مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 274 - عددالزوار : 81092 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 32 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 87 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          بلينكن يتهم روسيا بالتخطيط لعمل عسكري في أوكرانيا والناتو يؤكد دعمه لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كرة الهوكي

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-02-13, 11:20 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كرة الهوكي



 

كرة الهوكي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعريف الهوكي

يتكون فريق الهوكي من 11 لاعباً لكل فريق . يستخدم اللّاعبون عصا الهوكي المعقوفة للتحكّم و لترقيص و ضرب الكرة . يسعى اللاعبون في هذه اللعبة إلى تسجيل الأهداف بوضع الكرة في مرمى الفريق الخصم
. و الفريق الذي يسجل اكثر عدد من الأهداف يفوز بالمباراة .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تاريخ الهوكي
الهوكي هي أقدم لعبة معروفة تستخدم فيها الكرة والعصا وسجل التاريخ لعبها في إيران قبل 2000 سنة قبل الميلاد وفي أوروبّا القرون الوسطى تدل عليها صّور رّجال يلعبون لعبة بالعصيّ المعقوفة وذلك على نوافذ الزّجاج الملوّن في كاتدرائيّات كانتربري و جلوسيستير و أصبحت لعبة شعبيةّ جدًّا بالعصور الوسطى ولكنها حُظِرتَ في إنجلترا لبعض الوقت لأنها كانت تؤخر ممارسة الرّماية التي كانت الأساس للدّفاع القوميّ . وهنالك احتمال من أن كلمة "هوكي" مشتقة من الكلمة الفرنسية "هوكيت" التي تعني عصا راعي الغنم أو العصا المعقوفة .بدأت الهوكي كرياضة في نهايات القرن التّاسع عشر ويُعد نادي الهوكي الأوّل هو نادي بلاكهيث لكرة القدم و الهوكي في جنوب شّرق لندن ويرجع ذلك إلى عام 1861, و ربما إلى الأربعينيات من نفس القرن .الاتحادات الأولى للعبة الهوكي تشُكِّلَتْ في بريطانيا العظمى حيث تضمّنت اتّحاد الهوكي القوميّ الذي كان واقعاً في منطقة بريستول من 1887-1895, و الهيئة الإداريّة الوطنية, و جمعيّة الهوكي للهواة التي شُكِّلَتْ في لندن في 1886 . تطوّرت الهوكي كرياضة بريطانيّة, قبل أن تنتقل إلى الأربعة أركان من الإمبراطوريّة البريطانيّة من قبل الجنود و العمّال . يذكر إن معظم الدّول المهيمنة على الفوز بنتائج هذه الرّياضة كانوا أعضاء في الإمبراطوريّة البريطانيّة و هذا يتضمّن الهند والباكستان و أستراليا و نيوزيلندا و إنجلترا .

أولمبيــاً
ظهرت لعبة الهوكي للرّجال لأول مرة في البرنامج الأوليمبيّ في دورة عام 1908 و منذ عودتها مرة أخرى في عام 1920 ظلت مستمرة في البرنامج الأولمبي حتى ألان . و في عام 1980, قُدِّمَ هوكي النساء لأوّل مرة كرياضة أوليمبيّة و أثناء ألعاب سيدني 2000 تنافس الرّجال في منافسة ال12 فريق, بينما تنافست النّساء في منافسة ال10 فرق بزيادة فريقين للنّساء من دورة 1996.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نبذة عن الهوكي

الهوكي هي أقدم لعبة معروفة باستخدام العصا و الكرة وسجل التاريخ لعبها في إيران قبل 2000 سنة قبل الميلاد وفي أوروبّا القرون الوسطى تدل عليها صّور رّجال يلعبون لعبة بالعصيّ المعقوفة وكانت على نوافذ الزّجاج الملوّن في كاتدرائيّات كانتربري و جلوسيستير و أصبحت لعبة شعبيةّ جدًّا بالعصور الوسطى ولكنها حُظِرتَ في إنجلترا لبعض الوقت لأنها كانت تؤخر ممارسة الرّماية التي كانت الأساس للدّفاع القوميّ . تأتي ربّما تسمية هوكي من الهوككيت الفرنسيّ و التي تعني عصا راعي الغنم أو العصا المعقوفة .سيطرت الهند على هذه الرّياضة لمدّة ثلاثة عقود و فازت بكلّ الست ميداليات ذهبيّة الأوليمبيّة و 30 لعبة متتالية من 1928 إلى 1956 . بالبير سينج هو أوّل لاعب, و الذي تُبِعَ بأربعة لّاعبين يحملون نفس الاسم أيضًا لعبوا للفرق الهنديّة المنتصرة, سجّل هذا اللاعب خمسة أهدافا ليفوز فريقه بالميدالية الذهبيّة بنتيجة 6-1 على هولندا في دورة هلسنكي في عام 1952 .

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع