أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 34 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80492 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


برويز مشرف - رئيس جمهورية باكستان السابق

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-03-09, 07:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برويز مشرف - رئيس جمهورية باكستان السابق



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يتحدر الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف من عائلة أصلها هندي انتقلت الى كراتشي بعد تقسيم القارة الهندية. وعلى الرغم من أن والده عمل دبلوماسياً، اتجه مشرف الى المؤسسة العسكرية ليلبس البدلة العسكرية منذ 45 عاماً.

وفيما يلي نبذة مختصرة عن حياته الخاصة:

> ولد برويز مشرف لعائلة هندية مسلمة من الطبقة دون المتوسطة في العاصمة الهندية دلهي يوم 11 أغسطس (آب) 1943.

> هو ثاني ثلاثة أبناء لعائلة السيد مشرف الدين، الذي انتقل بعائلته بعد تقسيم شبه القارة الهندية عام 1947 واستقر في مدينة كراتشي في باكستان.

> عندما بلغ برويز السابعة نقل أبوه للعمل موظفاً في البعثة الدبلوماسية الباكستانية في تركيا. وعاش برويز في العاصمة التركية أنقرة بين عامي 1949 و1956 وهناك أجاد اللغة التركية في المدرسة، وأحب الرياضة وصار يشجع فريق نادي بشيكتاش اسطنبول، أحد أعرق الأندية الرياضية التركية.

> مع انتهاء انتداب والده عادت الأسرة إلى باكستان عام 1956، ألحق برويز بمدرسة سانت باتريك المسيحية الكاثوليكية الخاصة في كراتشي، وتخرج فيها عام 1958. ومنها انتقل إلى مدرسة خاصة أخرى هي كلية فورمان المسيحية في لاهور عاصمة إقليم البنجاب (شمال باكستان) حيث أكمل دراسته الثانوية.

> عام 1961 اختار برويز مشرف لنفسه الحياة العسكرية عندما التحق بالأكاديمية العسكرية الباكستانية في كاكول، وانتظم لاحقاً في سلاح المدفعية. وفي ما بعد تخرج في كلية الأركان العامة في كويتا (عاصمة إقليم بلوشستان)، ثم كلية الدفاع الوطني في روالبندي، وتابع لاحقاً تخصصه وتأهيله العسكريين في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية في بريطانيا.

> تزوج مشرف من البيجوم صبحة، وهي ابنة عائلة بنجابية من الطبقة المتوسطة أيضاً من مدينة أوكارا، وأثمر الزواج ولداً وبنتاً. الولد اسمه بلال متزوج وأب لطفلين ويتابع حالياً دراساته العليا في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة، والبنت أيلا رضا أيضاً متزوجة وأم لطفلين وتعمل مهندسة معمارية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 29-03-09, 07:57 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف استقالته اليوم الاثنين 18 آب 2008 وذلك قبل مساءلة وشيكة كان الائتلاف الحاكم أعلن اعتزامه القيام بها . وقال برويز مشرف موجها كلامه عبر التلفزة للشعب الباكستاني ( استقالتي سترسل إلى رئيس الجمعية الوطنية اليوم ) .

وقال الرئيس الباكستاني مشرف الذي خلع نفسه أن أن يخلعه الإئتلاف الحاكم في كلمة تلفزيونية "بعد دراسة الوضع واستشارة المستشارين القانونيين والحلفاء السياسيين, وبعد نصيحتهم قررت الاستقالة" ، ودعا جميع الفرقاء الباكستانيين إلى المصالحة العامة للحفاظ على المصحلة العليا للبلاد.
وقد تعرض مشرف الذي سيطر على زمام الحكم في انقلاب أبيض عام 1999، إلى ضغوط شديدة من الائتلاف الحاكم في الفترة الفائتة لتنحيته قبل بدء أولى إجراءات مساءلة في تاريخ باكستان منذ استقلالها عام 1947 أي قبل قبل 61 عاما.
وكان الائتلاف الحكومي الذي شكل في آذار 2008 من حزب الشعب الباكستاني بقيادة آصف علي زرداري زوج رئيسة الوزراء الراحلة بناظير بوتو والرابطة الإسلامية بزعامة رئيس الوزراء السابق نواز شريف قد هدد بتوجيه قائمة اتهامات ضد مشرف أمام البرلمان الباكستاني منها الأطاء الفادحة ومخالفة أحكام الدستور الأمر الذي سيجبره على الاستقالة أو انتظار الإقالة .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 30-03-09, 07:37 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور . اغلبية قادة العسكريين في سلاح المدفعية .......

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 06-09-10, 09:55 AM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برويز مشرف.. محطات تاريخية



 

برويز مشرف.. محطات تاريخية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالرئيس الباكستاني برويز مشرف

أعاد الجنرال برويز مشرف بانقلابه على حكومة نواز شريف المنتخبة الجيش إلى سدة الحكم بعد غياب زاد عن 10 سنوات (منذ موت الجنرال ضياء الحق عام 1988).
ولد مشرف عام 1943 في مدينة نيودلهي التي صارت عاصمة للهند بعد انفصال باكستان، ثم هاجرت أسرته إلى باكستان حيث تلقى تعليمه الأولي في كراتشي.

ومن أهم المحطات في حكم الجنرال مشرف:
في عام 1964 التحق بالجيش وتدرج في مناصبه المختلفة حتى تقلد منصب قائد الجيش عام 1998.
وخاض حربين ضد الهند، أولاهما عام 1965 في ولاية البنجاب وتلقى نيشان البسالة، كما خاض الحرب الثانية عام 1971.

عام 1999
  • أكتوبر/ تشرين الأول 1999: قاد انقلابا ضد نواز شريف على خلفية اتهام الأخير له بمحاولة إسقاط الطائرة التي كانت تقله قادمة من سريلانكا.
عام 2001
  • 6 يونيو/ حزيران: عين نفسه رئيسا لباكستان بعد استفتاء شعبي إثر اتهام المعارضة السياسية له بفقدان الشرعية لتمثيل باكستان في لقاء القمة مع الهند.
  • وافق مشرف على مطالب أميركا بالسماح لها باستخدام الأراضي الباكستانية لضرب حركة طالبان التي رفضت تسليم بن لادن بعد اتهام أميركا له بتفجيرات نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر/ أيلول 2001، كما يعتبر أحد حلفاء أميركا الرئيسيين في حربها على ما تسميه "الإرهاب".
  • أدى دعم مشرف للحرب الأميركية على أفغانستان إلى تحالف ستة أحزاب إسلامية باكستانية في حزب واحد معارض باسم مجلس العمل الموحد.
عام 2002
  • 5 يناير/ كانون الثاني: صافح مشرف رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي في ختام خطاب ألقاه أمام قمة رابطة دول جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) قال فيه إنه يمد "يد الصداقة إلى رئيس وزراء الهند"، وتأتي هذه المصافحة عقب استبعاد فاجبايي عقد أي لقاء رسمي منفرد مع الرئيس الباكستاني إثر الهجوم الذي تعرض له البرلمان الهندي في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2001 واتهمت باكستان بالوقوف وراءه.
  • 9 أبريل/ نيسان: أعيد انتخاب مشرف لولاية ثانية مدتها خمس سنوات في استفتاء شعبي.
عام 2003
  • 25 نوفمبر/ تشرين الثاني: وقف القتال عبر الحدود بين الهند وباكستان، وهو أول وقف للنار كامل ورسمي بين البلدين منذ العام 1989، ويأتي توقيع الهدنة بين جيشي البلدين بمبادرة من مشرف.
  • 29 ديسمبر/ كانون الأول: أقر البرلمان الباكستاني تعديلات دستورية تعطي صلاحيات واسعة لمشرف بما في ذلك سلطة إقالة الحكومة المنتخبة وفقا لاتفاق كان قد وقعه مشرف مع أحزاب المعارضة الإسلامية يتخلى بموجبه عن قيادة الجيش مع نهاية العام 2004 مقابل تمرير التعديلات. ولكنه لم ينفذ الاتفاق.
عام 2004
  • 5 يناير/ كانون الثاني: التقى مشرف رئيس الوزراء الهندي فاجبايي في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وهو أول اجتماع بينهما منذ فشل القمة التي جمعتهما بمدينة أغرا الهندية في يوليو/ تموز 2001.
  • نهاية يناير/ كانون الثاني: أقالت الحكومة الباكستانية صانع القنبلة النووية عبد القدير خان من مهامه مستشارا لرئيس الوزراء للشؤون العلمية، وأثارت إقالته مشاعر غضب واسعة في أوساط الجماهير والمعارضة.
عام 2005
  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    مشرف (يمين) وشارون
    يونيو/ حزيران:
    تبنى مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية وثيقة الاعتدال المستنير التي طرحت من قبل مشرف والقائمة على محاربة الدول الإسلامية للتعصب والإرهاب والتطرف والابتعاد عن القتال مقابل حل الغرب لجميع النزاعات السياسية في العالم الإسلامي.
  • 14 سبتمبر/ أيلول: صافح مشرف رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون على هامش القمة العالمية للأمم المتحدة، وهو أول رئيس باكستاني يصافح مسؤولا إسرائيليا.
عام 2006
  • أقر مشرف مشروع تعديل قانون الحدود، بوضع جريمة الاغتصاب ضمن قانون العقوبات المدني وليس أحكام الشريعة الإسلامية، ويسقط التعديل شرط تقديم أربعة شهود في حالة اغتصاب المرأة، وهو أول تعديل على القانون منذ صدوره عام 1979، وقوبل التعديل بالرفض من قبل الأحزاب الإسلامية المعارضة، وكان قانون الحدود يوجب على المرأة إثبات تعرضها للاغتصاب بأربعة.
عام 2007
  • 10 يوليو/ تموز: نفذت القوات الباكستانية عملية اقتحام للمسجد الأحمر أسميت "عملية السكوت"، وانتهت أزمة المسجد التي استمرت أسبوعا.
  • 20 يوليو/ تموز: قررت المحكمة العليا الباكستانية في إسلام آباد -في حكم وصف بالتاريخي- إعادة القاضي افتخار تشودري إلى منصبه رئيسا لها, وإسقاط المتابعات القضائية التي فتحتها الحكومة في حقه بتهم الفساد، وكان مشرف قد أقال تشودري في 9 مارس/ آذار 2007.

  • نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    مشرف وبينظير بوتو
    27 يوليو/ تموز:
    أنباء عن عقد مشرف اجتماعا سريا في أبو ظبي مع رئيسة الوزراء السابقة زعيمة حزب الشعب المعارض المقيمة بالمنفى بينظير بوتو.
  • سبتمبر/ أيلول: عدلت اللجنة الانتخابية في باكستان قانون الانتخابات بحيث يسمح لمشرف بالترشح لمنصب رئاسة الجمهورية مع الاحتفاظ بمنصبه قائدا للجيش, فيما اعتبرته المعارضة "خرقا فاضحا" للدستور.

    وفي تحد واضح لسلطات الرئيس الباكستاني أمر قاضي المحكمة العليا افتخار تشودري بإطلاق سراح أكثر من مئة معارض اعتقلتهم السلطات الباكستانية لاشتراكهم بمظاهرات ضد ترشح مشرف.
  • أكتوبر/ تشرين الأول: قدم 85 نائبا باكستانيا من المعارضة استقالتهم من البرلمان احتجاجا على قبول اللجنة الانتخابية أوراق ترشح مشرف لدورة رئاسية جديدة.

    ووقع مشرف أمرا بالعفو وصف بالتاريخي عن عدد من السياسيين بينهم بوتو.

    وأعلنت اللجنة الانتخابية في 6 أكتوبر/ تشرين الأول فوز مشرف بأغلبية كاسحة في الانتخابات الرئاسية.
  • نوفمبر/ تشرين الثاني: فرض مشرف في الثالث من الشهر حالة الطوارئ في البلاد، وأصدر منتصف الشهر قرارا بحل البرلمان مع انتهاء فترة ولايته القانونية.

    وفي 24 نوفمبر/ تشرين الثاني أكدت اللجنة الانتخابية الباكستانية انتخاب مشرف رئيسا للبلاد لولاية دستورية ثانية لمدة خمس سنوات.
عام 2008
أعلن استقالته من رئاسة باكستان في 18 أغسطس/آب منهيا بذلك فصلا من المواجهة مع الائتلاف الحاكم الذي يطالب بعزله ومساءلته.

 

 


البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مشرف, السابق, باكستان, برويز, جمهورية, رئيس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع