بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم التـــدريب العسكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سول تجري تدريبات عسكرية

قســــــم التـــدريب العسكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-03-11, 07:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سول تجري تدريبات عسكرية



 

سول تجري تدريبات عسكرية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العلاقات بين الجارتين في شبه الجزيرة الكورية تبقى مرشحة للتأزم في أي وقت

صرح مسؤولون بكوريا الجنوبية بأن قواتهم العسكرية ستجري تدريبات بالذخيرة الحية اليوم بجزيرة يونبيونغ الحدودية، والتي تعرضت للقصف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي من قبل مدفعية الجارة الشمالية، وهي ثاني التدريبات التي تجريها سول منذ ذلك القصف الذي زاد في توتير العلاقات بين الجانبين.


ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول في سلاح مشاة البحرية أن التدريبات ستستغرق ساعة باستخدام وحدات عديدة من المدفعية وأنواع مختلفة من الأسلحة، وتهدف هذه التدريبات -التي وصفت بالروتينية- إلى تقوية قدرات قوات البلاد في عمليات القصف في حدودها البحرية.
وأوضح المسؤول نفسه أن تدريبا آخر بالذخيرة سيتم في اليوم نفسه بجزيرة يونبيونغ وهي أقرب جزيرة من الحدود البحرية مع كوريا الشمالية.

توتر مستمر
وقال المسؤول إن المدفعيات المستخدمة ستوجه نيرانها ناحية الشطر الجنوبي بعيدا عن الحدود مع كوريا الشمالية. وكانت المدفعية الجنوبية قد قصفت جزيرة يونبيونغ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مما أدى إلى مقتل أربعة كوريين جنوبيين بينهم مدنيان اثنان، وإلحاق الضرر بعشرات المنازل.
وكان الحادث أول هجوم على منطقة مدنية في كوريا الجنوبية منذ الحرب التي نشبت بين الجارتين بين سنتي 1950 و1953.وقالت بيونغ يانغ حينها إن القصف المدفعي جاء ردا على إطلاق نار من ناحية الجنوب على مناطق بحرية يقول الشماليون إنها تابعة لهم.

كما عرفت العلاقات بين الجارتين جمودا منذ اتهام كوريا الجنوبية لبيونغ يانغ بإغراق سفينتها الحربية "شيونان" قرب الحدود البحرية قبل سنة في مارس/ آذار 2010، ولكن هذه العلاقات عرفت مراحل متعددة من التوتر.
وهو الحادث الذي نتج عنه وفاة 46 بحارا، بينما أصرت الجارة الشمالية على نفي صلتها بالحادث واتهمت واشنطن بإغراق السفينة من أجل الإبقاء على قاعدة لمشاة البحرية الأميركية باليابان وإحراج الصين الحليف الرئيس لكوريا الشمالية، غير أن تحقيقا دوليا حول الحادث خلص إلى أن بيونغ يانغ هي التي أغرقت السفينة الحربية بواسطة طوربيد.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
متظاهرون في سول يحرقون صور زعيم الجارة الشمالية
دعوة للانتقام
وكان متظاهرون بالعاصمة سول خلال الأسبوع الجاري قد طالبوا بالانتقام من الجارة الشمالية بمناسبة مرور سنة على حادث الإغراق، وأحرقوا صور الزعيم كيم جون إيل.
والخميس الماضي هددت كوريا الشمالية جارتها بمواجهتها عسكريا في حال إرسال نشطاء جنوبيين لمنشورات معادية للسلطات في الشمال واصفة الخطوة بالحرب النفسية ضدها، وردت عليها سول بأن حكومتها لا تتدخل لمنع هذه الأنشط

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع