ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


برنامج الغذاء العالمي

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-06-16, 04:44 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برنامج الغذاء العالمي



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منظمة تُعنى بمكافحة الجوع في العالم. تقدم الغذاء العاجل في حالات الطوارئ، إلى جانب مساعدات سنوية لأكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلدا. يعمل في البرنامج نحو 12 ألف شخص، معظمهم في المناطق النائية التي تعاني من الفقر والجوع.

التأسيس
بدأ أعماله عام 1962 بسبب وقوع كوارث عالمية كان من بينها زلزال إيران المدمر الذي وقع في السنة نفسها، ووجود نحو خمسة ملايين لاجئ جزائري بسبب حرب التحرير ضد المحتل الفرنسي.

يقدم البرنامج معونات الإغاثة الإنسانية مباشرة، ويساعد على تحقيق الاعتماد الذاتي للأفراد والمجتمعات المحلية عن طريق مشاريع تقديم الغذاء مقابل العمل، كما يساعد على إطعام الأطفال -وخاصة البنات- لتشجيعهم على الانتظام في المدارس.

المقر
يوجد المقر الرئيسي لبرنامج الغذاء العالمي في العاصمة الإيطالية روما.


الأهداف
يحدد برنامج الغذاء العالمي لنفسه خمسة أهداف استراتيجية هي:

- إنقاذ الأرواح، وحماية سبل العيش في حالات الطوارئ.
- محاربة الجوع، والاستثمار في تدابير الاستعداد للكوارث والتخفيف من وطأتها.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
- استعادة الحياة الطبيعية وسبل كسب العيش في الفترات التي تلي الصراعات أو الكوارث أو المراحل الانتقالية.
- الحد من الجوع المزمن ونقص التغذية.
- تعزيز قدرات البلدان على الحد من الجوع.
تنسق المنظمة عملها مع وكالات الأمم المتحدة المعنية بتحقيق الهدف نفسه وبينها منظمة الأغذية والزراعية (فاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، وشركاء آخرين.
يقدم برنامج الغذاء العالمي مساعدات سنوية لأكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلدا حول العالم. يعمل في البرنامج نحو 12 ألف شخص، معظمهم في المناطق النائية.

يشجع البرنامج كذلك ويدعم المؤسسات التعليمية والصحية ومشروعات البنية التحتية للتجمعات السكانية، وكذلك مساعدة اللاجئين على العودة إلى أوطانهم.


الهيكلة
يدير البرنامج مجلس تنفيذي مؤلف من 36 من الدول الأعضاء.

ويوجد المدير التنفيذي بمقر الأمانة العامة في روما بإيطاليا، ويعين من قبل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة لمدة خمس سنوات.

التمويل
تعتمد المنظمة في تمويلها على التبرعات الطوعية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع