تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2967 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقتل رئيس استخبارات قندز بأفغانستان

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-08-11, 01:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقتل رئيس استخبارات قندز بأفغانستان



 

مقتل رئيس استخبارات قندز بأفغانستان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لسيارة مفخخة انفجرت بمدينة قندز الشهر الماضي وأودت بحياة ثلاثة مدنيين

قال متحدث باسم رئيس شرطة ولاية قندز إن مسؤولا بارزا في استخبارات الولاية الواقعة شمال أفغانستان، لقي مصرعه صباح اليوم الخميس في انفجار سيارة ملغومة.

وأضاف المتحدث سيد سروار حسيني أن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح في انفجار القنبلة التي زُرِعت في سيارة رئيس إدارة الأمن الوطني في قندز بايندا خان.

وفي مسلسل أعمال العنف الذي تشهده الولاية، لقي أربعة أشخاص على الأقل أول أمس الثلاثاء حتفهم عندما فجر مسلح نفسه خارج بيت للضيافة في مدينة قندز يتردد عليه الأجانب كثيرا.

وقال محبوب الله سيدي المتحدث باسم حاكم الولاية إنه بعدما فجر المهاجم المتفجرات التي كان يخفيها، اقتحم مسلحان آخران بيت الضيافة واشتبكا مع الشرطة في معركة استمرت نحو ساعتين، قتل فيها أربعة من الحراس العاملين في البيت وأصيب 10 أشخاص منهم شرطي أفغاني.

غير أن حادث مقتل مسؤول الاستخبارات في قندز اليوم يُعتبر أحدث حلقة في سلسلة اغتيالات لشخصيات بارزة في الولاية الأفغانية المضطربة.

وكان حميد الله دانش نائب حاكم الولاية قد نجا من محاولة اغتيال أواخر يوليو/تموز الماضي.

فقد ذكرت وكالة نوفوستي الروسية حينها نقلا عن مصدر أمني أن عبوة ناسفة مزروعة في الطريق انفجرت عند مرور سيارة دانش الذي كان في طريقه إلى المركز الإداري للولاية.

ولم يصب نائب الحاكم بأذى نتيجة انفجار العبوة، بينما أصيب حارساه بجروح وتم نقلهما إلى المستشفى



الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع