العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81777 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


العماد ميشال عون

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-01-11, 07:43 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي العماد ميشال عون



 

ميشال عون
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سياسي لبناني تراوحت حياته العسكرية والسياسية بين قيادة الجيش اللبناني والاصطلاء بنيران الحرب الأهلية، قبل أن يذهب إلى منفاه الفرنسي ثم يعود إلى بلده ليؤسس حزب التيار الوطني الحر.


المولد والدراسة
ولد ميشال نعيم عون في 18 فبراير/شباط 1935 في الضاحية الجنوبية ببلدة حارة حريك.

درس عون الابتدائية في مدرسة رسمية وتابع دروسه في الفرير (نوتردام) في فرن الشباك ثم في القلب الأقدس في بيروت حيث نال شهادة في الرياضيات.


قيادة الجيش اللبناني
التحق عون بالمدرسة الحربية عام 1955، وتخرج منها 1958 ضابطا مدفعيا.

عين عون ملازما في ثكنة "المير بشير" وانتقل الى فوج المدفعية الثاني في صيدا سنة 1959، وفي سنة 1964 أصبح قائد سرية مدفعية.
وقد رقي إلى رتبة ملازم أول في 1 يوليو/تموز1961. ثم رقي إلى رتبة نقيب في 1 أغسطس/آب 1968، وصار رائدا في 1 يناير/كانون الثاني1974، وأصبح عميدا في 1 يناير/كانون الثاني 1984.
وعمل في حرب 1967 بين العرب وإسرائيل على الحدود الجنوبية ضمن فوج المدفعية الثالث المتمركز في الخريبة.
وتابع عون دورة تطبيقية على المدفعية في فرنسا من 1958 إلى 1959. وتلقى دورة مدفعية متقدمة في الولايات المتحدة الأميركية، وابتعث في يوليو/تموز 1978 لمتابعة دورة أركان في باريس بمدرسة الحرب العليا، وعاد منها في يوليو/تموز 1980 ومنح على إثرها لقب ركن.
وأثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان سنة 1982 كان عون قائد اللواء الثامن المدافع عن قصر بعبدا. وفي سنة 1984 عين قائد الجيش اللبناني.


رئاسة الحكومة والصراع الداخلي
دخل عون في مواجهات دامية مع الجيش السوري في لبنان ثم مع قائد القوات اللبنانية سمير جعجع.

وقد ترأس سنة 1988 بوصفه قائد الجيش اللبناني حكومة انتقالية بمرسوم من الرئيس أمين الجميل في اليوم الأخير من ولايته، وبموازاة مع حكومة أخرى يترأسها الدكتور سليم الحص.
ولم يتنازل عون عن رئاسة الحكومة الانتقالية رغم التوقيع على وثيقة الوفاق الوطني وتنصيب الرئيس إلياس الهراوي رئيسا للبنان.
قام الجيش اللبناني بقيادة رئيس الجمهورية العماد إميل لحود وبمؤازرة الجيش السوري بقصف قصر بعبدا فأرغم عون على الخروج من القصر بخطة أمنية فرنسية أشرف عليها السفير الفرنسي في بيروت.


من الرئاسة الانتقالية إلى المنفى الباريسيلجأ عون إلى السفارة الفرنسية في منطقة الحازمية في بيروت في 13 أكتوبر/تشرين الأول عام 1990 ومنها تم ترحيله إلى فرنسا في 29 أغسطس/آب 1991 برا الى شاطئ ضبيه ومنها إلى قبرص ومنها الى باريس عبر بارجة حربية فرنسية.


العودة إلى لبنان وتأسيس حزب جديد
انتهت فترة منفى عون في فرنسا وعاد إلى بيروت في 7 أغسطس/آب 2005، وأسس في 18 سبتمبر/أيلول 2005 حزب التيار الوطني الحر.

ترشح عون للانتخابات النيابية اللبنانية فحصدت كتلته 21 نائبا من مجموع 128 نائبا عدد مقاعد البرلمان اللبناني.


التحالف مع حزب الله
وقع عون في 6 فبراير/شباط 2006 وثيقة تفاهم مع حزب الله فدخل بقوة في الاستقطاب الثنائي بين كتلة الموالاة وكتلة المعارضة.


المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع