تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حرب استخبارية بمدينة بيشاور

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-05-11, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حرب استخبارية بمدينة بيشاور



 

حرب استخبارية بمدينة بيشاور
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انعكاس ظل شرطي باكستاني على زجاج سيارة الدبلوماسي السعودي الذي قتل بكراتشي (رويترز)

توقع معهد ستراتفور الأميركي للدراسات الاستخبارية تزايد استهداف المصالح الأميركية والأجنبية في مدينة بيشاور خصوصا وباقي المناطق الباكستانية عموما بعد مقتل باكستاني وإصابة 11 آخرين بينهم أجنبيان أحدهما أميركي في استهداف موكب القنصلية الأميركية بالمدينة الواقعة بشمال غرب البلاد.
ويرى التقرير التحليلي الذي أصدره المعهد أن حربا استخبارية تدور رحاها بين أجهزة مخابرات غربية على رأسها الأميركية من جهة وحركة طالبان باكستان من جهة أخرى.

وتعد بيشاور -وهي عاصمة إقليم خيبر بختون خوا بشمال غرب البلاد- من أهم ميادين هذا الصراع الخفي حيث تعتبر قاعدة محورية للمخابرات الأميركية لجمع المعلومات حول تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التي تستهدف بين الفينة والأخرى المصالح الأجنبية بباكستان.

ففي يونيو/ حزيران 2009، قتل 17 شخصا من بينهم ثلاثة أجانب في استهداف لأحد أكبر فنادق بيشاور، وفي العام الموالي (2010)، كانت القنصلية الأميركية مسرحا لهجوم انتحاري تخلله اشتباك مسلح.
وقد أرغم الاستهداف المتزايد للمصالح الأميركية في المدينة واشنطن على التقليل من عدد موظفيها بالقنصلية خاصة في ظل التهديدات التي أطلقتها حركة طالبان باكستان بالانتقام لمقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.
وأمام هذا الإجراء الذي تزامن مع تعزيز الاحتياطات الأمنية بمحيط مبنى القنصلية، غير المسلحون من تكتيكهم باستهداف الموظفين الأميركيين حيث باتوا يترصدونهم على الطرقات كما وقع حينما هوجم قبل أيام موكب القنصلية الأميركية.

وفي تفاصيل هذا الاستهداف، قال المتحدث باسم السفارة الأميركية في باكستان ألبرتو رودريغيز إن سيارة مفخخة انفجرت فأصابت إحدى السيارتين أثناء توجههما إلى مبنى القنصلية، مؤكدا عدم وجود وفيات أو إصابات خطيرة بين الأميركيين، دون أن يحدد عدد المصابين.

وتجنبا للأسوأ، دعت السلطات الأميركية رعاياها إلى أخذ الحيطة والحذر وتطبيق إجراءات تقلل من خطر تعرضهم للاستهداف كالتنقل في عربات مدرعة والتغيير الدائم للمسارات.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طالبان باكستان تبنت اغتيال الدبلوماسي السعودي (رويترز)
اغتيال دبلوماسي
وبالإضافة إلى استهداف الأميركيين، تبنت حركة طالبان باكستان اغتيال دبلوماسي سعودي الاثنين الماضي في هجوم استهدف سيارته قرب القنصلية السعودية في كراتشي فيما قالت إنه رد على قتل بن لادن.

وأمام تصاعد التهديدات بهجمات جديدة زادت الولايات المتحدة من حجم عملها الاستخباري بالمدينة ورفعت عدد مجنديها هناك بحسب معهد ستراتفور.

وإذا ما تبين أن الهجوم قد استهدف عناصر مخابرات أميركية بالمدينة -يقول التقرير- فإنه سيكون دليلا على أن طالبان باكستان طورت من أدائها بغرض استهداف أفراد أجهزة المخابرات الأجنبية في باكستان ردا على الدور المفترض لهذه الأجهزة في اغتيال زعيم تنظيم القاعدة.

كما تهدف الحركة أيضا بحسب التقرير -عبر هذه الهجمات- لإفشال جمع المعلومات الاستخبارية حول قياداتها وبالتالي قطع الطريق على أية محاولات لتصفية هؤلاء القادة مستقبلا

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع