باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86481 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إيران تعلن اعتقال جواسيس لأميركا

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-05-11, 07:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إيران تعلن اعتقال جواسيس لأميركا



 

إيران تعلن اعتقال جواسيس لأميركا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الصحفية روكسانا صبري صدر حكم بسجنها سابقا بتهمة التجسس لأميركا (رويترز-أرشيف)
قالت وزارة الاستخبارات الإيرانية إنها اعتقلت 30 جاسوسا ينتمون لشبكة تجسس تعمل لحساب الولايات المتحدة.
وأوضحت الوزارة في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي أنها استطاعت تفكيك شبكة تجسس تديرها (سي آي أي) كانت تسعى لتجنيد جواسيس إيرانيين من خلال البعثات الدبلوماسية الأميركية في عدة دول بينها دولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وتركيا.

وأضاف البيان أن "هذه الشبكة التي كانت تضم عددا كبيرا من كبار الضباط بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بادرت وبذرائع مختلفة مثل تقديم تأشيرات الدخول ووعود الإقامة وتوفير فرص العمل والدراسة في الخارج إلى تضليل عدد من المواطنين".
وذكر أن وزارة الأمن استطاعت كشف هذه الشبكة وإجبارها على الاعتراف والقبض على عناصرها في عمليات واسعة النطاق قبل قيامها بأي عمل تخريبي في البلاد.
ولم يذكر التقرير مزيدا من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن المجندين طلب منهم التجسس على معاهد البحوث الإيرانية والجامعات والبرامج النووية وغيرها من المواقع وفق وكالة أسوشيتد برس.

تخفيف قيود
من جهة أخرى أعلنت الولايات المتحدة تخفيفا للقيود المفروضة على نظام التأشيرات للطلاب الإيرانيين، في تطور تم تقديمه على أنه يعبر عن "دعم للشعب الإيراني".

وسيتم رفع مدة التأشيرات الممنوحة للطلاب الإيرانيين و"للزوار ضمن برنامج التبادل" من ثلاثة أشهر إلى سنتين كما ستسمح هذه التأشيرات لحامليها بدخول الولايات المتحدة مرات متعددة بدلا من دخول البلاد مرة واحدة وفق النظام السابق.

واعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن هذا الأمر سيسمح للشبان الإيرانيين بالعودة إلى بلادهم للقاءات العائلية والمشاركة في دورات تدريب والسفر خارج الولايات المتحدة دون الحاجة في كل مرة إلى تأشيرة جديدة.
وقالت في بيان "نريد مزيدا من الحوار ومزيدا من العلاقات معكم أنتم الذين تشكلون مستقبل إيران".
وقال مسؤول أميركي طلب عدم ذكر اسمه إن تغيير تخفيف القيود على تأشيرات الدخول يهدف إلى الوفاء بتعهد الإدارة الأميركية بالسعي إلى التواصل مع المواطنين الإيرانيين.
وأخفقت حتى الآن جهود الرئيس الأميركي باراك أوباما لإقناع إيران بالكف عن سعيها للحصول على أسلحة نووية، وقاد أوباما حملة لتشديد العقوبات الأميركية والدولية على طهران. وتقول إيران إن برنامجها النووي يهدف إلى توليد الكهرباء وليس لإنتاج أسلحة


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-05-11, 04:01 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الاستخبارات الإيرانية تفكك «شبكة تجسس معقدة» تعمل لمصلحة «سي آي أي» وتعتقل 30 جاسوساً



 


2011-05-21 23:20:46

أعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية في بيان، تفكيك «شبكة تجسس معقدة» تعمل لمصلحة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي أي).


وأوضح البيان «انه وبعد اجراءات امنية واسعة النطاق قام بها رجال الامن في داخل ايران وخارجها، تم كشف خيوط هذه الشبكة التجسسية والقضاء عليها في شكل كامل قبل قيامها بأي عمل تخريبي داخل البلاد». واضاف «ان هذه الشبكة التي كانت تضم عددا ملحوظا من كبار الضباط في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية، وتمارس نشاطها في دول عدة، بادرت وبذرائع مختلفة مثل تقديم سمة الدخول ووعود الاقامة وتوفير فرص العمل والدراسة في الخارج الى التغرير بعدد من المواطنين».


وتابع البيان «ان وزارة الاستخبارات أكتشفت هذه الشبكة التي كانت تنزع المعلومات من هؤلاء واجبارهم على الاعتراف بكل مالديهم من معلومات، وقبضت على عناصرها في عمليات واسعة النطاق عبر المطاردة والمراقبة داخل البلاد وخارجها».


ووفقا لوزارة الاستخبارات الايرانية، فانه تم اعتقال «30 جاسوسا» داخل ايران والتعرف على هوية 42 ضابطا تابعا لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية في عدد من البلدان، ووضع هؤلاء تحت المتابعة والمراقبة.


وأكد بيان الوزارة أنه «في ضوء المعلومات التي حصلت عليها وزارة الاستخبارات بعد القضاء على الشبكة، اتضح أن ضباط الاستخبارات المركزية الاميركية يحاولون الحصول على معلومات من خلال السفارات والقنصليات الاميركية في دول عدة وبخاصة الامارات وماليزيا وتركيا، عن المراكز العلمية والجامعية والمختبرات والصناعات الجوية والدفاعية والطاقة النووية والتكنلوجيا الحيوية في ايران، فضلا عن جمع معلومات حول انابيب النفط والغاز وشبكة الكهرباء والاتصالات والمطارات والجمارك».


وكشفت وزارة الاستخبارات، انها «فسحت المجال امام بعض مرتزقة السي اي اي من هؤلاء الجواسيس للحصول على معلومات مغلوطة وغير دقيقة بغية كشف اهدافهم ومآربهم، كما انها (الوزارة) قامت من خلال محاكاة عملاء ودس خبراء تابعين لها في الشبكه، استطاعت ان تفككها وتكشف هوية ضباط الاستخبارات الاميركيين في الدول اخرى».


على صعيد آخر، وصف قائد «الباسيج» في ايران رضا نقدي، ارسال افراد من الميليشيا لدعم النظام السوري وقمع المحتجين، بانها «تصريحات عارية من الصحة ولا اساس لها». وقال في مؤتمر صحافي مشتركا عقده مع وزير الاستخبارات حيدر مصلحي في طهران امس، «لحسن الحظ، ان لغة الايرانيين تختلف عن لغة الشعوب العربية ويمكن التعرف عليهم بسهولة في اي دولة عربية، لذلك نرى ان هذه المزاعم مضحكة ومثيرة للسخرية».


من ناحية اخرى، افتتح وزير الدفاع العميد احمد وحيدي خط انتاج العتاد المضاد للدروع «ثاقب» من عيار 105 و125 مللمترا، لمناسبة حلول الذكرى السنوية لتحرير مدينة خرمشهر العام 1982 من قبضة القوات العراقية. واعلن مدير الهلال الاحمر في ايران محمود مظفر، تشكيل فريقين للانقاذ النووي في كل من مدن طهران واصفهان، مؤكدا ان هذه الخطوة هي الاولى في منطقة الشرق الاوسط.


وتستضيف طهران في 25 و26 يونيو المقبل، مؤتمراً دولياً لمحاربة الارهاب، يشارك فيه مسؤولون وشخصيات من مختلف دول العالم، لا سيما تلك الدول التي تضررت من الارهاب.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع