ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إحالة ملف بن علي للقضاء العسكري

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-05-11, 10:38 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إحالة ملف بن علي للقضاء العسكري



 

إحالة ملف بن علي للقضاء العسكري
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

متظاهرون في تونس يطالبون بتسليم بن علي لمحاكمته
قررت محكمة الاستئناف في تونس إحالة الملف القضائي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي إلى القضاء العسكري، وشمل قرار الإحالة ملف وزير الداخلية الأسبق رفيق بالحاج قاسم وأحد القيادات الأمنية لم يُذكر اسمه.
ونقلت وكالة أنباء تونس أفريقيا الرسمية عن مصدر قضائي أن محكمة الاستئناف قررت تحويل القضية للقضاء العسكري احتراماً لما سُمّي بقاعدة الاختصاص الحكمي.
وكان وزير العدل التونسي الأزهر القروي الشابي أعلن في وقت سابق أن السلطات أعدت قائمة من 18 قضية قانونية ضد الرئيس المخلوع، تتضمن عددا من التهم قد يصل الحكم فيها إلى الإعدام.

وأوضح الشابي أن من بين الاتهامات الموجهة لبن علي "القتل العمد، واستهلاك وترويج المخدرات، والتآمر على أمن الدولة، وتحريض المواطنين على الاقتتال".
وكانت الحكومة المؤقتة في تونس -التي تسعى إلى تأكيد سلطتها- وعدت بمقاضاة شخصيات من الحكومة المخلوعة، واعتقلت بعض أفراد أسرة بن علي وجهازه الأمني وبعض حلفائه المقربين، بعد وقت قصير من الإطاحة به في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.

تجميد حسابات
وفي سياق متصل، أفادت مصادر قريبة من التحقيق بشأن بن علي بأن السلطات الفرنسية جمدت 12 حسابا مصرفيا عائدة لأربعة من أقرباء بن علي بما قيمته 12 مليون يورو، في إطار التحقيق الرامي إلى إحصاء وتجميد أموال عائلته في فرنسا، كما وضع القضاء الفرنسي يده على طائرة تملكها العائلة في الأول من فبراير/شباط.


وكان التحقيق قد فتح بعد أن رفعت ثلاث منظمات غير حكومية -هي فرع فرنسا للـ"الشفافية الدولية" و"شيربا" المتخصصة بتقديم الخبرة لاسترداد الأموال المنهوبة والمفوضية العربية لحقوق الإنسان- شكوى بالفساد والاختلاس وتبييض الأموال.
وقال المحامي وليام بوردون الذي يمثل الادعاء ويرأس "شيربا" لوكالة الصحافة الفرنسية "إنها مرحلة، لكنها نقطة ماء في محيط الاختلاسات".
يذكر أن 25 محاميا تونسيا أقاموا دعوى قضائية في فبراير/شباط الماضي ضد عدد من أركان نظام بن علي، كما اعتقلت السلطات كلا من وزير النقل السابق عبد الرحيم الزواري والأمين العام للحزب الحاكم سابقا محمد الغرياني ووزير التجارة السابق سليمان ورق


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع