ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81679 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الأخضر الإبراهيمي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-08-12, 11:50 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الأخضر الإبراهيمي



 

الأخضر الإبراهيمي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةعمل الإبراهيمي مبعوثا للأمم المتحدة في عدة دول وخاصة في العراق وأفغانستان (الفرنسية)ولد الأخضر الإبراهيمي في 1 يناير/كانون الثاني 1934 في بلدة عزيزة بجنوب الجزائر, ودرس القانون والعلوم السياسية في الجزائر وفرنسا. سياسي ودبلوماسي جزائري تقلد عديد المناصب في بلاده وفي الأمم المتحدة. عمل وزيرا للخارجية الجزائرية بين عامي 1991-1993، كما عين مبعوثا للأمم المتحدة في أفغانستان والعراق.

تاريخ سياسي حافل
  • 2004: عين مبعوثا خاصا للأمم المتحدة في العراق للمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية تمهيدا لإقامة انتخابات تشريعية في البلاد.
  • 2001-2004: ترأس بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان حيث أوكلت له مهمة الإشراف على أنشطة الأمم المتحدة المتعلقة بالسياسة وحقوق الإنسان والإغاثة وإعادة البناء.
  • 1997-1999: عمل مبعوثا خاصا للأمم المتحدة في أفغانستان.
  • 1994-1996: عمل ممثلا خاصا للأمم المتحدة في هايتي.
  • 1993-1994: عين ممثلا خاصا للأمم المتحدة في جنوب أفريقيا، حيث ترأس بعثة المراقبين الدوليين إلى حين انتخاب نلسون مانديلا رئيسا للبلاد.
  • 1991-1993: عمل وزيرا لخارجية الجزائر.
  • 1989: عين الإبراهيمي مبعوثا خاصا للجنة الثلاثية للجامعة العربية في لبنان، حيث ساهم بشكل فعال في التوصل إلى اتفاق الطائف الذي أنهى أكثر من 17 عاما من الحرب الأهلية في لبنان.
  • 1984-1991: عين أمينا عاما مساعدا في جامعة الدول العربية.
  • 1982-1984: عمل مستشارا دبلوماسيا للرئيس الجزائري في مصر والسودان.
  • 1971-1979: عين سفيرا للجزائر في المملكة المتحدة.
  • 1963-1970: عمل ممثلا دائما للجزائر لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة.
  • 1954-1961: عين ممثلا لجبهة التحرير الوطني في جنوب شرق آسيا، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
مهام أخرى
إلى جانب مهامه الدبلوماسية، كلف الأخضر الإبراهيمي بمهام خاصة في الأمم المتحدة. ففي عام 2000 أعد تقريرا للأمين العام للأمم المتحدة عرف بـ"تقرير الإبراهيمي" حول عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في العالم. وكشف التقرير فشل الأمم المتحدة السياسي والإداري والمالي في إدارة الأزمات.

والإبراهيمي عضو في "مجموعة حكماء العالم"، وهي مجموعة مكونة من أبرز الزعماء في العالم أنشئت للمساعدة في إيجاد حلول سلمية للأزمات حول العالم.
وحصل عام 2010 على جائزة الحكام الخاصة لتفادي النزاعات من طرف مؤسسة شيراك التي أسسها الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك لنشر السلم العالمي.
للإبراهيمي ثلاثة أبناء، أبرزهم ابنته ريم، التي عملت مراسلة لشبكة سي أن أن خلال الحرب في العراق في 2003، وهي زوجة الأمير علي شقيق الملك الأردني عبد الله

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع