ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81845 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


المشير : فيدور فون بوك

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-11-09, 08:17 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي المشير : فيدور فون بوك



 

فيدور فون بوك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المشير فيدور فون بوك


فيدور فون بوك (بالألمانية: Fedor von Bock) قائد عسكري ألماني (3 ديسمبر1880–4 مايو1945) قائد بارز من الحرب العالمية الثانية ساهم في تحقيق الانتصار للقوات الألمانية في السنوات الأولى.

بولندا وفرنسا

  • أثناء غزو بولندا الذي بدأ في 1 سبتمبر1939، كُلّف فون بوك بقيادة مجموعة الجيش الشمالية المكلفة وحققت هذه المجموعة مهمتها بنجاح حتى 3 أكتوبر عندما نقل إلى الجبهة الغربية لكي يقود الهجوم المنتظر على قوات الحلفاء الغربيين.
  • قبل الغزو حاول الاعتراض على الخطة الجديدة التي وضعها القائد الألماني إريش فون مانشتاين التي تجعل هجوم مجموعته (مجموعة الجيوش ب) على الدول المنخفضة هجوماً ثانوياً، إلاّ أن القيادة العليا الألمانية تبنت خطة مانشتاين.
  • أثناء معركة فرنسا التي بدأت في 10 مايو 1940، أدّت مجموعته المهمة بنجاح، وساهمت في تحقيق الانتصار الذي أدّى في النهاية إلى اضطرار الفرنسيين إلى توقيع الهدنة مع الألمان في 22 يونيو.

روسيا

  • في 1 أبريل1941 تولى قيادة مجموعة الجيوش الوسطى استعداداً للهجوم المنتظر على الاتحاد السوفيتي فيما عُرف باسم عملية بارباروسا.
  • في 22 يونيو 1941 بدأ الهجوم الذي حقق في البداية نجاحاً كبيراً مثل المجموعات الأخرى، لكن أيضاً مثل المجموعات الأخرى تباطأ التقدم مع حلول فصل الشتاء، وفي 18 ديسمبر عُزل فون بوك من قيادة مجموعته بعد عجزه عن الاستيلاء على مدينة موسكو.
  • لكن في 18 يناير1942 عُين فون بوك قائداً لمجموعة الجيوش الجنوبية خلفاً للمارشال رايخناو Reichnau الذي توفي قبل ذلك بسكتة قلبية، وقام مجموعة فون بوك أثناء فترة قيادته باستعادة الأراضي التي فقدتها القوات الألمانية في فصل الشتاء، ثم تنفيذ الهجوم الصيفي الجديد فيما عُرف بعملية "أزرق" التي بدأت في 28 يونيو.
  • استمر فون بوك في قيادته لمجموعة الجيوش الجنوبية حتى 15 يوليو 1942 عندما عُزل لآخر مرة.
وفاته

بقي فون بوك بعيداً عن أي قيادة عسكرية حتى وفاته في شليفغ-هولشتاين Schlwig-Holstein في 4 مايو1945 حيث كان ضحية من ضحايا غارة لطيران الحلفاء على تلك المنطقة قبل أيام من نهاية الحرب في أوروبا.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع