سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نبذة عن أصحاب القمصان الحمر التايلنديين

قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 19-05-10, 08:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نبذة عن أصحاب القمصان الحمر التايلنديين



 

القمصان الحُمْر.. مناصرو تاكسين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القمصان الحمر يطالبون بانتخابات جديدة في تايلند


تأسست الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح برئيس الوزراء التايلندي السابق تاكسين شيناواترا في سبتمبر/أيلول عام 2006، وهي تدعو إلى استقالة الحكومة الحالية وحل البرلمان وتنظيم انتخابات عامة جديدة.

أغلب مناصري الجبهة من القرويين الفقراء الذين يساندون تاكسين بسبب السياسات التي كان يعتمدها عندما كان في الحكم بين عامي 2001 و2006 والتي يعتبرون أنها كانت "سياسات شعبية".


عُرف مناصرو الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية باسم "القمصان الحُمْر" لارتدائهم لباسا أحمر اللون في احتجاجاتهم التي تصاعدت منذ مارس/آذار 2009، وتنتمي أغلب قياداتها إلى حزب بويا تاي الموالي لتاكسين، إضافة إلى فعاليات في جمعيات أهلية.

وتقول الجبهة إن حملتها ومظاهراتها ضد الحكومة هي "نضال من أجل الديمقراطية" وصراع ضد نخبة تايلندية بينها شخصيات نافذة في عالم السياسة والاقتصاد وعسكريون ومقربون من النظام الملكي.


وتعتبر الجبهة أن الحكومة الحالية غير شرعية لأنها غير منتخبة بل هي في نظرهم "بيدق" نصبه العسكر في "انقلاب صامت".

في عام 2009 حاصرت الجبهة بمظاهراتها مقر رئيس الوزراء ومقرات حكومية أخرى، وأغلقت الشوارع الرئيسية في العاصمة بانكوك وأرغمت السلطات في البلاد على إلغاء قمة لدول مجموعة آسيان كان مقررا عقدها في أبريل/نيسان من العام نفسه.

وشهدت هذه المظاهرات مواجهات بين مئات من أنصار الجبهة والقوات التايلندية وصفت بأنها أعنف احتجاجات في البلاد منذ 17 سنة.


تدير الجبهة عشرات الإذاعات والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى قناة تلفزية، وما زالت تؤيد تاكسين على الرغم من إدانته في قضية فساد، ومصادرة 1.4 مليار دولار من أرصدته اعتبرت المحكمة العليا أنه حصل عليها باستغلال نفوذه.

وقد أعلن بعض العسكريين المساندين لتاكسين عن تأسيس ما سموه "الجيش الشعبي"، غير أن الجبهة سكتت عن هذا الموضوع ولم تعلن أي موقف إزاءه.


وتواجه الجبهة اتهامات بتقسيم البلد والتحريض على العنف وتشويه سمعة تايلند خصوصا في الأوساط الاقتصادية والاستثمارية العالمية.

 

 


 

البواسل

ليس القوي من يكسب الحرب دائما
وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع