سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81183 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بترايوس مديرا لسي آي إيه

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-07-11, 10:37 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بترايوس مديرا لسي آي إيه



 

بترايوس مديرا لسي آي إيه
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مجلس الشيوخ الأميركي صادق بأغلبية كبيرة على تعيين يترايوس

صادق مجلس الشيوخ الأميركي بأغلبية كبيرة على تعيين الجنرال ديفيد بترايوس مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي إيه.
وبذلك يحل الجنرال بترايوس الذي يقود قوات التحالف في أفغانستان محل ليون بانيتا الذي صادق مجلس الشيوخ على تعيينه وزيرا للدفاع.

ومن المقرر أن يبدأ بترايوس مهامه في إدارة سي أي إيه في سبتمبر/أيلول المقبل، وسيظل حتى ذلك الحين في منصبه الحالي للإشراف على خطة الانسحاب الأولي للقوات الأميركية من أفغانستان التي أعلن عنها أوباما الأسبوع الماضي.
من ناحية أخرى فاجأ الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس وزير الدفاع روبرت غيتس المنتهية ولايته بمنحه "وسام الحرية الرئاسية"، وهو أرفع تقدير مدني من الرئيس، وذلك في حفل وداع أقيم في مقر البنتاغون.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أوباما اعتبر غيتس أحد أفضل وزراء
الدفاع في الولايات المتحدة

وظهرت المفاجأة على غيتس الذي كان يتوقع أن يكرمه الجيش، دون أن يتوقع تكريما من أوباما.
وقال "يشرفني تقديمكم هذه الجائزة لي وأنا الآن شديد التأثر، هذه مفاجأة كبيرة".
وأضاف ممازحا الرئيس "كان علينا أن نتوقع هذا الأمر قبل أشهر، فأنتم تصبحون أكثر براعة في الأعمال السرية"، في إشارة على ما يبدو إلى عملية قتل زعيم القاعدة في باكستان أسامة بن لادن.
وتقاعد غيتس (67 عاما) بعدما خدم في وظائف حكومية على مدار أربعة عقود في سبع إدارات أميركية، ويخلفه في منصبه ليون بانيتا الذي تولى إدارة وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وهو المنصب الذي شغله غيتس في التسعينيات من القرن الماضي.

وأشاد أوباما بغيتس لكونه أحد أفضل وزراء الدفاع في الولايات المتحدة، ويحظى بتقدير كبير من جانب الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء.
وقال أوباما "عندما كانت نتيجة الحرب في العراق موضع شك بذل بوب غيتس جهودا خارقة ساعدت على استعادة النظام".
وكتب على الميدالية وزير دفاع سكرتير أمتنا الـ22 روبرت غيتس كرّس بتفان حياته لضمان أمن الشعب الأميركي، وقد خدم ثمانية رؤساء من كلا الحزبين بحس وطني ثابت.
ووصف غيتس شغل منصب وزير الدفاع بأنه أكبر شرف وأكبر خطوة في حياته، معبرا عن شكره للرئيسين جورج بوش وأوباما على الثقة به.
ووجه غيتس النصيحة لخليفته ليون بانيتا الذي كان مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه قائلا "رتب مكتبك كيفما أردت، لأنك قد تبقى أكثر مما تعتقد"، وسيقسم بانيتا الجمعة اليمين الدستورية ويتسلم منصبه رسميا


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع