غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قــســـم الـــــــدروع
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إسرائيل أوجدت ما يحمي دباباتها من قنابل "ار بي جي" الروسية

قــســـم الـــــــدروع


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-11-09, 04:06 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي إسرائيل أوجدت ما يحمي دباباتها من قنابل "ار بي جي" الروسية



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إسرائيل أوجدت ما يحمي دباباتها من قنابل "ار بي جي" الروسية

أعلنت شركة RAFAEL الإسرائيلية أن ما أنتجته من وسيلة لحماية الدبابات أطلق عليه اسم Trophy اجتاز آخر امتحان بنجاح وأنها تبدأ الإنتاج الصناعي لهذه الوسيلة.
ويُفترض أن يتم تجهيز جميع دبابات الجيش الإسرائيلي من طراز "ميركافا" بهذه الوسيلة، فيما يجري تجهيز الدبابات الجديدة من طراز "م ك 4" أثناء أعمال تصنيعها.

واتجهت إسرائيل لإيجاد وسيلة تحمي دباباتها من القذائف والقنابل المضادة بعد أن تمكن مقاتلو حزب الله من تدمير الكثير من دبابات "ميركافا" في لبنان قبل 3 أعوام بواسطة قاذف القنابل المضادة للدبابات "ار بي جي 29" (أو "فامبير").

ومن المفروض أن يكتشف الرادار الخاص بوسيلة Trophy قذيفة أو قنبلة مضادة قبل وصولها إلى هدفها بمسافة لا تقل عن 30 مترا، ثم تطلق هذه الوسيلة متفجرات لتفجير هذه القذيفة أو القنبلة من دون أن يصاب الجنود المرافقون للدبابة بالأذى.
وبالتالي فقد أصبحت إسرائيل أول مَن بدأ الإنتاج الصناعي لوسيلة حماية المدرعات من هذا النوع بدلا من روسيا التي صنعت وسيلة من هذا النوع قبل 20 عاما . لكن لم تبدأ روسيا بتصنيع كميات كبيرة مما أطلق عليه اسم "ارينا"، ولم تبدأ بتجهيز دباباتها بهذه الوسيلة حتى الآن.

وحصلت الولايات المتحدة الأمريكية على وثائق تصنيع "ارينا" بواسطة عدد من جواسيسها أمثال الصربي الكسندر غيورغييفيتش، لتبدأ شركة Raytheon الأمريكية العمل في تصنيع ما يسمى Quick Kill APS وهو الوسيلة التي تشبه وسيلة "ارينا" الروسية.
على كل بدأت وزارة الدفاع الأمريكية ببحث إمكانية شراء ما تنتجه إسرائيل لتجهيز الدبابات الأمريكية في أفغانستان والعراق به.
والأغلب ظنا أن الإسرائيليين استفادوا مما اخترعه مصنعو "ارينا" الروس. ويرى الخبراء الروس، مع ذلك، أن "ارينا" تفوق Trophy في جملة مواصفات.
(وكالة نوفوستي للأنباء عن صحيفة "روسيسكايا غازيتا" 11/11/2009)

 

 


 

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع