ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81764 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تجربة نموذج ثان لمقاتلة "سو-35 أس" الروسية متعددة المهام

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-12-11, 06:52 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تجربة نموذج ثان لمقاتلة "سو-35 أس" الروسية متعددة المهام



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أفادت وكالة "انترفاكس – آ بي أن" الروسية للانباء بان النموذج الثاني لمقاتلة "سو-35 أس" الروسية متعددة المهام التي تتصف بقدرة فائقة على المناورة قام يوم 2 ديسمبر/كانون الاول بتحليقه الاول في سماء اقليم كومسومولسك على نهر آمور في شرق روسيا. جاء ذلك على لسان الناطق في مجمع الصناعات الحربية الروسية.
واعاد الناطق الى الاذهان ان السلاح الجوي الروسي سيتسلم بموجب الاتفاقية المعقودة مع مجمع الصناعات الحربية الروسية 48 طائرة من هذا النوع. وسبق للنموذج الاول لهذه المقاتلة ان قام بتحليق تجريبي في مايو/آيار الماضي. وتدل التجارب على ان مقاتلة "سو-35 أس" أكدت مواصفاتها الفنية التكتيكية كلها.
ويقول الخبراء ان مواصفاتها تفوق مواصفات المقاتلات التكتيكية من الجيلين 4 و 4+ مثل "رافال" و"أف – 16 " و"أف-18 " و"ميراج – 2000".
يذكر ان مقاتلة "سو-35 أس" تمتلك طيف واسع من الاسلحة الحديثة المتوسطة والبعيدة المدى، بما فيها الاسلحة الذكية. كما انها تتصف بقدرتها العالية على مواجهة الرادارات. ويسمح طلاءها بتخفيض نسبة اكتشافها في الجو بمقدارعدة أضعاف بالمقارنة مع طائرات الجيل الرابع الاخرى. ويبلع عمر استخدام الطائرة 30 سنة.


المقاتلة سوخوي- 35

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الطائرة " سوخوي- 35 " مقاتلة محدثة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد من الجيل 4++ وتتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التي تؤمن لها التفوق على الطائرات النظيرة لها.
تستخدم هذه الطائرة لتحقيق السيطرة في الجو وتدمير الاهداف الجوية والارضية بمفردها او ضمن مجموعة من الطائرات.
ومن مميزات المقاتلة " سوخوي- 35 " ما يلي:
- مواصفات جوية وتكتيكية عالية
- قدرة على المناورة لا مثيل لها
- استخدام متعدد القنوات للاسلحة ضد الاهداف الجوية والارضية
- ضرب الاهداف الارضية دون دخول منطقة الدفاع الجوي المعادية
- قابلية الطيران على ارتفاع منخفض التفافا على حواجز
- العمل الجماعي ضد الاهداف الجوية والارضية
- القدرة على مواجهة الوسائل اللاسلكية الالكترونية والبصرية الالكترونية المعادية
- اتمتة كافة مراحل الطيران والاستخدام القتالي
وقد أدرجت مؤسسة بناء الطائرات الموحدة الروسية تصميم وتصنيع هذه الطائرة ضمن برامج تراها الشركة انها ذات اولوية.
وقد تم أول تحليق للطائرة " سو – 35" في 19 فبراير / شباط عام 2008 . وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008 أقلعت طائرة ثانية من هذا النوع ، وذلك في مدينة كومسومولسك على آمور، مما اتاح للشركة فرصة للاسراع في انجاز برنامج التجارب والاختبارات الذي من شأنه أن يؤمن تصنيع الطائرة الجديدة وتسليمها إلى أصحاب الطلب الروس والاجانب في عام 2011 .

مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 2500 كم في الساعة على الارتفاع العالي و 1400 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض،
- السقف العملي للارتفاع 18000 متر،
- الحمولة القتالية القصوى 8000 كغ
- مدى الطيران الاقصى 4000 كم،
- مدى الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو 6500 كم
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي 8 صواريخ موجهة "جو – جو"،
و 6 صواريخ موجهة "جو- سطح "، والصوارخ القصيرة المدى، بالاضافة الى القنابل والمدفع عيار 30 مم.
- الطاقم فردان

المصدر: روسيا اليوم .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع