ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81664 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > القســــم الــعام للقـــوات البريـــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اسلحة دعم المشاة .

القســــم الــعام للقـــوات البريـــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-12-11, 04:58 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اسلحة دعم المشاة .



 

اسلحة دعم المشاة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولّد التركيز المستمر على العمليات الراجلة للقوات العسكرية حاليا، حاجة ماسة من قبل وحدات المشاة لزيادة قوة النيران المتوافرة لها والتي كانت تؤمنها سابقا العربات المدرعة المرافقة.
تتضمن القدرات المحققة الحلول المبتكرة التي تغير قواعد اللعبة مثل القاذف X-25 وتحديث القدرات الموجودة، المؤمنة للجندي مع تخفيض في الحجم والوزن. وهذا الامر مناسب بشكل خاص لان الزيادة في الاعتدة التي يحملها الجندي، بما في ذلك الدرع القادر على التعامل مع الطلقات العالية السرعة والخارقة للدروع، والحاجة الى حمل اجهزة تشويش لمواجهة العبوات الناسفة المصنعة محليا واعادة التزويد المعتمد على العربات والدعم، هو اقل بكثير مما يتوجب على الجندي حمله ايضا مثل الذخيرة، الطعام، والتجهيزات الاخرى اللازمة لكل فترة المهمة.

قاذفات القنابل اليدوية .
ان نظام الاشتباك ضد الاهداف المستترة (Counter Difilade XM25 Target Engagement - CDTE)، يستخدمه رجل واحد راجل، وهو عبارة عن قاذف رمانات خاص من عيار ٢٥ ملم يمكن ان يولد انفجارا في الجو بشكل فعال ضد القوى المعادية خلف السواتر، والزوايا او في الخنادق. يحقق هذا من خلال نظام التحكم بنيران الاسلحة، الذي يعمل عبر التأشير ليزريا على الهدف، ويدخل بعدها الرامي بسرعة الى مسافة بعيدة عن هذه النقطة التي يريد ان تنفجر فيها الطلقة بسهولة. تستغرق العملية ثوان قليلة. وباختصار، يزيل السلاح منافع التغطية بالنسبة للعدو.
في تشرين الثاني ٢٠١٠ ارسل الجيش الاميركي عددا صغيرا من الاسلحة لتجرب ميدانيا مع الفرقة المظلية ١٠١. وقد نجحت هذه التجارب بشكل كبير فطلبت الفرقة ان تبقى الاسلحة في عهدتها عندما حان وقت اعادتها. طورت ATK السلاح كمتعاقد اولي شامل مع دعم من Heckler & Voch وL-3 Brasbear. كما يقوم الفريق الصناعي بتحسين التصميم تحضيرا لاذن الانتاج بوتيرة منخفضة في بداية العام ٢٠١٢.
نشرت كوريا الجنوبية حديثا بندقية للاقتحام، ملقمة بواسطة ممشط رمانات من عيار ٢٠ ملم مع قدرة على الانفجار في الجو.
تطور Rhein****ll Waffe Munitor قاذفين جديدين يدوران حول عائلة الطلقات من عيار ٤٠ ملم، والتي تتمتع بمدى فعال يقدر ب ٧٠٠م، والتي تتضمن تصميما ينفجر في الهواء. ان التصميمين متعددا الطلقات، يلقمان بواسطة ممشط. الاول Hydra، يرمى به مثبتا على الكتف، اما الثاني فهو نظام سلاح قائم بحد ذاته، ويعرف بالقاذف Cerborus الذي يركب تحت الماسورة.

اختارت كل من اوستراليا والنمسا ان استخدام قاذف الرمانات الخفيف الوزن Madritsch AG 77A1 من عيار ٤٠ ملم لبنادق الاقتحام من نوع AUG Steyr. وتتضمن قاذفات الرمانات المركبة تحت الماسورة UBGL-M4 من Arsenal الذي صممها لتستعمل مركبة على اسلحة من نوع كلاشنيكوف. وفي روسيا ايضا، تنتج KBP القاذف GP-30 الذي يرمي طلقات VOG-25 وVOG-25P المتشظية دون غلاف، والذي وله نمط رمي بنسبة اثنتين او ثلاث مرات اكثر من القاذف الاميركي M203. يركب قاذف الرمانات Arcus 40 A3UBGL البلغاري من خلال جهاز تعليق Picatinny وهو مسدد ميكانيكيا لامدية تتراوح بين ٥٠ و٤٠٠م. يُعد القاذف A50M3 SG1 حلا قائما بذاته مع أخمص قابل للتمديد والطي ويستوعب رمانات من عيار ٤٠ ملم منخفضة السرعة يصل طولها الى ٢٢٠ ملم.
تقوم القوات المسلحة الاميركية باستبدال القاذف M203A2 بالقاذف AG36 من انتاج H&K والذي يعرف في الولايات المتحدة الاميركية تحت اسم قاذف الرمانات المركب تحت الماسورة M320 والذي يتميز بنظم تسديد نهارية وليلية، وميزات امان محسنة ومغلاق يلقم من الجنب، يدعم رمانات اطول من الرمانات المنخفضة السرعة من عيار ٤٠ ملم، والتي يمكن ان يصل مداها الى ما بين ٦٠ و٨٠٠م. بدأ القاذف M320 الخدمة لدى الجيش الاميركي عام ٢٠٠٩، وهناك عمل مستمر يجريه الجيش لتطوير نظام التسديد ولتخفيض حجمه ووزنه.
يستخدم القاذف AG36UGL في عدد من الجيوش والاسلحة بما في ذلك البندقية SA80A2 البريطانية وقد دخل الخدمة عام ٢٠٠٣. يخدم القاذف MGL-140 من Milkor والذي يستخدم لدى مشاة البحرية الاميركيين تحت اسم M-32، وهو في الخدمة لدى ٣٠ دولة ويؤمن قاذفا خاصا لطلقات منخفضة السرعة من عيار ٤٠ ملم، يرميها من مشط دوار في ثلاث ثوان ويصل مداها ل ٤٠٠م. ويتوفر ايضا مسدد عاكس كخيار اضافي.
تتضمن الطلقات الجديدة الرمانة المتعددة الاغراض المنخفضة السرعة Hellhound من عيار ٤٠ ملم التي تنتجها Chinring/MEI ويتميز بزيادة ٥٥% في التشظية مقارنة مع الطلقات الحالية مثل M443. ان وحدة التحكم بالنار الجديدة من FN Herstal للتصاميم من عيار ٤٠ ملم المركبة تحت الماسورة هي خفيفة الوزن، اذ تزن فقط ٥،٠ كلغ، وقد اختارتها قوات العمليات الخاصة الاميركية بعد التجربة. وتتميز بقدرة تصحيح تسديد اوتوماتية وتتضمن كاشف مدى ليزر وكمبيوترات بالستية وجهاز تسديد بؤري عاملا بالنقطة الحمراء المتحركة.
وهناك ايضا قاذف الرمانات الاوتوماتي RAG-30 من عيار ٤٠ ملم من انتاج Technopol، وهو شبيه لبندقية Bren القديمة مع ممشط يتسع لخمس طلقات، يركب في اعلى السلاح. يرمي رمانات من عيار ٣٠ ملم يصل مداها حتى ١٢٠٠ م ويزن ٤،١٦ كلغ مُذخّر مع قائمة ثنائية الارجل.
تؤمن القاذفات الاوتوماتية التي تخدمها الاطقم الراجلة حلا يخدمه طاقم وهو ليس فعالا مثل الحلول المعتمدة على الطلقات المنخفضة والمتوسطة يمكنه ان يحمل في العمليات لتأمين فعالية بعيدة المدى.
تقدم Denel Land Systems القاذف AGL من عيار ٤٠ ملم، كما تقدم General Dynamics Armament and Technical Products نظم Mk 19 وMk 47/Striker 40 الذي تستخدمه قوات العمليات الخاصة الاميركية، كما تقدم Heckler & Kock قاذف الرمانات الرشاش (Grenade Machine Gen, GMG) وتقدم Singapore Technologies Kineties القاذف GIS 40 AGC. واختارت Canada القاذف H&K AGL كسلاح لتدمير المناطق القريبة (Close Area Suppression Weapon). كما هي الحال مع عدة انواع سلاح، تعزز قدرة الفتك لدى قاذفات الرمانات باضافة نظم استهداف وتحكم بالنار. يتمتع نظام Vingmate من Rhein****ll Nordic بنجاح عندما يربط بمجموعة من قاذفات الرمانات الاوتوماتية (AGL). استخدم الجيش الكندي النظام عملانيا في افغانستان، وقد استخدمته ايضا النروج ونيوزلاندا. كما ويتم تقييمه من قبل عدد من المستخدمين المحتملين.
توفر الهواوين للمشاة مدفعيتها الصغيرة، مما يؤمن النيران غير المباشرة للمناطق الملاصقة لساحة العمليات مع حلول من عيار ٦٠ ملم وما شابه مما يحقق نظام رماية خفيف الوزن وذخيرة يمكن للفصيلة حملها. يتمتع هاون M6C Commando من Hirtenberger بمدى يقدر ب ١٩٠٠م ويزن ٧،٥ كلغ يحمل في حقيبة ظهر خاصة لا تلاحظها القوات المعادية بسهولة على امدية تكتية. يعتمد الهاون Fly - K من Rhein****ll حلا غير اعتيادي اذ يرمي دون صوت ودون دخان ودون وميض او بصمة حرارية، مستخدما حل رماية خاص بالشركة دون تبادل حراري بين الذخيرة والسلاح، ويبلغ مداه ٦٥٠ م. حدثت الولايات المتحدة الاميركية حديثا نظام الهاون الخفيف الخاص بالكتيبة M 224 ونشرته في وقت مبكر في هذه السنة. تم تخفيض ٢٠% من الوزن من خلال استعمال مكونات افق اقوى من المواد المركبة، بدلا من الفولاذ.
اما في ما يخص الاسلحة التي يستخدمها طاقم، يعتبر الرشاش الخفيف الوزن XM 806 من عيار ٧،١٢ ملم الحدث المهم الذي حصل في مجال الرشاشات الثقيلة، بحيث يزن السلاح جاهزا للقتال ٨،٣١ كلغ مقارنة مع الرشاش M2HB الذي يزن ٢،٣٨ كلغ. يمكن ان تسفر الاعمال المستقبلية عن تخفيض الوزن حتى ٥،٢٩ كلغ. تخطط الولايات المتحدة لنشر النظم في وحدات المشاة الخفيفة والقوات الخاصة بعد الرشاش CIS50MG من انتاج ST Kineties حلا خفيف الوزن لذخيرة عيار ٧،١٢ ملم وقد بيع لسنغافورة وعدد من المستخدمين الدوليين.

الأسلحة التي يرمى بها من على الكتف
في المهمات الراجلة، وأدت الاسلحة المضادة للدروع التي يحملها الجنود دوراً جاهزاً بحيث تستعمل للاشتباك بالتحصينات وحتى القناصة المعادين مع مدى وقوة تدميرية تفوق الأسلحة الأخرى الموجودة في عهدة المشاة. نشرت اعداد كبيرة من سلاح Javelin مثلاً في افغانستان من انتاج Raytheon - Lockheed Martin لتقوم بتلك الادوار. في حين ان فعاليتها لا لبس فيها، تبقى هذه الأسلحة اسلوباً باهظ التكلفة للاشتباك بالأهداف. وفي عدد من الحالات بدأت بعض الجيوش بتوزيع ذخائر تطلق من على الكتف مع رؤوس حربية افضل ملائمة للاشتباك بالهدف الذي يعثر عليه في مسرح العمليات، والتي تضاف الى الطلقات المضادة للدروع اثناء الدورية. تتميز هذه التصاميم بميزة وهي قدرتها على الرماية من داخل المباني والمناطق المقفلة الأخرى مع وميض خلفي خفيف. يعد السلاح M72A6 من عيار ٦٦ ملم من انتاج NammoFalley نموذجاً عما سبق، مع اختيار الولايات المتحدة له ليحل محل السلاح AT4 الذي هو فعال اكثر في ما يتعلق بالدبابات. استبدل السلاح M72 اساساً بسلاح AT4 في الدور ضد الدبابات في الجيش الاميركي في ثمانينات القرن الماضي. اما في ما يتعلق بالسلاح M72A9 الموجود في الخدمة لدى الجيش البريطاني، فقد اعتمد ليستخدم في افغانستان كصاروخ خفيف مضاد للمباني (Light Anti - Structures Missile).
استعمللت مشاة البحرية لفترة طويلة السلاح الهجومي المتعدد الاغراض الذي يطلق من على الكتف (Shoulder - Launched Multipurpose Assault Weapon SMAW) في دور تفجير التحصينات، داعماً للعمليات في كل من العراق وافغانستان، وينتشر حالياً استعمال السلاح SMAW II الذي تنتجه Raytheon بشراكة مع Vetronics وNammo Talley Defense Systems مع ميزات محسنة وجهوزية تسديد مطورة ليعمل في كل الظروف المناخية.
ان السلاح القديم الارتداد Carl Gustaf M3 من عيار ٨٤ ملم من انتاج Saab Bofors Dynamics قد استخدم في هذا الدور على وجه خاص. تبقى عائلة ال RPG الروسية في الخدمة في الخطوط الامامية وبالرغم من ان لل RPG7 التقليدي فعالية محدودة الآن ضد العربات المدرعة فان استعماله ضد المشاة والنقاط المحصنة لا يزال منتشراً جداً وفعالاً.
تنشر المانيا السلاح Effector من عيار ٩٠ ملم من انتاج Dynamit Nobel Defence ليستخدم مع القوات الخاصة، ويتمتع بقدرة على الانفجار في الجو، ويبلغ مداه ١٢٠٠م. يتم حالياً تحديث عائلة RGW90 التي تنتجها الشركة، وهي تضم عدداً من خيارات الرؤية الليلية.

الدفاع العربى
آدم بادلي

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع