فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الخرطوم تكشف خارطة السودان الجديدة

قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-07-11, 06:43 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الخرطوم تكشف خارطة السودان الجديدة



 

الخرطوم تكشف خارطة السودان الجديدة

كشفت حكومة الخرطوم أمس الاثنين الخريطة والبيانات الرسمية للسودان الجديد الذي سيُقتطع منه ربع مساحته بعد انفصال الجنوب يوم السبت المقبل.

وقال مسؤول حكومي سوداني إن السودان سيفقد بالانفصال 25% تقريبا من مساحته حيث ستنخفض من 2.256.000 كيلومتر إلى 1.881.000 كيلومتر.

ففي مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس الاثنين للإعلان عن خارطة السودان الجديدة، قال مدير هيئة المساحة السودانية عبد الله الصادق إن البلاد ستفقد حدودها مع أوغندا وكينيا والكونغو، وستتقلص مع كل من إثيوبيا وأفريقيا الوسطى.
وأضاف أن عدد دول الجوار سيتقلص إلى سبع دول بدلا من تسع وذلك بحلول دولة الجنوب محل الكنغو وأوغندا وكينيا.
وكشف الصادق أن السودان بعد الانفصال سيحتل المركز 16 عالميا، والثاني أفريقيا بعد الجزائر والثالث عربيا من حيث المساحة.

ولطمأنة مواطنيها، أكدت الحكومة أن السودان ما زال يتمتع بفرص استثمار ويحتفظ بكم كبير من الموارد البشرية والطبيعية التي تؤهله للمحافظة على موقعه الاقتصادي.
وأوضح وزير الإعلام كمال عبيد أن السودان غنى بموارده ولن يتأثر بالانفصال لافتا إلى أن إجمالي الناتج المحلي بعد الانفصال يساوي 154.494 مليار جنيه بما يعادل 66.6 مليار دولار.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مسؤولون سودانيون ينظرون في الخارطة الجديدة بعد المؤتمر الصحفي (رويترز)

وأشار عبيد إلى أن إنتاج النفط يبلغ118.000 برميل في اليوم، والاستهلاك

115.000 برميل في اليوم، والطاقة التكريرية 115.000 برميل في اليوم.
وقال عبيد خلال تدشين وزارته أمس كتاب "السودان أرض الفرص" وخارطة السودان الجديدة التي استبقت انفصال الجنوب، إن البلاد لن تعود إلى النزاعات والخلافات بعد التاسع من يوليو/تموز، وإن السودانيين سيستكملون بناء دولتهم الجديدة "على هدي القرآن والسنة".

حكاية مدينتين
وفي تقرير مفعم بالدلالات يرصد مظاهر الحياة في العاصمة الخرطوم وجوبا –عاصمة الجنوب- قبيل ميلاد الدولة الجديدة بأيام معدودات، ذكرت وكالة رويترز أن الخرطوم في الشمال تبدو آمنة ومنظمة لكن يستبد بها القلق بشأن ما سيحدث بعد انفصال الجنوب المنتج للنفط.

وعلى بُعد 1200 كيلومتر –تضيف الوكالة- تشيع في جوبا بالجنوب الفوضى وغياب القانون لكنها مفعمة بالتفاؤل إزاء مستقبلها.
من ناحية أخرى، قال السودان اليوم الثلاثاء إنه يريد انسحاب قوات حفظ السلام من البلاد بعد انفصال الجنوب في التاسع من يوليو/ تموز الجاري رافضا ضغوطا دولية لتمديد مهمة البعثة.
وينتشر أكثر من 10 آلاف فرد من قوات حفظ السلام والشرطة والمراقبين في شمال السودان وجنوبه يعملون في إطار بعثة الأمم المتحدة في السودان التي تشكلت لمراقبة اتفاق السلام الذي وقع عام 2005 وأنهى حربا أهلية بين الجانبين.

ومن المقرر أن ينتهي التفويض الممنوح لهذه البعثة في ذروة تطبيق اتفاق السلام لدى انفصال جنوب السودان عن الشمال السبت القادم بموجب الاستفتاء الذي أجري في يناير/كانون الثاني الماضي.

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع