أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 34 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80492 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اسرائيل: مخابرات حزب الله اخترقت العديد من وحدات جيشنا

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-11-09, 05:45 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اسرائيل: مخابرات حزب الله اخترقت العديد من وحدات جيشنا



 

اسرائيل: مخابرات حزب الله اخترقت العديد من وحدات جيشنا






القدس العربي اللندنية



كشفت إسرائيل النقاب امس الخميس عن أنها حصلت على تقرير تم إعداده في حزب الله وصنف 'سري للغاية' تبين من خلاله أن الحزب نجح في اختراق الجيش الإسرائيلي وحصل على معلومات كثيرة وواسعة جدا بشأن تحركات الجيش الإسرائيلي.
وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية في عددها الصادر أمس الخميس النقاب عن أنها حصلت على نشرة داخلية سرية لحزب الله تصف بشكل مفصل نشاطات الجيش الإسرائيلي وقيادة منطقة الشمال واللواء 91 في المنطقة الحدودية. واكتفت الصحيفة بنشر مقتطفات من التحقيق الذي أعده الخبير في الشؤون الإستراتيجية، رونين برغمان، على أن تقوم بنشر التحقيق كاملاً في عددها الصادر اليوم الجمعة.
وزاد المحلل الإسرائيلي، المعروف بارتباطاته مع الأجهزة الأمنية في الدولة العبرية، قائلاً إن النشرة تُظهر إلى أي مدى نجحت استخبارات حزب الله في التغلغل داخل الجيش الإسرائيلي، وتثبت أن حزب الله لديه مصادر معلومات لا بأس بها.
وحسب الصحيفة فإن النشرة مكونة من 150 صفحة، وتصف بشكل مفصل انتشار قوات الجيش الإسرائيلي، ونشاطاته البرية والبحرية والجوية. ونقلت الصحيفة عن ضابط شغل في السابق منصبا رفيعا في قيادة المنطقة الشمالية قوله إنّه حينما قرأت المادة التي جاءت في النشرة صعقت. وزاد قائلاً إنّ درجة تفصيل حزب الله في وصف منظومة الرصد والإنذار للجيش الإسرائيلي أذهلته: مناظير الرصد، أجهزة التصوير للمراقبة، أجهزة الإنذار الجوي، أجهزة الإنذار الأرضية، ومادة وافرة حول الطائرات بدون طيار. تلك الطائرات التي اعتقدنا أنها تعمل بسرية تامة. وتقول الصحيفة إن في النشرة ترد صور كثيرة، معظمها صورت في الجانب الإسرائيلي للحدود، تصف، من بين عدة أمور، نقاط الرصد للجيش الإسرائيلي حماية ومرافقة الأعمال الهندسية وأعمال صيانة الجدار الحدودي على الطريق الحدودي، مرافقة وحماية المواكب، تبادل الورديات، القوات التي تتقاطع على حدود القطاعات التابعة للواء وأمور أخرى. واستطردت الصحيفة قائلة إنّ النشرة تكرس فصولا كاملة للسياج الحدودي والتغيرات التي طرأت عليه مع مرور الوقت، والتكنولوجيا المستخدمة فيه، وتكتيكات الجيش في المطاردة، ونظام حماية المستوطنات الشمالية،إلى جانب تفاصيل مثيرة حول الكمائن التي يقوم بها الجيش مرفقة برسومات توضيحية. وتشير إلى أن النشرة تخصص فصلا كاملا لوحدات قصاصي الأثر، تأهيلهم، قدراتهم، وطرق تمويههم. كما تخصص عشر صفحات لوحدة (عوكتس) التي تستخدم الكلاب في قص الأثر، وتورد سبل مواجهتها.
وتابعت الصحيفة أن المواد التي جاءت في النشرة تعتمد على مصادر بشرية ـ جواسيس يشغلهم حزب الله داخل الجيش وفي إسرائيل، إلى جانب ما لا نهاية من المصادر المعروفة كالتنصت على شبكات اتصال الجيش، وربما المشفرة منها. وتنهي الصحيفة تقريرها بالقول إنّه من الصعب أن لا نصدق أن رجال الاستخبارات التابعين لحزب الله قاموا على ما يبدو بنسخ وثائق إسرائيلية سرية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية.
واللافت أنّ هذا النشر في الصحيفة العبرية جاء بعد يومين من تصريح رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، الجنرال غابي أشكنازي، بأنّ حزب الله لديه صواريخ ذات مدى 320 كيلومترا يمكنها أن تصل إلى جنوب الدولة العبرية. وزاد قائلاً إنّ حزب الله يملك عشرات آلاف الصواريخ، وذلك خلال جلسة لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 15-11-09, 10:44 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

thank uuuuuuuuuuuuuuu

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 18-01-10, 04:29 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أشكرك أخى البارزانى على المرور.... تحياتى.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع