليات الدينية والمسؤولين والمؤسسات الحكومية.
التأسيس
تأسست جماعة الأحرار في سبتمبر/أيلول 2014 حيث أعلنت قيادات جهادية بارزة بزعامة قاسم عمر خراساني انشقاقها عن حركة طالبان باكستان وتشكيل فصيل مسلح بأهداف ومنطلقات أيديولوجية أكثر تصلبا. ووعدت الجماعة حينها بإعطاء دفعة قوية للجهاد.
التوجه الأيديولوجي
تشترك جماعة الأحرار مع طالبان باكستان وطالبان الأم في أفغانستان في تبني الفكر السلفي الجهادي ورفض الحاكمية لغير الله والكفر بالديمقراطية.
لكن جماعة الأحرار تعتبر أكثر تصلبا من حركة طالبان باكستان، ومن طالبان أفغانستان، وقد أعلنت الحرب على "الدولة الكافرة"، وأكدت بياناتها أنه لا بديل عن تطبيق الشريعة الإسلامية.
وقد باتت جماعة الأحرار تعتبر نفسها طالبان الحقيقية، وتؤكد رفض إستراتيجية المفاوضات مع الحكومة التي انتهجتها طالبان باكستان منذ العام 2014.
وفي 2014 نشرت الجماعة شريط فيديو يعرض فيه زعيمها قاسم خراساني استعداده للقيام بوساطة للصلح بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وقال خراساني إن شقاق جبهة النصرة وتنظيم الدولة "يؤثر تأثيرا بليغا على الأمة الإسلامية ويفجعها تفجيعا لا يشفى، ويستفيد منه الكفار المعاندون".نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الهيكلة
بعد تأسيسها عام 2014 أعلنت جماعة الأحرار مبايعتها قاسم عمر خراساني الذي كان زعيما لجماعة أحرار
الهند.
وشكلت جماعة الأحرار مجلس شورى يضم قيادات كانت بارزة في حركة طالبان باكستان. ومن بين هذه القيادات خالد خراساني، وإحسان الله إحسان الله، ومفتي مصباح، وقاري شكيل والمولوي ياسين، ومعظم هؤلاء كانوا قادة معروفين في حركة طالبان.
الأهداف
أعلنت جماعة الأحرار بوضوح أن هدفها الأساسي هو تطبيق الشريعة في باكستان والعالم. وفي خطاب تأسيسها أكدت الجماعة أنها تهدف لوضع حد للانقسامات في حركة طالبان، وتأمين مظلة لمقاتلي الحركة كي يواصلوا طريقهم.
وتعهدت بلمّ جمع شمل حركة طالبان والحفاظ على التضحيات التي قدّمتها منذ انطلاقها في 2007.
عمليات مسلحة
تنشط جماعة الأحرار على الحدود بين باكستان وأفغانستان، وقد تبنت العديد من الهجمات الدامية.
ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2014 فجر شخص نفسه في أبرز معبر حدودي بين باكستان والهند، مما خلف 55 قتيلا، وتبنت جماعة الأحرار العملية.
وفي أغسطس/آب 2015 أعلنت جماعة الأحرار مسؤوليتها عن هجوم انتحاري ضد تجمع سياسي، مما أوقع 16 قتيلا.
وفي سبتمبر/أيلول 2015 هاجمت جماعة الأحرار مكاتب هيئة إدارة الهوية في بلدة ماردان شمال غرب البلاد مما أدى لمقتل 21 شخصا وإصابة 63 بجروح.
وفي فبراير/شباط 2016 تبنت هجوماً بعبوة ناسفة أدى لمقتل موظفين محلييْن في القنصلية الأميركية بمدينة بيشاور قرب الحدود مع أفغانستان.
وفي نهاية مارس/آذار 2016 تبنت جماعة الأحرار هجوما انتحاريا في لاهور ضد تجمع للمسيحيين بمناسبة عيد الفصح وأدى إلى مقتل أزيد من 60 شخصا وجرح 280.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع