تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2968 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السيرة الذاتية لـ : ليون بانيتا

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-07-11, 10:42 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السيرة الذاتية لـ : ليون بانيتا



 

ليون بانيتا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بانيتا في مؤتمر صحفي مع أوباما عام 2009 بمناسبة الإعلان عن تعيينه مديرا للسي آي آي

ليون إدوارد بانيتا من مواليد 28 يونيو/حزيران 1938 في مدينة مونيتري بولاية كاليفورنيا من أبوين مهاجرين من أصل إيطالي.

نال الشهادة الثانوية ودخل إلى جامعة سانتا كلارا عام 1959 التي تخرج فيها بإجازة في العلوم السياسية، ثم أكمل دراساته العليا ونال شهادة الدكتوراه في القانون من نفس الجامعة.

في العام 1964 انضم للقوات المسلحة الأميركية برتبة ملازم لقضاء الخدمة الإلزامية حيث شارك في حرب فيتنام، وتم تسريحه عام 1966 برتبة ملازم أول.

متزوج من السيدة سليفيا ماري فارني -التي أشرفت على مكتبه خلال فترة وجوده عضوا في مجلس النواب بالكونغرس– لديهما ثلاثة أبناء وخمسة أحفاد، ويقيمان حاليا في مزرعة والنوت في وادي كارمل بكاليفورنيا.

السيرة السياسية
انضم بانيتا الأكاديمي والمحامي إلى الحزب الديمقراطي عام 1971 وانتخب بعد ذلك بست سنوات عضوا في مجلس النواب يمثل الدائرة الانتخابية السادسة عشرة في ولاية كاليفورنيا والتي تحولت بعد ذلك إلى الدائرة السابعة عشرة في إحصاء عام 1990.

وخلال فترة وجوده في مجلس النواب من يناير/كانون الثاني 1977 وحتى الشهر نفسه عام 1993، تولى بانيتا رئاسة لجنة الموازنة العامة من العام 1989 وحتى 1993.

قبل ذلك تولى رئاسة اللجنة الفرعية للزراعة والتسويق المحلي وعلاقات المستهلك، ورئاسة اللجنة البرلمانية الفرعية الخاصة بالأفراد والشرطة، ومنصب نائب رئيس لجنة محاربي فيتنام القدماء، وعضوية لجنة الرئيس للغات الأجنبية والدراسات الدولية.

وبعد خروجه من مجلس النواب، تولى منصب مدير مكتب الإدارة والميزانية في عهد الرئيس الأميركي بيل كلينتون وتحديدا خلال الفترة الواقعة بين يناير/كانون الثاني 1993 و17 يوليو/تموز 1994.

بعد ذلك مباشرة، شغل بانيتا منصب مدير موظفي البيت الأبيض حتى العشرين من يناير/كانون الثاني 1997، ثم غاب عن المناصب الرسمية حتى عينه الرئيس الأميركي باراك أوباما مديرا للمخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) في الثالث عشر من فبراير/شباط 2009.

وأخيراً تم تعينه وزيراً للدفاع

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع