باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86489 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صناعة الدفاع السويسرية

قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-12-11, 04:21 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صناعة الدفاع السويسرية



 

صناعة الدفاع السويسرية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعتبر صناعة الدفاع السويسرية التي اشتهرت بالجودة والتقنية والدقة والفعالية، ركنا اساسيا في الاقتصاد السويسري، وتلعب دورا فعالا في صادرات سويسرا الى العالم الخارجي لا سيما دول حلف ناتو.
ان اهمية صناعة الدفاع السويسرية بالنسبة الى السياسة الحيادية التي ينتهجها هذا البلد فائقة، فهي بازدهارها وتطورها، واستخدامها تقنيات غاية في التقدم، تمسي لا غنى عنها لاستتباب الامن وحماية الوطن. ومن المعلوم ان العديد من الشركات السويسرية للدفاع تقدّم منتجات دفاعية مميزة تنافس بجدارة في الاسواق العالمية. وتبرز هذه المنتجات مستوى مرتفعا من الجودة والاعتمادية الى جانب تجديد، وتطوير مستمرين.
للحفاظ على هذا المستوى الرفيع من الجودة، من الضروري ان تتمتع هذه الصناعة بحماية ودعم سياسيين على المستوى القانوني، وهذه هي الطريقة الوحيدة لتحتل صناعة الدفاع السويسرية مركز الشريك الدولي المفضّل في قطاعات وتكنولوجية مختارة ضمن اطار صناعة الدفاع حول العالم، فتحافظ في هذا الوضع على وظائف عدة تتميز بالتقنية الرفيعة المستوى والتخصص العالي. وفي سويسرا لا تستطيع صناعة الدفاع البقاء الا اذا كان لديها زبائن دوليون. فالسوق المحلية، لحساب القوات المسلحة السويسرية، صغيرة لتوفير انتاج فعال ومزدهر يساعد على البقاء، وهكذا من المستحيل منع تصدير الاسلحة السويسرية الى الاسواق الخارجية باعتماد قانون في هذا الشأن.
ومع ذلك ما زالت القوات المسلحة السويسرية، حتى يومنا هذا، الزبون الاول لمنتجات هذه الصناعة المتقنة. وتستمر هذه الصناعة في محاولاتها لتسويق منتجاتها وعقد اتفاقيات المبادلة ل "Offset".
كما تحرص على القيام بمشاريع دمج ومشاركة مع كبريات شركات صناعة الدفاع في العالم. وسوف نسلط في هذا المقال الضوء على معظم الشركات السويسرية موضحين مدى جودة منتجاتها وتنوعها.


شركة "Rhein****ll Air Defence AG"
أصبحت شركة "Rhein****ll Air Defence AG" وقد أقدمت "Oerlikon Contraves" على هذه الخطوة تدعيما لمركزها في الاسواق العالمية وذلك منذ اكثر من عامين.
ان مجموعة "Rhein****ll Air Defence". تشمل قسم "Air Defence". يمثل هذا القسم عدة شركات رائدة عالميا في صنع نظم الدفاع الجوي المضادة للطائرات بتقنيات ذات مستوى عالمي رفيع. وفي اطار نظم الدفاع الجوي المرتكزة على تقنيات المدافع المضادة للطائرات، تعتبر مجموعة شركات "Rhein****ll Air Defence" رائدة عالمية في هذا المضمار والموردة الوحيدة على مستوى نظم التحكم بالنيران، والمدافع الآلية وقواذف الصواريخ، وذخيرة "Ahead". اما الاختصاص الاساسي لهذه المجموعة فهو تطوير وصنع نظم دفاع جوي متقدمة الى جانب نظم تشبيه وتدريب فعالة ومتعددة.

نظم ومنتجات
تعتمد القوات المسلحة لحوالي ٤٠ دولة حول العالم على حلول "Rhein****ll Air Defence" المتعددة الاوجه، الآلية وذات الفعالية العالية. ومن اشهر منتجات هذه الشركة الجامعة نظام Skyshield بمدافعه الآلية الدوارة، وعائلة نظم Skyranger المتحركة القادرة على الاشتباك بأهداف جوية وارضية على حد سواء.
وتحرص "Rhein****ll Air Defence" على تقديم خدمات الدعم والنصح لزبائنها حين يعتمدون حلولها الجديدة او اسلحتها التقليدية، كما تحرص على تلبية حاجاتهم اللوجستية المتعلقة بالصيانة. وبالاضافة، توفر الشركة المعنية التدريب اللازم وتقدم عروضا متكاملة لتحديث النظم المتقدمة من انتاجها، وتوفير الخدمة على مدى الحياة العملية للنظم المستخدمة. ويوفر قسم الخدمات الهندسية بخبرته الطويلة الدعم التقني للزبائن في جميع مراحل تسليم وتشغيل النظم.


شركة RUAG
في الفترة الاخيرة تطورت "RUAG" لتصبح مجموعة دولية رئيسية ولكنها ما زالت تحتفظ بقاعدة قوية في سويسرا مع انها تقدم خدماتها اليوم الى قاعدة دولية من الزبائن. تركز "RUAG" على قطاعين اساسيين من السوق: الجو فضاء فضاء وطيران والدفاع والامن وتكنولوجيات الدفاع، اما المدخول السنوي فمقسم بالتساوي بين النشاطات المدنية والعسكرية. تعمل RUAG في الاسواق من خلال خمسة اقسام رئىسية هي: "RUAG Space"و"RUAG Aviation" و"RUAG Technology"و"RUAG Defence" و"RUAG Ammotec". المركز الرئيسي للمجموعة في "Bern" ولديها مصانع انتاج في كل من سويسرا، المانيا، والنمسا، والسويد، وهنغاريا والولايات المتحدة الاميركية، كما تستخدم حوالي ٧٥٠٠ موظف ومتخصص. تأسست RUAG في بداية العام ١٩٩٩.

قطاع الجو فضاء Aerospace
في قطاع الفضاء يتم تطوير تكنولوجيات وانتاج الاقمار الاصطناعية والصواريخ التي تحملها الى مداراتها. وفي قطاع الطيران "Aviation"، تتعاطى RUAG بناء الطائرات وصيانتها وتجديد الطائرات المدنية والعسكرية والطوافات. وتعتبر "RUAG Space" المورد المستقل الاكبر لتكنولوجيا الفضاء في اوروبا، اما "RUAG Aviation" فتتولى بجدارة نشاطات صيانة الطائرات المدنية والعسكرية، هذا وتعتبر "RUAG Technology" مركزا كفوءا دوليا لتطبيق تكنولوجيات المعادن "Special ****l Technologies" وتصميم هياكل الطائرات. كما يتولى هذا القطاع تصميم وانتاج الطائرات دون طيار UAVs.

قطاع الدفاع "Defence"
يوفر منتجات وخدمات عائدة لقطاع الامن وتكنولوجيا الدفاع، وتعتبر RUAG شريكا استراتيجيا للقوات المسلحة السويسرية، كما تقدم الخدمات لزبائنها في جميع انحاء العالم. وهي خبيرة في صناعة وتعزيز فعالية الاسلحة الثقيلة، وتقدم حلولا مبتكرة للحماية، والتطوير، والدمج، والمحافظة على استمرار الاتصالات الى جانب نظم القيادة والاستكشاف. كما ان "RUAG" تعد احدى الشركات العالمية المنتجة لمعدات التشبيه والتدريب.
إن "RUAG" شريك استراتيجي للقوات المسلحة السويسرية وهي متخصصة عالمية ومرموقة في حلول تكنولوجيا المعلومات والالالكترونيات وتنفيذ برامج الصيانة وتعزيز فعالية نظم الاسلحة الثقيلة.
ومن جهة قسم "RUAG Ammotec"، فهو متخصص في الذخيرة الصغيرة العيار المستخدمة في مجالات الصيد، والرياضة لدى الجيش والوكالات الحكومية. ومن احدث اخبارها:
تصدق وكالتا "EASA" الاوروبية، و "FAA" الاميركية رسميا على اختيارها "RUAG" لصيانة طائرات "Cessna CJ4" النفاثة الخاصة برجال الاعمال.
ان طائرة "CJ4" المزدوجة المحرك لرجال الاعمال، تنتجها شركة "Cessna" الاميركية. وهذا النموذج هو الاكبر الذي انتج حتى الآن من هذه العائلة، ويتسع لثمانية اشخاص، ويبلغ مداه ٣٧٠٠ كلم بسرعة تجوال متوسطة تبلغ ٨٣٩/كلم/ساعة. سلمت اول طائرة "CJ4" في نهاية الربع الاول من العام الماضي، ومن ثم عرضت في سوق الطائرات المدنية الاوروبية ابان معرض "Ebace" .


شركة MOWAG
MOWAG مؤسسة سويسرية تصمم وتطور عربات عسكرية، ومنذ العام ٢٠٠٣ باتت MOWAG جزءا من مجموعة General Dynamics اما فئات العربات من MOWAC فتشمل البرية والبرمائية وتتراوح فئاتها بين ٩ و ٣٠ طنا. وتعمل حاليا ضمن جيوش العالم اكثر من ١٢٠٠٠ عربة مدولبة في طرازات "Piranha" و "Eagle" و "DURO". تملك مجموعة "General Dynamics" شركة "MOWAG" التي تعمل حاليا تحت اسم "General Dynamics European Land Systems - Mowag GmbH".
وفي مجال التكنولوجيا العسكرية، تنتج "MOWAG" عربات عالية الحركية، واخرى مدولبة مدرعة بدءا من عربة "EAGLE" التكتية الخفيفة، من النوعين المحمي وغير المحمي "Duro" وصولا الى عربة "PIRANHA" البرية والنوع البرمائي بحمولة تصل الى ٣٠ طنا.
يعمل حاليا عدد من الشاحنات الثقيلة "PIRANHA III 8 x 8" في العديد من الجيوش حول العالم. والعديد من مستخدمي هذه الشاحنات يساهمون بفعالية في مهام السلام في الامم المتحدة.
ويذكر في هذا السياق ان شركة "MOWAG" طورت بتمويل ذاتي عربة "PIRANHA IV 8x8" لسد احتياجات الزبائن لعربات تفوق قدرات "PIRANHA III". وتتميز عربة "PIRANHA IV 8x8" بمستوى اعلى من سابقتها من حيث قدرة النقل والحماية من الالغام والتدريع.

احدث اخبار "MOWAG"
اعلنت اليوم مجموعة "General Dynamics Land Systems - Canada" المالكة لشركة "MOWAG" انها سوف تعرض عربتها "PIRANHA V" المزودة ببرج السلاح "LANCE 30 mm" على الحكومة الكندية لبرنامج القتال القريب بالمركبات "CCV".
يهدف هذا البرنامج الى تقديم عربة مدرعة جيدة الحماية، تتميز بحركية تكتية عالية، قادرة ان تشرك بأمان وحدات مشاة في قتال عبر العربات لتقديم الدعم القريب لدبابات القتال الرئيسية. وتقود شركة "GDLS - Canada" من خلال شركة MOWAG التي تملكها، فريقا يضم افضل الامكانات لعرض عربة تلبي المتطلبات الصارمة للجيش الكندي.
ان عربة "PIRANHA V CCV" هي التطوير الاحدث لعائلة عربات "PIRANHA" المدولبة والمجربة قتاليا، والتي تقدم القدرة الفتاكة، والحركية، والحماية والاتصالات ذات التكنولوجيات الجديدة. وهي تتميز باداء العربات المجنزرة مضافا الى الحركية الاستراتيجية للمنصات المدولبة. وبالاضافة، تمكن التكنولوجيات الاحدث لنظم التعليق المستخدمة في العربة، من مواكبة اي عربة مجنزرة متوسطة الوزن اينما ذهبت حتى من الارض الوعرة.
ويقول السيد "Danny Deep" نائب مدير "GDLS - Canada" في هذا الصدد: ان استخدام عربة "PIRANHA V CCV" سوف يمكن جنودنا من السيطرة على مسرح العمليات والقتال والمناورة والاتصال الاكيد الميسر، كما سيتمتعون بدقة النيران وذلك من داخل عربة يسهل نشرها وذات تكلفة استخدام متدنية كباقي عربات القتال المدولبة لدى الجيش الكندي.


مجموعة Pilatus
Pilatus شركة سويسرية ذات مركز عالمي، تأسست عام ١٩٣٩ تحت اسم "Pilatus Aircraft Ltd"، وباتت حاليا شركة عالمية رائدة في صنع طائرات يدفعها محرك توربيني مروحي واحد، والشركة السويسرية الوحيدة التي تطور وتبني، وتبيع طائرات، ونظم تدريب في القارات الخمس. يقع مقرها الرئيسي في مدينة "Stans" في قلب سويسرا، ولدى Pilatus تصريح بصيانة واجراء اعمال تحويل على طائرات من عدة انواع. وتضم مجموعة بيلاتوس ثلاثة فروع مستقلة هي: "Broomfield" في الولايات المتحدة، و Adelaide في استراليا، و"Altenrhein" في سويسرا. تستخدم Pilatus اكبر عدد من الموظفين في سويسرا ١١٠٠ في مقرها الرئيسي، وهي تعير اهتماما كبيرا لجهة تطوير المسار المهني لموظفيها الشباب وحاليا توفر التدريب المهني ل ١٠٠ من موظفيها المدربين.
انشىء فرع "Pilatus Business Aircraft" عام ١٩٩٦ في مدينة "Broomfield" في الولايات المتحدة الاميركية. ويتولى هذا الفرع اعداد وتجهيز ٦٠ في المائة من طائرات PC - 12s" المنتجة في مصانع Stans لتلبي متطلبات الزبون. كما يتولى الفرع الاميركي ايضا امر المبيعات والخدمات لتلك الطائرات في شمال وجنوب القارة الاميركية. اما فرع استراليا "Pilatus Australia Pty" فقد انشىء عام ١٩٩٨ كمركز تسويق ودعم لطائرات "PC-12s" وهو مسؤول عن الاسواق في استراليا، ونيوزيلاندا، وغينيا الجديدة، وجزر المحيط الهادي.
وتساعد مجموعة "Pilatus"، اكثر من ٤٠ مركزا موزعا في جميع انحاء العالم، منتقاة بدقة لتقديم خدمات الدعم على المستوى المحلي. ومن احدث اخبار "Pilatus Business Aircraft Ltd." انها سوف تشترك في نشاطات اتحاد الطيران الوطني "NBAA" بطائرة "PC-12 Spectre" من الجيل الجديد، وهي الافضل مبيعا في فئتها وتساعد الحكومات والهيئات الرسمية لتدعيم الأمن كما تؤدي المهام العسكرية وشبه العسكرية وتستخدم حاليا لدى القوى العسكرية في الولايات المتحدة وعدة قوات مسلحة في العالم، ويقول السيد "Leonard Luke" نائب رئيس قسم المبيعات الحكومية في شركة "P.B. A. Ltd.": في هذه الحقبة من تخفيض ميزانيات الدفاع، يسرنا تقديم طائرة "PC-12 Spectre" المتعددة المهام، المتينة وذات التكلفة المتدنية، مما يجعلها المنصة المثالية بسعر مقبول، ولا سيما بالنسبة الى الوكالات العالمية المنوطة بواجبات تفوق الميزانيات المخصصة لها.
تشتهر شركة "Pilatus" ايضا بانتاج طائرات التدريب مثل PC-7 و PC-9 التي تتميز باستخدامها الواسع للاجزاء الجاهزة في الداخل، وقد حدثت الشركة طائرتي "PC-7 MKI"، و"PC-9" ويعتمد سلاح جو ايرلندا طائرة "PC-9M" للتدريب منذ عام ٢٠٠٣.
ومنذ عشر سنوات، اطلقت "Pilatus" مشروع طائرة "PC-21" وهي طائرة تدريب عسكري جديدة تماما هدفها تلبية توقعات القوات الجوية الحديثة على مدى الثلاثين السنة المقبلة، في ما يتعلق بالقدرات وتكاليف الحياة العملية. وقد تم التركيز على ثلاثة امور رئيسية هي: اداء متفوق لتصميمها الايروديناميكي، وانتاج طائرة تدريب اكثر قوة ومرونة مدمجة بسعر مجزأ، وتكاليف دعم للحياة العملية لا تتجاوز التكاليف الحالية.
هذا وتتوزع خدمات "Pilatus" في اربعة ميادين هي: تصنيع الطائرات وتطويرها وتقديم جميع اعمال الصيانة وخدمة الطائرات، كما تقوم بتجميع هياكل الطائرات وتأثيثها والطلاء والتجميع النهائي، الى جانب بناء النماذج الاولية والهندسة الايروديناميكية والتصميم البنيوي ودمج النظم واختبار الطيران.


شركة "MineWolf Systems"
هي شركة رائدة في تقديم احدث تكنولوجيات نزع الالغام ميكانيكيا وتقديم الخدمات في هذا الاطار لزبائنها على المستوى العالمي. وقد وضعت "MineWolf Systems" مستويات جديدة للاعتمادية والفعالية واعطت نتائج جيدة في مشاريعها حول العالم. وقد حررت الشركة اكثر من ٥،٨ مليون متر مربع من الاراضي المزروعة بالالغام في اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط بفعالية كبيرة، مستخدمة تقنيات شركة "MineWolf Systems" المتقدمة. وتتصف معدات الشركة بتوفير السلامة والاعتمادية والسرعة والتكلفة المعقولة. يكمن هدف شركة "MineWolf Systems" الاول في تزويد زبائنها في القطاعات العسكرية والمدنية والانسانية بتشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات لازالة جميع انواع الالغام البرية بفعالية ووفر وأمان. كما تتلاءم الشركة مع المشاريع الكبيرة كونها تزيل الالغام من حوالي ٣٠٠٠٠ متر مربع من الاراضي الملغومة يوميا.
ومن منتجاتها الرئيسية:
- نظام "MineWolf" الذي يمكن تزويده اما بسلاسل تضرب الارض لتفجير الالغام او بمحراث للتربة. ويزيل هذا النظام الالغام المضادة للدبابات والمضادة للافراد على حد سواء طبقا لمقاييس ازالة الالغام المعتمدة في الامم المتحدة. وبتزويد نظام "MineWolf" بمعدات تجارية، يمكن استخدامه في عمليات البناء او الزراعة او تحريج الغابات.
- نظام "Mini MineWolf" اصغر واخف يدار من بعيد، سهل النقل، مصمم للنشر السريع في المناطق البعيدة ويعتمد على محراث قوي لازالة الالغام من مختلف الاراضي.
- نظام "MineWolf Bagger" يتألف من محراث خاص يدفعه محرك قوي يمكن تثبيته على حفارة تقليدية مصفحة لتنظيف الاراضي التي يصعب فيها نزع الالغام كالخنادق والمستنقعات والاراضي ذات الاعشاب الكثيفة. كما توفر شركة "MineWolf Systems" ادارة المشاريع بكفاءة الى جانب التدريب وشتى الخدمات المتعلقة بعمليات نزع الالغام لتأمين اقصى استغلال للموارد المتاحة، ومن احدث اخبارها:
- اشتركت "MineWolf Systems" في ايلول/سبتمبر الماضي ٢٠١١ في معرض DSEi وعرضت هناك الساعد الروبوطي واليد الروبوطية المثبتة في آخره. وقد وأثار اهتماما كبيرا بين العسكريين خصوصا وانه مستخدم بنجاح كبير من افغانستان لازالة القنابل المصنعة محليا "IEDs" هناك.
- نظم شركة "MineWolf Systems" سوف تنشر في ليبيا.
بانتهاء القتال في ليبيا بدأت الشركة المعنية بتجهيز معداتها لازالة الالغام تمهيدا لنشرها هناك، وستتكون هذه النظم من النوع الذي يتلاءم مع تجهيزه بآلات واجهزة متنوعة لتصبح متعددة المهام الى جانب وظيفتها الرئىسية في مجال ازالة الالغام. كما اعدت الشركة الاطقم التي سترافق هذه النظم وتشغيلها. هذا وتنوي الشركة تدريب اطقم ليبية على صيانة المعدات للحصول على عمل متواصل لجهة ازالة الالغام علما ان هذه النظم والمعدات باتت جاهزة للوصول الى ليبيا خلال اسبوعين من تأكيد طلب استخدامها.


شركة "Victorinox"
تزود شركة "Victorinox" الجيش السويسري بسكين الجيب منذ أكثر من ١٠٠ سنة، كما تزود ايضا القوات المسلحة في المانيا والدانمارك وجنوب افريقيا ونيجيريا وسواها. هذا التقليد تجدده اليوم "Victorinox" يصنع نموذج جديد نظراً لتغيُّر متطلبات الجيش السويسري في هذا الاطار. ويصنع هذا السكين وكل قطعه سواء للنشر او القطع او الفتح أو القص الخ ٣٣ فرعاً مستخدمة اجود نوع من الفولاذ المقسَّى. ولا يحتاج هذا السكين سوى الى القليل من الصيانة وهو يلبي معظم احتياجات الجندي في الميدان.
كما تصنع Victorinox القفازات المقاومة للقطع لاحتوائها ضمن نسيجها على اسلاك فولاذية وهي تقي اليد عند ارتدائها من الحوادث العرضية.
وتماشياً مع عصر الاتصالات اللحظية والانترنت الذي نعيش، طورت شركة "Victorinox" حامل معلومات "Data Carrier" عالي الأداء لخزن الكثير من المعلومات والصور والمستندات. وهو محمي جيداً حسب مواصفات الحماية "256 AES" ولا يمكن الولوج الى المعلومات سوى من خلال كلمة السر العائدة لصاحب الجهاز "Data Carrier". ويقدم الجهاز طاقة تخزين ما بين 4GB و64GB كل ذلك ضمن اطار انيق وحجم مضبوب للغاية. ويعتبر الجهاز الأكثر تقدماً من نوعه في الأسواق.

شركة Crypto AG
من المعلوم ان الحقائق هي التي تميز أمن المعلومات. ان Crypto AG هي شركة سباقة في مجال تطوير وانتاج نظم امن المعلومات. تستخدم Crypto AG تكنولوجيا التشفير الخاصة بها في معالجة المعلومات وفي الشبكات والاتصالات بين مستخدمي الشبكات. تعتمد فلسفة الأمن في هذا الاطار على خطوط دفاعية مختلفة لحل مشاكل الأمن عند مصدرها.
تتم حماية المعلومات والبيانات بشكل كامل من خلال لوغاريثمات نوعية خاصة بالزبون وادارة مفتاح مدمج، وتضمن هاتان الوسيلتان أعلى مستوى للأمن دون التأثير السلبي على القدرة، تأسست Crypto AG عام ١٩٥٢، وتستخدم حالياً نظمها في أكثر من ١٣٠ بلداً، وهي عموماً تستخدم في الخدمات الديبلوماسية وفي المؤسسات المدنية، وفروع الشرطة.
حلول الأمن القوية
يذكر في هذا الاطار ان النظم الفعالة لأمن المعلومات مريحة للمستخدم من جهة، وتضمن من جهة اخرى أعلى مستويات الأمن، وهي لا يمكن ان تعمل الا كتكوين مدمج للأجهزة والبرامج الالكترونية، ولهذه الغاية، بنت شركة "Crypto AG" مقياسها الذاتي بأعلى جودة لأمن المعلومات، وفي هذا المجال اعلنت الشركة المعنية أنها تنتج وتجرب كل نظمها ومنتجاتها في مقرها. وكل بنية النظام من الألف الى الياء تهدف الى الأمن المدمج والمؤتمت. ويمكن من خلال مفهوم الجودة العالية والأمن الشامل ملاءمة الاجراءات اللوجستية ومقاييس الجهاز وبنية نظام الاتصالات بما يناسب المستخدم.
ونظراً الى الاستخدام المتزايد للاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية بفصل المحطات النهائية الثابتة التي تزيد باستمرار، يتسع استعمال هذا النوع من الاتصالات في العالم وبتكاليف زهيدة. لذلك تعد شركة "Crypto AG" حلولاً متناسقة للحماية تغطي التكنولوجيات المستخدمة في تلك الأقمار، وتلبي الحاجات المحددة لنظم الاتصالات هذه. وهذه الحلول هي عبارة عن مجموعة واسعة من نظم تشفير مجربة للاتصالات من خلال الأقمار الاصطناعية. ومن أهم زبائن شركة "Crypto AG": الحكومات - التمثيل الديبلوماسي - الأمن الداخلي - القوات البرية - القوات الجوية - البحرية، والعديد من المنظمات الحكومية والمدنية.


شركة "SIG SAUER"
معروفة عالمياً في صناعة الأسلحة الشخصية للعديد من القوات العسكرية الأكبر في العالم ولمنظمات تثبيت الأمن والمتطلبات التجارية. تتميز اسلحتها بالجودة العالية والاعتمادية والاداء. وفي الولايات المتحدة الأميركية يستخدم فرد من اصل ثلاثة افراد من قوات حفظ الأمن اسلحة شخصية من انتاج "SIG SAUER".
يقع مقر الشركة في بريطانيا وتستخدم اكثر من ٤٠٠ موظف، وتعتبر أكبر مجموعة لتصميم وانتاج الأسلحة الفردية في العالم وتشمل هذه المجموعة شركتي J. P SAUER وSohn & Blaser GmbH في المانيا وسويسرا على التوالي. ولدى هذه المجموعة قدرات تصنيع وانتاج واسعة مع خبرات واسعة في مجالات التصميم والابداع، مما يسمح للمجموعة تلبية ظروف السوق المتغيرة بسرعة وتحقيق احتياجات العسكريين معززي القانون والسوق التجارية في كل انحاء العالم. وتملك مجموعة "SIG SAUER" اكاديميتها الخاصة التي تقدم معلومات وتوجيهات موسعة عن اساليب تعزيز القانون وتثبيت الأمن ومهارات استخدام الأسلحة الفردية وعدة خدمات تتعلق باستخدام المدنيين الآمن والفعّال للأسلحة الفردية. وتوفر الأكاديمية التدريب الفعال على استخدام الأسلحة الفردية لزبائنها من خلال قواعد تدريب في الغرف المقفلة وفي مساحات واسعة من حقول التدريب على استخدام الأسلحة. وتحرص مجموعة SIG SAUER على سمعتها الرائدة عالمياً في مجال عملها، وسوف تحافظ بكل امكاناتها الضخمة على هذه المكانة.


الدفاع العربي

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع