باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86481 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أدى إلى إيقاع شبكات تجسس إسرائيلية - تعاون استخباري مصري سوري لبناني

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-12-10, 06:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أدى إلى إيقاع شبكات تجسس إسرائيلية - تعاون استخباري مصري سوري لبناني



 

تعاون استخباري مصري سوري لبناني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
معدات لشبكات تجسس إسرائيلية
كشفت في لبنان عام 2009

كشفت مصادر أمنية مصرية لصحيفة قطرية عن وجود تعاون استخباري كبير بين مصر وسوريا ولبنان أدى إلى كشف شبكات تجسس إسرائيلية على قطاع الاتصالات في الدول الثلاث، ومنها شبكة التجسس الأخيرة بمصر التي اتهم بها مصري وضابطين إسرائيليين، وشبكة أخرى في سوريا سيتم الإعلان عنها قريبا.

وقالت المصادر لصحيفة "العرب" القطرية التي نشرت الخبر في عددها الصادر اليوم إنه نتيجة التحقيقات المصرية في القضية أبلغت الأجهزة المصرية نظيرتها السورية بمعلومات وردت على لسان المتهم المصري بالقضية طارق عبد الرزاق وهو ما أدى إلى اعتقال السلطات السورية لمسؤول أمني بارز ثبت تجسسه لصالح إسرائيل، ومن ثم كشفت التحقيقات معه عن وجود شبكة أخرى تم تفكيكها تعمل في سوريا للتجسس على قطاع الاتصالات، وستكشف السلطات السورية قريبا عن ضبط تلك الشبكة الكبيرة بعد انتهائها من التحقيقات أيضا.

وأضافت المصادر أن المتهم المصري طارق عبد الرازق كشف خلال التحقيقات عن أن ضباط الموساد الذين كان يتعامل معهم طلبوا منه دخول سوريا عدة مرات تحت اسم مستعار وبجواز سفر مصري مزور يحمل اسم "طاهر حسن" بزعم التجارة واستيراد منتجات سورية ومن ثم تم تكليفه بتسليم مبالغ مالية كبيرة للمسؤول الأمني الذي يعمل بجهاز حساس قدم له على أساس أن اسمه "م.أ"، وفقا للصحيفة.

"
التحقيقات: الموساد حاول استخدام المتهم المصري طارق عبد الرازق في تجنيد رئيس تحرير صحيفة لبنانية مقربة من النظام السوري وحزب الله عن طريق إغرائه ماليا
"
مغلفات مغلقة

وطبقا للمتهم المصري أيضا فإنه حمل طرودا شديدة التغليف تتعلق بمعلومات تضر الأمن السوري وقام بتسليمها إلى ضباط الموساد كما قام أيضا بجمع معلومات عن الشارع السوري والوضع العام بالبلاد.


وكشفت التحقيقات أيضا أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) حاول استخدام المتهم المصري طارق عبد الرازق في تجنيد رئيس تحرير صحيفة لبنانية مقربة من النظام السوري وحزب الله عن طريق إغرائه ماليا وبرحلات سياحية إلى جنوب أفريقيا قبل أن يعرض عليه إنتاج برنامج تلفزيوني له مقابل 200 ألف دولار.

وتشير التحقيقات إلى أن المتهم حاول تجنيد شباب سوريين ولبنانيين يعملون في قطاع الاتصالات وطبقا للمصادر المصرية فقد تم نقل هذه المعلومات أيضا إلى الجانبين السوري واللبناني وكذلك أسماء الشباب من الجنسيتين الذين حدث معهم الاتصال، حسبما ذكرته الصحيفة.

تكتم شديد
وتوضح المصادر أن الأجهزة الأمنية المصرية والسورية واللبنانية بذلت جميعا مجهودا مشتركا كبيرا في هذه القضية في ظل تكتم شديد الأمر الذي أدى إلى كشف خيوط عدة شبكات للتجسس في المنطقة خاصة في قطاع الاتصالات، وأنه ترك لكل دولة حرية اختيار التوقيت المناسب للإعلان عن تفاصيل الشبكات التي لديها بعد انتهاء كل منها من جميع التحقيقات، وكان لبنان أول من كشف تلك الشبكات في قطاع الاتصالات.


وطبقا للمصادر ذاتها فقد كشفت التحقيقات عن جهود إسرائيلية كبيرة للسيطرة على قطاع الاتصالات المتنامي في المنطقة والتجسس على المكالمات وتحليلها الأمر الذي يضع تحديات كبيرة أمام أجهزة الأمن العربية ويدفعها إلى مزيد من التنسيق فيما بينها لتبادل المعلومات والتنسيق وإيجاد سبل جديدة لحماية الشبكات الوطنية حسب الصحيفة.

وأفادت التحقيقات أن كل الشباب المصريين الذين جمع الجاسوس المصري معلومات وبيانات شخصية عنهم في القضية التي حملت رقم 650 لسنة 2010 لم يتم استدعاؤهم أو الاستماع لأقوالهم لأنهم قدموا لعبد الرزاق هذه المعلومات بغرض إيجاد فرص عمل لهم ولم يدر بينهم وبينه أي حديث عن الجاسوسية وهو ما كشفته الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين الطرفين، وينتمي هؤلاء الشباب لمحافظات القاهرة الكبرى.

المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع