ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات الــبحريـــــة > قســـم حاملات الطائرات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الصين تعزز قدراتها بحاملة طائرات

قســـم حاملات الطائرات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-04-11, 07:41 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الصين تعزز قدراتها بحاملة طائرات



 

الصين تعزز قدراتها بحاملة طائرات
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة أرشيفية لحاملة الطائرات فارياغ بمضيق البوسفور 2001

يتوقع أن تنشر الصين هذا العام أول حاملة طائرات لها, وهو تطور من شأنه أن يزيد قلق أميركا ودول أخرى من تنامي القوة العسكرية الصينية وفقا لتقرير استخباري.

ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) لأول مرة صورا للحاملة "فرياغ" التي اشتراها الصينيون من أوكرانيا قبل سنوات كي ينشروها في بحر الصين الجنوبي، وأُرفقت الصور بملاحظة تقول إن نشر الحاملة يتوج آمالا ظلت تراود الصينيين منذ سبعين عاما.

وقال معهد ستراتفور الأميركي للدراسات الاستخبارية في ورقة تحليلية إن نشر وسائل إعلام صينية رسمية صورا للحاملة يعد أمرا مثيرا للاهتمام إذ كان ذلك موضع سرية مشددة, ورجح أن يكون نشر الصور علامة على قرب وضع الحاملة في الخدمة.

وحتى قبل وضع الحاملة في الخدمة هذا العام, كانت الولايات المتحدة ودول مجاورة للصين تشعر بقلق من تنامي قدرات بكين العسكرية على كل المستويات وسط توترات بالمنطقة في ظل النزاع بين الصين واليابان على بعض الجزر إضافة إلى تايوان التي تعدها الصين جزءا لا يتجزأ منها.

ويقول معهد ستراتفور إن نقاشا واسعا جرى العام الماضي بشأن ما إذا كان الصينيون وضعوا بحر الصين الجنوبي ضمن مصالحهم الوطنية الأساسية, مضيفا أنهم يعملون على تعزيز وجودهم بالمنطقة من خلال وسائل عسكرية قوية, ومن خلال التعاون مع الدول الواقعة على حوض البحر.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ملف خاص
حاملة لا تكفي
بيد أن تنفيذ مهمات بواسطة الحاملة فرياغ لن يكون هينا بالنسبة للصينيين إذ يتطلب تدريبا طويلا وفقا لمعهد ستراتفور.

ويقول التحليل الاستخباري إن تحكم الصينيين في التقنيات العسكرية بالحاملة الجديدة, ونشرها لتنفيذ مهمات قتالية, سيتطلب سنوات حيث لا يمكنهم التعلم من الأميركيين أو الروس.

كما أن امتلاك حاملة وحيدة لا يوفر للصينيين قدرات بحرية كافية حيث إنه لا يمكن إرسال الحاملة الواحدة إلى أكثر من مكان في الوقت نفسه.

ووفق ستراتفور, فإن الصينيين سيستخدمون هذه الحاملة للتدرب والتعلم بما يساعدهم على بناء مزيد من القدرات العسكرية البحرية.

ووفقا لهذا التحليل, فإن إعلان الصين امتلاكها الحاملة فارياغ إشارة سياسية أكثر منها عسكرية, ورسالة مفادها أنها أصبحت ضمن الكبار


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع