اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 43 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6465 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أقوى 35 جيشاً في العالم

قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-01-15, 09:21 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أقوى 35 جيشاً في العالم



 

أقوى 35 جيشاً في العالم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة 12:45 PM 2014-07-18


تهدف القوى العظمى في العالم إلى تطوير قطاعها الدفاعي بسبب أهميّة هذا القطاع في تحديد قوة البلاد، وتغيير منهجية السياسات الدولية والإستراتيجيّة.

وبقدر ما تملكه الدول من أسلحة وأنظمة دفاع، بقدر ما تشكل تهديداً لبعض الدول، فتصبح بالتالي محوراً مهماً على صعيد السياسة الدولية، وبالتالي يتطور منهجها السياسي فيصبح لها حلفاء وأعداء، وتكون بنت لنفسها قوة ضغط في الشؤون الإستراتيجية العالمية.

في هذا الإطار، نشرت صحيفة " Business Insider " تصنيفاً لأقوى 35 جيش في العالم.
وفي تفاصيل هذا التصنيف، نالت الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى بميزانية تصل إلى 612 مليار و600 مليون دولار، يليها الجيش الروسي في المرتبة الثانية بميزانية تقدر بـ76 مليار و600 مليون دولار. ثم تلاها الجيش الصيني في المرتبة الثالثة بميزانية تصل إلى 126 مليار دولار، وجاءت الهند الرابعة بميزانية 46 مليار دولار، والمملكة المتحدة الخامسة بميزانية 53 مليار و600 مليون دولار، أما فرنسا فقد احتلت المرتبة السادسة بميزانية 43 مليار دولار، وألمانيا السابعة بميزانية 45 مليار دولار.


وقد حل الجيش التركي في المرتبة الثامنة بميزانية تقدر بـ18 مليار و185 مليون دولار، وكوريا الجنوبية التاسعة، واليابان العاشرة. وحصلت إسرائيل على الترتيب الـ11 بميزانية تصل إلى 15 مليار دولار، تلتها إيطاليا الـ12.
وقد احتل الجيش المصري الترتيب الثالث عشر بميزانية سنوية تقدر بـ4 مليار و400 مليون دولار، والبرازيل الـ14، وباكستان الـ15، وكندا الـ16، وتايوان الـ17 وبولندا الـ18، وأندونيسيا الـ19، وأستراليا الـ20، وأوكرانيا الـ21.
إيران أتت في المركز الـ22 بميزانية تصل إلى 6 مليار و300 مليون دولار. أما فيتنام فقد أتت في المركز الـ23، وتايلند الـ24.

وفي المقابل، جاء الجيش السعودي في المرتبة 25 بميزانية تقدر بـ56 مليار و725 مليون دولار.

ومن اللافت أنه بالرغم من الأوضاع الصعبة التي تتعرض لها سوريا، فقد أتى الجيش السوري في المرتبة الـ26.

أما الجيش السويسري، فقد جاء في المرتبة الـ27، والإسباني الـ28، والسويدي الـ29، والتشيكي الـ30.
ومع كل التطور وصفقات التسليح التي يقوم بها الجيش الجزائري في إطار تنفيذ البرنامج الذي أعلنه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة منذ العام 2000، الذي يهدف بدوره إلى "تحويل الجيش الجزائري إلى جيش احترافي"، جاء الأخير في الترتيب الـ31 بميزانية تصل إلى 10 مليار و570 مليون دولار، يليه الهولندي في المرتبة الـ32، والمكسيكي الـ33 والبلجيكي الـ34، وفي المرتبة الـ35 جاء الجيش الكوري الشمالي بميزانية سنوية تقدر بـ7 مليار و500 مليون دولار.

وقد استندت مجلة " Business Insider " إلى ترتيب الموقع العالمي "Global FirePower " الذي يعتمد على أكثر من 50 عامل لترتيب قائمة أقوى الجيوش، ومنها على سبيل المثال الميزانية العسكرية الشاملة المخصصة للإنفاق، والقوى البشرية المدرّبة العاملة والمتاحة في جيش كل دولة، ومدى تطوّر قطاعات البر والبحر والجو، وعدد الطائرات الحربية، وكمية المعدات الموجودة في ترسانة كل بلد، كما يقيس قدرات كل بلد على الوصول إلى الموارد. هذا إضافة إلى مجموعة معقدة من البيانات التي تخضع لتعديلات وتصحيحات جارية.

وإزاء التطور الذي تشهده المنطقة العربية في مجال الدفاع، كان الجيش الإماراتي قد حل في المركز الـ42 في ترتيب موقع "Global FirePower" الذي شمل جيوش 106 دول، واليمن الـ45، والمغرب الـ65، وتونس 66، والأردن 67، والعراق الـ68. وقد أتت سلطنة عمان في المركز الـ69، والكويت 74، وليبيا 78، والسودان 79، والبحرين 81، وقطر 82، وجاء الجيش اللبناني في المركز الـ83.
مجلة الامن والدفاع

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع