ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81719 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 36 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


وثائق ويكيليكس لائحة اتهام تاريخية

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-10-10, 04:56 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وثائق ويكيليكس لائحة اتهام تاريخية



 

وثائق ويكيليكس لائحة اتهام تاريخية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوات الأمن العراقية عذبت المئات والقوات الأميركية اكتفت بالتفرج عليها


قالت صحيفة بريطانية إن الوثائق التي كشفها موقع ويكيليكس بشأن حرب العراق عكست المدى الحقيقي لحمام الدم الذي شهده هذا البلد, فهنا سجين عذب بالأسلاك الكهربائية وهناك أطفال قتلوا عند أحد حواجز قوات الأمن وهؤلاء متمردون استخدموا أطفالا للقيام بعمليات انتحارية.
وبعد سبع سنوات ونصف من صدور الأوامر باجتياح العراق, تقول ذي إندبندنت أون صنداي ها هو أضخم تسريب في التاريخ يكشف أضعاف ما عرف حتى الآن حول ما أثاره قرار إعلان الحرب على العراق عام 2003.

فقوات الأمن العراقية عذبت المئات والقوات الأميركية اكتفت بالتفرج وأخذ رؤوس أقلام وإرسال بعض الرسائل الإلكترونية, لكنها نادرا ما تدخلت.
بل إن إحدى المروحيات الأميركية أمرت بقصف مقاتلين حاولوا الاستسلام, والشركات الأمنية الأميركية الخاصة قتلت مدنيين... إلخ.
وهنا تذكر الصحيفة في افتتاحيتها بمقتطفات من التحذيرات التي نشرتها في 16 فبراير/شباط 2003 أي في اليوم التالي على أكبر مسيرة تشهدها بريطانيا في تاريخها وهي المسيرة التي استهدفت التعبير عن معارضة شن حرب العراق.

وتستعرض ذي إندبندنت أون صنداي الفقرة التالية من تلك الافتتاحية "إن دعاية الحرب التي تشنها الحكومتان البريطانية والأميركية اتسمت حتى الآن بالحماقة المضحكة, وليست محاولات السيدين توني بلير (رئيس الوزراء البريطاني آنذاك) وجورج بوش (الرئيس الأميركي آنذاك) ربط العراق بتنظيم القاعدة مقنعة, وحتى الآن لم يعثر كبير مفتشي الأسلحة الدولية هانز بليكس على أسلحة دمار شامل, وحتى لو حصل ذلك فإن ذي إندبندنت أون صنداي لن تدعم الحرب".
وأضافت أن بوش وبلير لم يستمعا لمن نصحوهما بعدم الإقدام على الزج بقوات بلديهما في الحرب على العراق, فبوش لم يكترث بالتحذيرات المتعلقة بفراغ السلطة في العراق واحتمال نشوب صراعات طائفية في هذا البلد وانهيار نظامه المدني.

كما لم يصغ بلير لعدد من الأساتذة البريطانيين الكبار المختصين في الشؤون العراقية عندما اجتمع معهم في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2002 بمن فيهم السير لورانس فريدمان والبروفسور جورج جوف, إذ حذروه من أن احتلال العراق سيكون صعبا في أحسن الأحوال وكارثيا في أسوئها.
وقد علق أحد هؤلاء الأساتذة على ذلك الاجتماع قائلا "دهشت لسذاجة بلير وعجزه عن التعامل مع الأمور المعقدة".

واستغربت الصحيفة كون بلير لا يزال يصر على التهرب من المسؤولية عن سوء التقدير الذي ميز قراره بشن تلك الحرب, مؤكدة أن كل ما قاله لتبرير موقفه منها في مذكراته التي نشرت الشهر الماضي عار عن الصحة.

وختمت ذي إندبندنت أون صنداي افتتاحيتها بالقول إن 400 ألف صفحة من الوثائق التي استطاع ويكيليكس أن يكشف عنها هي بمثابة لائحة اتهام في محاكم التاريخ لأسوأ قرارات في السياسة الخارجية الأميركية, يواجه فيها بلير تهمة المساعدة والتحريض.
والآن بعد أن مات كل هذا العدد الكبير من العراقيين وتعرضت كل تلك الأعداد الأخرى للمعاناة جراء هذه الحرب, ها هو التاريخ يثبت أن من ساروا ضد تلك الحرب ووقفوا ضدها وعارضوها بكل الطرق كانوا على حق.


المصدر:إندبندنت

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

قديم 31-10-10, 06:27 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور على الموضوع . ولكن ليس مناسبا لهذا القسم

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع