ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81664 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نبذة عن : مجلس الرياضة العسكرية الدولية (cism)

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-08-10, 07:29 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المقاتل
مشرف قسم التدريب

الصورة الرمزية المقاتل

إحصائية العضو





المقاتل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نبذة عن : مجلس الرياضة العسكرية الدولية (cism)



 

مجلس الرياضة العسكرية الدولية (CISM)


تأسست في 18 فبراير 1948 ، ومجلس الرياضة العسكرية الدولية (CISM) هي واحدة من أكبر المنظمات متعددة التخصصات في العالم.

ننظم مختلف المناسبات الرياضية للقوات المسلحة للبلدان الأعضاء في منظمتنا 133. الجنود الذين قد سبق والتقى في ميدان المعركة ، والوفاء في الصداقة الآن على ممارسة الرياضة الميدان. هذا هو وفقا للفلسفة والمثل العليا التي وردت في بيان مهمة CISM في عام 1998 ، وقعت من قبل جميع البلدان الأعضاء.



وهدفنا النهائي هو المساهمة في السلام العالمي من خلال توحيد القوات المسلحة من خلال الرياضة. تحت شعار التي نعمل فيها هو «الصداقة من خلال» الرياضة.



الرئيس المنتخب للCISM هو العقيد حمد Kalkaba Malboum (الكاميرون) ، والأمانة العامة تقع في بروكسل تحت إدارة الأمين العام ، والعقيد Morisod (سويسرا).



الرياضة والتضامن


في جميع أنحاء العالم العديد من والقارية والأنشطة الإقليمية تحدث في شتى أنحاء 300 يوما من السنة.

أركان اثنين من CISM التي تعمل كأساس لهذه الأحداث الرياضية والتضامن.



أصبح شريكا CISM التي لم يعد من الممكن تجاهلها من قبل المجتمع الرياضي الدولي.

انها تلعب دورا هاما في تدريب الرياضيين.

رائدة حقيقية في التضامن الرياضية الدولية ، ونفذت مشاريع CISM نظمت بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية (اللجنة الاولمبية الدولية ومنظمات مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

لقد طورنا علاقة عمل وثيقة مع الاتحادات الوطنية والدولية وكذلك مع كل السلطات الرياضية الدولية.



الرياضة


CISM تنظم سنويا اكثر من عشرين بطولة العالم العسكرية لمختلف الألعاب الرياضية في جميع الدول الأعضاء التي يمكن أن يشارك.

ونحن أيضا تنظيم المسابقات القارية والإقليمية ، ومرة كل أربع سنوات في دورة الالعاب العسكرية العالمية وكان آخرها دورة الألعاب الشتوية وتعقد.

هذه هي الأحداث التي تنظمها CISM متعدد الرياضيات بالاشتراك مع CISM الدول الأعضاء.



وقد عقدت 1 الالعاب العسكرية العالمية في عام 1995 في روما.

تنافست 93 دولة في مختلف المناسبات الرياضية 17 للاحتفال بالذكرى 50 لانتهاء الحرب العالمية 2.



بعد أربع سنوات حوالي 7000 مشارك من 82 بلدا اجتمعوا في زغرب ، كرواتيا على المساهمة في النجاح الكبير الذي حققته دورة الالعاب العسكرية العالمية 2.



وعقدت الطبعة 3 في كاتانيا ، ايطاليا من 4 إلى 11 ديسمبر 2003.

وتنافس المشاركون من 84 دولة مختلفة في 18 رياضة.

وقد عقدت 4 CISM الالعاب العسكرية العالمية في حيدر أباد في الهند اعتبارا من 14 أكتوبر حتى 21 يونيو 2007.

عدد قياسي من الدول المشاركة 101 احتفل سلام العالم وأظهرت روحا رائعة من الصداقة والتضامن الذي يوحد جميع البلدان الأعضاء CISM.

وستكون الطبعة القادمة تجرى في تموز / يوليو 2011 في ريو دي جانيرو ، البرازيل.



وعقدت الطبعة 1 من الألعاب الشتوية CISM العالم العسكرية هذا العام في إيطاليا ، في منطقة وادي أوستا ، حيث 43 دولة مختلفة ، وأكثر من 800 رياضي وتنافس على أعلى مستوى في الرياضات الشتوية.


أبطال أوروبا

ويمكن للرياضة العسكرية الدولية لم تعد تتبع بطل الجيش لا يحصى من الذين هم أيضا مشهورة ليستغل في غضون المسابقات المدنيين.

بول تيرجات ، ألكسي نيموف ، Vezzali فالنتينا ، Huizinga مارك ، Kolobkov بافل ، ريناتا موير ، وديماس Pyrros Fabrozio موري ليست سوى عدد قليل من الرياضيين العسكريين الذين بانتظام أعلى الأحداث الرياضية الدولية.


ندوات


CISM تسعى لتنظيم ندوات دولية كل عام تقريبا ، لدراسة مختلف جوانب التربية البدنية والرياضة داخل القوات المسلحة.

الماضي مع ندوة في موضوع "الرياضة : العلوم الأساسية للأداة حديثة" الإدارة الرياضية وأحاط مكان في براغ ، الجمهورية التشيكية من 18 إلى 23 سبتمبر 2009. 70 مشاركا من 27 بلدا وكان هناك مع هذه المناسبة.

وكانت إحدى اللحظات الأكثر أهمية في إعادة إطلاق أكاديمية CISM.

كتاب وقائع هذه الندوة سوف تكون مطبوعة في نيسان / أبريل 2010 وزعت على جميع الأسرة CISM.



الرياضة من أجل السلام

في عام 2005 ، نظمت CISM ندوة "الرياضة والسلام" الذي عقد في مانتوفا ، وإيطاليا.

ممثلين من أكثر من 22 بلدا ، المنظمات الدولية ، اللجنة الاولمبية الدولية ، والأمم المتحدة واليونيسيف والاتحادات الرياضية ، CISM الدول الأعضاء والمنظمات التي تتعامل مباشرة مع السلام والصحة والرياضة والتعليم وحضر الحلقة الدراسية.

واتفق جميع المشاركين على أن الرياضة أصبحت أداة هامة للمساعدة في إعادة بناء المجتمعات في حالات ما بعد النزاع.

في أكتوبر 2007 ، خلال دورة الالعاب العالمية العسكرية 4 في الهند ، CISM نظمت بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية والأولمبية الهندي الجمعية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية ، والمنتدى الدولي للرياضة من أجل السلام ، تحت شعار : "الرياضة و أداة أساسية ملموسة لتعزيز السلام ".



من خلال هذه المحاضرات ، قدمت سلطات مختلفة تجاربهم والتوقعات بشأن استخدام الرياضة كأداة لتثقيف ومساعدة عملية اعادة البناء في حالات ما بعد النزاع.



هذه السنة ، على 20 مارس ، في إطار دورة الالعاب الاولمبية الشتوية ، CISM تنظيمها بالتعاون الوثيق مع اللجنة الاولمبية الدولية ، والمنتدى الدولي للرياضة من أجل السلام موضوع "-- من المبادرات الإيجابية لبرامج متكاملة في النظام".



وهذا الحدث الاستثنائي ، جنبا إلى جنب مع مبادراتنا السابقة (مانتوفا عام 2005 ، وحيدر أباد 2007) ، وقد أثبتت أن الرياضة بنجاح (والرياضة العسكرية خاصة) هي أداة أساسية قادرة على تعزيز السلام ويمكن أن تكون مفيدة لبعثات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم. جميع المشاركين والمؤسسات بأن CISM والقوات المسلحة التي تلعب دورا هاما في الرياضة من أجل حركة السلام ، واتفق على أن الشراكة هي الدرس الأعظم المستفادة ذات الصلة التي يمكن أن تعزز بشكل ملموس لاستخدام الرياضة كأداة للتنمية في مناطق الصراع.

المنتدى يعول على السلطات البارزين مثل البرت HSH الثاني أمير موناكو وغيرهم من الضيوف البارزين ومحاضرين من اللجنة الاولمبية الدولية والامم المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسي ، الفاتيكان والرياضة ومنظمة السلام وقادة سابقين في عمليات حفظ السلام ، والسلطات CISM وأظهرت أن مجلسنا قادرة على بناء الجسور بين المؤسسات الدولية وخلق التآزر.
للمنتدى وقعت جميع المشاركين إعلانا بعنوان "CISM أوستا دعوة إلى العمل لعام 2010 بشأن الرياضة من أجل السلام" التي تلخص الرغبات المشتركة ومطالبة جميع المؤسسات لإقامة رسميا والاتفاق الثنائي المشترك من أجل تنفيذ برامج محددة تهدف إلى تبادل جيد الممارسات والتنفيذ الفعال لبرامج الرياضة للسلام.

تضامن
"التضامن لبرنامج CISM هو وسيلة لتعزيز التنمية المستدامة لتعزيز الأقل حظا CISM البلدان الأعضاء ، من أجل خلق فرص متساوية لجميع الدول CISM لمشاركتهم في أحداث CISM".

وكما نرى في البيان المذكور أعلاه ، المصطلحات الأساسية مثل : التضامن والتنمية موجودة في النظام الأساسي CISM والتوجيه للإجراءات CISM.

التضامن هو واحد من الركائز التي CISM دليل أنشطتنا.

التضامن الأولمبي هو في الواقع على أساس نموذج CISM المتقدمة قبل بضعة عقود.

وتتكون لدينا أنشطة تضامن العديد من المشاريع التي تتراوح بين تنظيم العيادات التقني في البلدان الأقل حظا ، ونقل الرياضيين للفوز بالدوري أو المعدات الرياضية النقل البحري للمناطق المحرومة.

في السنوات الأخيرة ، وهناك المزيد والمزيد من إجراءات التضامن التي تنظمها الدول الأعضاء لدينا ، الذين يقومون بتنظيم معسكر للتدريب ، أو إرسال دعوة المدربين في مقابل الحصول على المعرفة ، وتوفير وتنسيق النقل ، وحتى دفع قيمة تذاكر الطيران التجاري.

جميع إما على أساس عضوية CISM و "الصداقة من خلال الرياضة" أو كثيرا ما تستند إلى عقود بين البلدين.

إنشاء مراكز للتنمية الإقليمية (جمهورية الكونغو الديمقراطية) هو واحد من الأهداف الرئيسية للسياسة CISM الدعم في جميع أنحاء العالم.

وجاءت خطوة أولى في هذا الاتجاه في عام 2006 عندما تم تأسيس مركز تنمية الأفريقية CISM (كندي) في نيروبي ، كينيا.

تعهدنا الأخيرة هي بداية لمركز التنمية الإقليمي أحدث في ريو دي جانيرو ، البرازيل.

مع شبكتها ، والقوى العاملة والبنية التحتية ، وقدرتها على المبادرة ، CISM تود مع ذلك أن يعطي ، داخل وخارج CISM ، مساهمة كبيرة في مجال التضامن.

وبالتالي ، سوف المقر CISM زيادة أنشطتنا في هذا المجال ، مما يجعلها أكثر وضوحا لأعضاء CISM البلد وغيرها من المنظمات.

ونظرا لمشروع التضامن الماضي ، طار خطة السفر لدورة الألعاب الشتوية 1 العالم العسكرية (43) ، و أعلام البلاد لمدة 8 أيام في حقول وادي أوستا -- ايطاليا ، التي تمثل أكثر من 800 رياضيا.

 

 


 

المقاتل

القائد في منظور الإسلام صاحب مدرسة ورسالة يضع على رأس اهتماماته إعداد معاونيه ومرؤوسيه وتأهليهم ليكونوا قادة في المستقبل ويتعهدهم بالرعاية والتوجيه والتدريب بكل أمانة وإخلاص، وتقوم نظرية الاسلام في إعداد القادة وتأهيلهم على أساليب عديدة وهي أن يكتسب القائد صفات المقاتل وأن يتحلى بصفات القيادة وأن يشارك في التخطيط للمعارك ويتولى القيادة الفعلية لبعض المهام المحددة كما لو كان في ميدان معركة حقيقي

التعديل الأخير تم بواسطة المقاتل ; 30-08-10 الساعة 07:43 AM.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع