غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          القضاء الإسرائيلي يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بختام عامه الأول بالرئاسة.. كيف أصبح الانسحاب من أفغانستان خطيئة بايدن الكبرى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          قطر وتركيا تتفقان على تأمين مطار كابل الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          حركة مؤيدة لسعيّد تنتقد إقصاء الأحزاب عن المشهد الإعلامي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تنظيم الدولة يهاجم سجنا في الحسكة السورية وأنباء عن فرار عدد من عناصره (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 298 - عددالزوار : 86918 )           »          أزمة الغرب وروسيا.. بايدن يحذر موسكو من دخول أي جندي لأوكرانيا وأوروبا مستعدة لفرض عقوبات كبرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بالفيديو.. حركة كثيفة لطائرات بريطانية تحمل معونات عسكرية لأوكرانيا تحسبا للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اليمن.. مباحثات أممية سعودية لإنهاء الحرب والمبعوث الأميركي يبدأ جولة خليجية لإحياء العملية السياسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إسرائيل قلقة من تأخر "الشبح"

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-11, 07:59 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إسرائيل قلقة من تأخر "الشبح"



 

إسرائيل قلقة من تأخر "الشبح"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طائرة أف22 أي الأميركية التي لا يكتشفها الرادار


كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن تنامي قلق القيادة العسكرية الإسرائيلية لتأخر وصول المقاتلة الأميركية "أف35" المعروفة باسم الشبح والتي تعتبرها إسرائيل أداتها المستقبلية للحفاظ على تفوقها النوعي في المنطقة.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية حاليا مع تهاوي الأنظمة، وضع القيادة الإسرائيلية في ظروف عصيبة بعدما علمت أن الطائرة الشبح لن تصل إلى إسرائيل قبل العام 2018، الأمر الذي يستدعي من القيادة الأمنية وضع بدائل عملياتية تحسبا لأي طارئ.

وأوضحت أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت الشهر الماضي تقارير غير رسمية تتحدث عن مشاكل فنية تتصل بإدراج نظام البرمجة في الطائرة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن الأميركية، مما يعني تأخير استلام إسرائيل للطائرة المتطورة بعدما كان يفترض أن يتم توريدها عام 2016.

السرب الأول
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وقعت الصيف الماضي بعد مفاوضات مضنية مع الولايات المتحدة اتفاقا للحصول على السرب الأول من طائرات الشبح التي تعتبر من أفضل المقاتلات في العالم تطورا من الناحية التقنية.

وووفقا للمصادر الإسرائيلية العسكرية، ذكرت الصحيفة أن النسخة الإسرائيلية من هذه الطائرة ستزود بمنظومات اتصالات وقتال إلكتروني وسيطرة وتحكم من إنتاج إسرائيلي توفر لها تفوقا حتى على الصيغة الأميركية، وذلك بهدف الحفاظ على التفوق النوعي للجيش الإسرائيلي على دول المنطقة، بما فيها مصر والسعودية اللتان تملكان طائرات أف16 متطورة.

وعلاوة على ذلك -تضيف الصحيفة- يفترض أن توفر الطائرة الجديدة جوابا حاسما على التساؤلات الخاصة بنية الجيش الإسرائيلي إخراج طائرات أف16 القديمة من الخدمة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة أرشيفية لمقاتلة إسرائيلية
من طراز أف16

بدائل وقلق

لكن وبسبب تأخر استلام الطائرة الجديدة، تعكف القيادة العسكرية الإسرائيلية في الوقت الحاضر على دراسة البدائل الممكنة ومنها شراء سرب من طائرات أف15 مستخدمة من الولايات المتحدة تسد الثغرات الناشئة عن تأخر صفقة أف35.

ومن البدائل المقترحة على الجيش الإسرائيلي عرض لشراء سرب آخر من الطائرات المتطورة من طراز أف16، كما يستعد سلاح الجو لإرسال طيارين للتأهيل في الولايات المتحدة وإعداد بنى تحتية للصيانة لتقصير الجداول الزمنية في عملية استيعاب طائرات الشبح الجديدة.

أما القلق الإسرائيلي من تأخر وصول طائرات الشبح فيعود -والرواية للصحيفة الإسرائيلية- إلى تقييم وضع الجيش الإسرائيلي للعام 2011 والذي يتحدث عن تفاقم درامي في التهديدات على إسرائيل في أعقاب تضعضع الأنظمة في المنطقة وفي مصر وسوريا على نحو خاص، وحقيقة أن دمشق وحزب اللهاللبناني حددا الجبهة الداخلية الإسرائيلية كهدف أول للصواريخ التي يمتلكانها.

كما شدد التقرير نفسه على احتمال تعرض إسرائيل لهجمات من جبهات متعددة في آن واحد، في إشارة إلى سوريا وحزب الله والفصائل الفلسطينية في غزة وربما إيران


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع