ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81845 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


17 اتهاما لقاتل مدنيين أفغانيين

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-03-12, 07:23 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 17 اتهاما لقاتل مدنيين أفغانيين



 

17 اتهاما لقاتل مدنيين أفغانيين


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة أرشيفية التقطت للرقيب روبرت بيلز(يمين) مرتكب مذبحة أفغانستان

يواجه المجند بالجيش الأميركي الرقيب روبرت بيلز الذي قتل مدنيين أفغانيين 17 اتهاما بالقتل خلال محاكمة من المقرر أن يجريها الجيش الأميركي.
وكشف مسؤول أميركي لم يكشف اسمه أن روبرت بيلز (38 عاما) سوف توجه إليه التهمة رسميا اليوم الجمعة بـ17 جريمة قتل وست محاولات أخرى. بينما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأميركية أنه علاوة على الـ17 اتهاما بالقتل، يمكن أن يواجه ستة اتهامات بالتعدي.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش الأميركي سيضطلع بالمحاكمة وستقوم القيادة الأميركية في أفغانستان بتوجيه الاتهامات لروبرت بيلز الذي يوجد بحبس انفرادي في سجن عسكري في ليفين وورث بولاية كانساس الأميركية منذ ارتكابه الجريمة يوم 17 مارس/أذار الجاري.
وإذا ثبتت التهم الموجهة إلى القاتل، قد يصدر حكم بالإعدام بحق روبرت بيلز، حسب وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا في تصريح سابق له.
ولم يؤكد محامي بيلز -جون هنري براون- محتوى الاتهامات أو موعد توجيهها إلى موكله، بحسب ما قاله عضو من العاملين معه في سياتل بولاية واشنطن.

وكان المحامي نفسه قد أكد في وقت سابق من هذا الأسبوع أن السلطات الأميركية ليس لديها دليل على ما حدث في ذلك المساء الذي وقعت فيه الجريمة بقندهار وأن بيلز "لا يتذكر شيئا" عن الواقعة.
ويذكر أن أجهزة الإعلام الغربية والولايات المتحدة روجوا رواية مفادها أن الجندي القاتل "رجل مخبول" و"فاقد العقل" بينما شكك بعضهم في قيامه أصلا بهذا الفعل، وذلك لتبرير الدوافع التي حدت به لارتكاب جريمته التي راح ضحيتها 16 مدنينا أفغانيا بينهم تسعة أطفال.
كما ذكرت تقارير أخرى أنه أحرق العديد من جثث الضحايا، حسب القرار الاتهامي. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن 16 قتيلا بينهم تسعة اطفال.
وارتكب روبرت بيلز المذبحة بحق المدنيين الذين كان كثير منهم نائمين في قرية بمنطقة بانغاوي في ولاية قندهار بجنوبي أفغانستان، ما جعل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يعرب عن غضبه تجاه الولايات المتحدة لعدم تعاونها في التحقيق في تلك الأحداث. وقال "إننا نريد علاقة مع العالم يتم بمقتضاها احترام كرامة أفغانستان وحماية أطفالنا". وغضب كرزاي بعد نقل القاتل للولايات المتحدة.
كما تسببت تلك الجريمة في غضب عام بأفغانستان، بينما قال البرلمان إن الصبر على القوات الأجنبية قد نفد، وطالب بمحاكمة القاتل علنا أمام الشعب الأفغاني.

قوات
وتأتي هذه التطورات بينما قال قائد القوات الدولية في أفغانستان للكونغرس الأميركي أمس الخميس إنه سيكون هناك احتياج لعدد "كبير" من القوات المقاتلة في أفغانستان العام 2013، وذلك برغم الدعوات المتزايدة لسحب القوات الأميركية من هذا البلد بشكل أسرع.
وقال الجنرال جون آلين للجنة بمجلس الشيوخ إنه سيحتاج إلى تقييم عدد القوات عقب الخطط الرامية إلى سحب 23 ألف جندي في وقت لاحق من العام الجاري.
وسيظل هناك نحو 68 ألف جندي أميركي إلى جانب أربعين ألف شريك دولي بعد أن تغادر تلك القوات. وفي ظل الخطط الحالية، ستظل هناك قوات أميركية مقاتلة في أفغانستان حتى العام 2014.

المصدر:وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع