فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81576 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 27 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الموقع الجغرافي لسلطنة عمان

قســــــم الجغرافيا السياســـــية و العســــــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-11-10, 08:52 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الموقع الجغرافي لسلطنة عمان



 

الموقع الجغرافي للسلطنة

تقع سلطنة عمان في أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتمتد بين خطي عرض 40" 16ْ و 20" 26ْ شمالا وبين خطي طول 50" 51ْ و 40" 59ْ شرقا وتمتد سواحلها من مضيق هرمز في الشمال وحتى الحدود المتاخمة لجمهورية اليمن ، وتطل بذلك على بحار ثلاثة هي:الخليج العربي، وبحر عمان وبحر العرب. ويحدها من ناحية الغرب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، ومن الجنوب الجمهورية اليمنية ومن الشمال مضيق هرمز و الجمهورية الاسلامية الايرانية، ومن الشرق بحر العرب.

ويختلف المناخ في السلطنة التي تبلغ مساحتها (309500) الف كيلو متر مربع من منطقة لأخرى، ففي المناطق الساحلية نجد الطقس حارا رطبا في الصيف في حين نجده حارا جافا في الداخل، باستثناء بعض الأماكن المرتفعة حيث الجو معتدل على مدار العام. وفي محافظة ظفار نجد أن المناخ أكثر اعتدالا، أما الأمطار في السلطنة فهي قليلة وغير منتظمة بشكل عام، ومع ذلك ففي بعض الحيان تهطل أمطار غزيرة, وتستثنى من ذلك محافظة ظفار حيث تهطل عليها أمطار غزيرة ومنتظمة في الفترة بين شهري يونيو وأكتوبر نتيجة للرياح الموسمية.

وتنقسم السلطنة إداريا إلى اربع محافظات هي مسقط، ظفار، مسندم، البريمي وخمس مناطق هي الباطنة، الظاهرة، الداخلية، الشرقية، الوسطى. وتتكون هذه المحافظات والمناطق من عدد من الولايات يصل مجموعها الى 61 ولاية.

وقد بلغ إجمالي عدد سكان السلطنه حسب إحصائيات عام 2003 م 2331391 نسمه

معلومات أساسية عن السلطنة

المساحة:309500 كيلومتر مربع .

عدد السكان: 2,867 مليون نسمة ( وفقا لتقديرات عام 2008 م )

الكثافة السكانية: 8,8 نسمة لكل كيلو متر مربع .

العاصمة: مسقط .

اللغة الرسمية: اللغة العربية (مع انتشار واسع للانجليزية) .
الديانة: الاسلام .

الوقت: متقدم بـ 4 ساعات عن جرينتش .

العملة: الريال العماني 2,6 = دولار امريكي (0,385 بيسة من الريال = دولارا امريكي واحد) .

اجمالي الناتج المحلي: 23185,1 مليون ريال عماني ( بالأسعار الجارية حتى نهاية عام 2008 م ) .

الطقس: حار الى رطب صيفا معتدل البرودة في الشتاء .

المقاييس: النظام المتري .

الكهرباء: 220 فولت .

معدل النمو السكاني: 6,4% .

معدل العمر: 72 سنة .

العيد الوطني: يصادف 18 نوفمبر من كا عام

الأجازات الرسمية:
العيد الوطني-يوم النهضة العمانية -المولد النبوي الشريف – الإسراء والمعراج – عيد الفطر – عيد الاضحى – بداية السنة الهجرية الجديدة.

الدوام الرسمي:
من السبت الى الاربعاء: 7,30 صباحا – 2,30 بعد الظهر ( ما عدا شهر رمضان حيث تكون من9 صباحا – 2 بعد الظهر).
دوام القطاع الخاص من السبت الى الخميس (حسب نظام الشركة)عدا القطاع المصرفي وبعض الشركات وسوق المال

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 18-11-10, 09:00 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

العلم الوطني العماني
اعتمد العلم العماني بقرار سلطاني ورفع لأول مره في 18 شوال 1391 هجرية الموافق 17 ديسمبر 1970 م ، وعلم سلطنة عمان يحمل شعار الدولة المكون من سيفين على هيئة تقاطع عليهما الخنجر العماني ، وقد وضع الشعار في الزاوية العليا القريبة من السارية من الجانبين.

مواصفات العلم: العلم العماني مستطيل الشكل ويتكون من وحدة عمودية بجانب السارية وثلاث وحدات أفقية . ثلث العلم العمودي المحاذي للسارية أحمر اللون ، ويوجد في الربع الأعلى منه شعار الدولة باللون الأبيض وتتكون الوحدات الأفقية الثلاث - بنسب متساوية من الألوان التالية :

( أبيض في الأعلى .. أحمر في الوسط ومتصل مع الوحدة العمودية المحاذية للسارية .. أخضر في الأسفل )

تفسير الألوان - اللون الأبيض : ويرمز إلى الرخاء والسلام.

- اللون الأحمر : وهو اللون السائد في العلم مستمد من العلم العماني

القديم ويرمز الى المعارك التي خاضها الشعب العماني

عبر تاريخه الطويل لطرد الغزو الأجنبي.

- اللون الأخضر : ويرمز الى الخصب والزراعة في البلاد.

شعار الدولة :إن السيفين والخنجر في الربع الأعلى القريب من السارية هي شعار الدولة ويرجع استخدامه كشعار الى منتصف القرن الثامن عشر ويمثل ذلك الأسلحة التقليدية للشعب العماني .

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع