"أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البحرية الإيرانية تعلن إحباط هجوم لقراصنة على ناقلة نفط في خليج عدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تتويج 5 من علماء المسلمين بجائزة المصطفى للعلوم والتكنولوجيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اللواء طيار نصر موسى محمد - القوات الجوية المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          معركة المنصورة - الأطول بعد الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش يصدر بيانا والحكومة تؤكد استقلال القضاء.. مواقف وتطورت جديدة بشأن اشتباكات الخميس وانفجار مرفأ بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. معارك عنيفة غربي مأرب وواشنطن تندد بتصعيد الحوثيين وتدعوهم لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تعرف على مذبحة السين ضد الجزائريين عام 1961 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صنعاء.. عاصمة اليمن

قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-03-11, 03:26 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صنعاء.. عاصمة اليمن



 

صنعاء.. عاصمة اليمن
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صنعاء تعرف بطابعها المعماري المميز

صنعاء هي عاصمة الجمهورية اليمنية وهي أكبر مدينة بالبلاد, ومن أقدم المدن والتجمعات السكانية في اليمن والعالم وهي تتميز ببيوتها الحجرية وطابعها المعماري المميز.
تقع صنعاء في وسط اليمن على هضبة بارتفاع 2200 متر عن سطح البحر, وتكتنفها سلسلة من الجبال أهمها جبلا نقم وعيبان, وتعرف بمناخها المعتدل معظم فصول السنة.
وتحيط بالمدينة محافظات عمران من الشمال، وذمار من الجنوب، والجوف ومأرب من الشرق، والحديدة من الغرب، تتوزع تضاريسها بين جبال وأحواض وقيعان ووديان تضم معظمها أراضي خصبة وحقولا ومدرجات خضراء.
اختلفت المصادر في تحديد تاريخ نشأة صنعاء لكنها أجمعت على أن المدينة كانت من أوائل التجمعات البشرية التي نشأت في العالم, حيث كانت عاصمة للعديد من الممالك القديمة على غرار سبأ وحمير وغيرهما.

ويقول بعض المؤرخين إن صنعاء أو "المدينة المحصنة" هي أقدم منطقة مأهولة في شبه الجزيرة العربية, وقد توالت عليها حضارات عديدة ما زالت بعض أطلالها ومعالمها ماثلة إلى اليوم، ومن أبرزها اليونانية والفارسية والرومانية والفينيقية وصولا إلى الحضارة العربية الإسلامية.
وتعرف مدينة صنعاء بالعديد من الشواهد على غرار سور المدينة التاريخي وقصر غمدان والجامع الكبير الذي بني في السنة السادسة للهجرة, إضافة إلى الأسواق الشعبية مثل سوق الملح والحمامات البخارية التي تعتبر من المكونات الأساسية للمدينة.
يبلغ عدد سكان صنعاء حوالي مليوني ساكن، حسب تقديرات العام 2010، أي ما يقارب 9% من سكان اليمن.
أصبحت صنعاء منذ العام 1990 عاصمة لليمن الموحد وهي تتكون من 10 مديريات هي الوحدة والسبعين والصافية والتحرير والثورة وأزال وبني الحارث ومعين وصنعاء القديمة وشعوب.


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع