ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81764 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســـم حاملات الطائرات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حاملة الطائرات الإيطالية غاريبالدي

قســـم حاملات الطائرات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-05-15, 09:16 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حاملة الطائرات الإيطالية غاريبالدي



 

حاملة الطائرات الإيطالية غاريبالدي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




حاملة طائرات إيطالية لها أربعة محركات، قوة كل محرك ثمانون ألف حصان. قادرة على حمل سرب من الطائرات المقاتلة، وهي بذلك القطعة الرئيسة بالقوة البحرية الإيطالية.

الخصائص
تعتبر حاملة الطائرات "أم أم غاريبالدي" التي شاركت في عملية
حظر الطيران فوق ليبيا خلال في ثورة 2011 القطعة الرئيسة بالقوة البحرية الإيطالية، ويمكن استخدامها لتنفيذ مهمات قتالية متعددة.
وتستطيع الحاملة، التي دخلت الخدمة عام 1985، وتستمد اسمها من جوزيبي غاريبالدي -أحد أبرز رموز حروب التحرير بإيطاليا- حمل 18 طائرة عمودية أو سربا من الطائرات المقاتلة التي تقلع بشكل عمودي، وهي مجهزة بأربعة محركات، قوة الواحد ثمانون ألف حصان.
تتمتع الحاملة بكافة المواصفات القتالية لمواجهة الغواصات والسفن المعادية بفضل نظام صواريخ سطح سطح بعيدة المدى مسيرة بالرادار، تزن رأس الواحد منها 210 كيلوغرامات، كما أنها مزودة بصواريخ مضادة للطائرات من طراز "ألباتروس" تتيح لها الدفاع عن نفسها.

والحاملة الإيطالية -التي صنعتها مؤسسة فنكنتييري في جنوى- مجهزة بثلاثة مدافع مزدوجة، وتوفر لها المدافع والصواريخ قوة نارية كبيرة خلال الاشتباك مع قطع معادية.
أما فيما يتعلق بالاتصال، فقد تم تجهيزها أيضا بأنظمة متطورة يعمل بعضها عن طريق الأقمار الصناعية. وفي وسع طاقمها جمع معلومات من خلال الاتصالات وشبكات البيانات.
يُذكر أن إيطاليا وضعت الحاملة غريبالدي في خدمة التحالف الدولي المشارك في عملية فجر أوديسا 2011 لمراقبة تطبيق قرار حظر الطيران فوق الأجواء الليبية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع