حَمى الثورة والديمقراطية.. جيش تونس في عين العاصفة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في ذكرى تأميم قناة السويس.. كيف أدى قرار التأميم لإنذار نووي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هل خرق قيس سعيد دستور تونس؟.. إليك المادة 80 التي بنى عليها قراراته (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أبرزها موجات اللجوء والتبعات الأمنية.. شرق السودان يتأهب لآثار حرب القوميات في إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الحبيب بورقيبة - رئيس تونس (سابقاً) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          لوموند: الأزمة السياسية في تونس بلغت منعرجا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          وول ستريت جورنال: إيران تشترط أن يكون الانسحاب الأميركي من الصفقة المحتملة بموافقة الأمم المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بأول اجتماع حكومي في سبها.. الدبيبة: لا حرب في ليبيا بعد اليوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انقسامات تونسية حول تأويل قيس سعيّد للمادة 80 من الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تونس.. الرئيس يعفي رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والعدل ومجلس النواب يرفض قراراته (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مراسم تقليد رتبة فريق أول بالقوات المسلحة المصرية عام 2018م (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العرض العسكري للأسطول البحري الروسي بمناسبة ذكرى تأسيسه بتاريخ 25 يوليو 2021م (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "ذراع تنفيذي" أم أعراف جديدة؟.. ما خلفيات جلسات المجلس الأعلى للدفاع بالقصر الجمهوري اللبناني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثر اختطاف طفلين من قبل مليشيات إثيوبية.. انقطاع الاتصال مع قائد عسكري شرقي السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كل شيء عن دواء أسترازينيكا للسكري بيدوريون الذي يعطى حقنة واحدة أسبوعيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


القوات الألمانية بأفغانستان

قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-05-11, 09:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي القوات الألمانية بأفغانستان



 

القوات الألمانية بأفغانستان
تعتبر ألمانيا ثالث أكبر دولة -بعد الولايات المتحدة وبريطانيا- مساهمة بقوات في العمليات العسكرية التي تقودها واشنطن وحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان.
ويبلغ العدد الحالي للقوات الألمانية العاملة ضمن قوات الحماية والمساعدة الدولية (إيساف) 5300 جندي، ويمثل هذا العدد الحد الأقصى الذي يمكن لهذه القوات أن تصل إليه وفقا التفويض الصادر لها من البرلمان (بوندستاغ).
وصدق البوندستاغ للمرة الأولي يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول على إرسال 1200 جندي إلى الأراضي الأفغانية ، بعد انضمام حكومة المستشار السابق غيرهارد شرودر إلى تحالف دولي قادته واشنطن للحرب على الإرهاب ، في أعقاب أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

واجتمع البرلمان الألماني خمس مرات السنوات التالية ليصدق على تمديد مهمة جنوده بأفغانستان أو زيادة أعدادهم هناك، ووافق أغلبية النواب في الـ25 من مارس/ آذار الماضي للمرة السادسة على زيادة أعداد تلك القوات الألمانية بإرسال ثلاثمائة جندي إضافي لتشغيل طائرات الاستطلاع والإنذار المبكر (أواكس) العاملة هناك تحت قيادة حلف الناتو.
ويزيد عدد القوات الألمانية العاملة بأفغانستان على نصف عدد وحدات الجيش الموجودة خارج حدود البلاد، وتتوزع هذه القوات على عدد كبير من مناطق انتشار قوات إيساف، ويتركز معظم الوجود العسكري الألماني شمالي أفغانستان خاصة مزار الشريف، إضافة لولايات قندز وبغلان وبغرام وفايز أباد.
وإلى جانب القوات الألمانية المنضوية ضمن قوات إيساف يشارك مائة من جنود القوات الخاصة الألمانية (كي أس كي) منذ نوفمبر/ كانون ثاني 2008 في مهام قوات (أو إي أف) الدولية المشكلة في معظمها من جنود أميركيين، والمتخصصة في مكافحة الإرهاب وتعقب أفراد حركة طالبان وأعضاء تنظيم القاعدة.
ويشارك مائتان آخرون من الجنود الألمان المتمركزين بقندز في عمليات قوات السريع (كيو آر أف) منذ يوليو / تموز 2008، كما تشارك ست من طائرات الإنذار المبكر الألمانية من طراز تورنادو منذ أبريل/ نيسان في عمليات حلف الناتو لمراقبة الأجواء الأفغانية.

وقتل للقوات الألمانية العاملة بأفغانستان خلال الفترة منذ بداية عام 2002 حتي الآن 46 جنديا معظمهم في سن بين العشرين والثلاثين، ولقي ثلاثون من هؤلاء الجنود مصارعهم خلال هجمات أو انفجارات ألغام بالشمال الأفغاني.
وتقول الحكومة الألمانية إن قواتها الموجودة بأفغانستان تركز في مهامها الآن على المساهمة في إعادة إعمار هذا البلد وتدريب قوات الأمن والجيش فيه، تمهيدا لنقل كافة المهام الأمنية تدريجيا إلى الأفغان.

وحدد التفويض الصادر من البوندستاغ 31 يناير/ كانون الثاني القادم موعدا لانتهاء دور القوات الألمانية في مهمة إيساف، وتشير نتائج استطلاعات الرأي العام الأخيرة إلى تأييد أكثرية المواطنين سحب قواتهم من أفغانستان، في المقابل ترفض حكومة المستشارة أنجيلا ميركل تحديد موعد نهائي لهذا الانسحاب


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع