العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81777 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الإمارات تحسم أمرها بضم مقاتلات f-16 المتطورة الى أسطولها الجوي

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-03-14, 04:55 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الإمارات تحسم أمرها بضم مقاتلات f-16 المتطورة الى أسطولها الجوي



 

تعد الإمارات العربية المتحدة قوة هامة لضمان الاستقرار في منطقة الخليج العربي الذي يخوض تهديدات إقليمية في شبه الجزيرة العربية. وبهدف امتلاك أسباب الدفاع والسيطرة الجوية، تسعى دولة الإمارات إلى شراء أفضل الطائرات في العالم وهي تدرس الصفقات التي تعرض عليها بشكل دقيق.



فبعد أن ألغت صفقة مقاتلات تايفون لتتوجه نحو طائرات رافال الفرنسية، قررت تعزيز أسطولها من طائرات الفانتوم باقتناء مقاتلات F-16 Block 61 وشراء معدات لها وتحديث مقاتلاتها F-16 Block 60، ليكون لديها اسطول قتالي متميز ومتطور ذي حمولة تسليح كبيرة ومدى قتالي كبير فضلاً عن تسلّحها النوعي بذخائر متنوعة.



في هذا الإطار، أبلغت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الكونغرس في 23 كانون الثاني/ ينايرأن الإمارات العربية المتحدة تعتزم شراء أسلحة ومعدات قيمتها 270 مليون دولار ستكون جزءاً من اتفاق أكبر بمليارات الدولارات يشمل شراء 30 مقاتلةF-16 Block 61 إضافية قيد النقاش مع شركة لوكهيد مارتن.وستشتري بموجب العقد معدات لتحديث مقاتلاتهاF-16 Block 60 .



وأبلغت وكالة التعاون الأمني الدفاعي المشرّعين أنها وافقت على بيع الإمارات 40 مدفعاً من نوع M61A عيار 20 بالإضافة إلى 40 نظام ملاحي وأجهزة للرؤية الليلية ومعدات أخرى في إطار نسخة بلوك 61 لمقاتلات إف-16 إذا تم التوصل إلى ذلك الاتفاق. وتشمل المعدات أيضاً أنظمة التعرف على الصديق أو العدو ونظام التخطيط المشترك للمهام وبرنامج دولي لإدارة المحرك وأعيرة نارية وغيرها من الأسلحة المدمجة. كذلك تضمنت الصفقة قطع غيار وتصليح وأدوات اختبار ومعدات تدريب للأطقم بالإضافة إلى تأمين خدمات الدعم اللوجستي والتقني ودعم التزود بالوقود جوّاً وتأمين الصيانة.



وتواصل شركة لوكهيد التفاوض مع دولة الإمارات على بيع تجاري مباشر لمقاتلات إف-16، غير أن موافقة الكونغرس ضرورية لبعض المعدات التي ستجهز بها المقاتلات.



وامتنعت لوكهيد عن التعقيب على توقيت بيع محتمل لمقاتلات إف-16 إضافية إلى الإمارات العربية التي اشترت 80 مقاتلة ضمن نسختها الحالية بلوك 60 في أوائل العقد الأول من القرن الواحد والعشرين.



تجدر الإشارة إلى أن الإمارات تلعب دورا حيويا في دعم المصالح الأميركية في منطقة الخليج وهي تستضيف وتدعم قوات أميركية حيوية متمركزة في قاعدة الظفرة الجوية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع