فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81452 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 19 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هارولد ألكسندر

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-11-09, 07:41 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هارولد ألكسندر



 

هارولد ألكسندر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السير هارولد ألكسندر


هارولد ألكسندر (بالإنجليزية: Harold Alexander) ولد في 10 ديسمبر 1891 وتوفي في 16 يونيو 1969 قائد بريطاني من الحرب العالمية الثانية.

سيرته العسكرية

  • عمل أثناء معركة فرنسا عام 1940 قائداً لإحدى الفرق البريطانية. ثم انتقل عام 1942 إلى بورما.
  • في أغسطس 1942 عُيّن قائدأ للقوات البريطانية في الشرق الأوسط، وعمل على مساعدة مرؤوسه القائد برنارد مونتغمري قائد الجيش الثامن البريطاني على صد هجوم االقائد الألماني إيرون رومل في معركة علم حلفا، ثم إلحاق الهزيمة برومل في معركة العلمين الثانية، ثم التقدم إلى تونس، والاتصال بقوات الحلفاء المهاجمة من المغرب والجزائر، ثم تولى في يناير 1943 قيادة مجموعة الجيوش الثامنة عشر التي تشمل كل قوات الحلفاء في تونس، بالإضافة إلى كونه نائباً للقائد الأعلى لقوات الحلفاء القائد دوايت أيزنهاور، واستمر في قيادته لتلك المجموعة حتى نهاية الحملة في أفرقيا بانتصار الحلفاء في 13 مايو 1943.
  • استمر قائداً لمجموعة جيوش الحلفاء في صقلية ، وفي إيطاليا ونائباً لأيزنهاور حتى انتقال أيزنهاور إلى الجبهة الغربية، فأصبح مستقلاً في قيادته لقوات الحلفاء في إيطاليا، لكنه عانى الأمرين من القوات الألمانية تحت قيادة القائد ألبرت كسلرنغ خصوصاً في معركة مونتي كاسينو.
  • في ديسمبر 1944 عُين قائداً لقوات الحلفاء في جبهة البحر المتوسط، وظل في هذا المنصب حتى نهاية الحرب في أوروبا في مايو 1945.
  • أصبح حاكماً عاماً لدولة كندا باعتبارها دولة من دول الكومنولث البريطاني من 1946 إلى 1952.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع