تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2967 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قســــــــم القــــوات المحمولة جواً / والقوات الخاصــــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الوحدة الخاصة الروسية ( ألفا )

قســــــــم القــــوات المحمولة جواً / والقوات الخاصــــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-09-09, 10:51 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الوحدة الخاصة الروسية ( ألفا )



 

الوحدة الخاصة "ألفا".. استعداد دائم لمواجهة الإرهاب


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مجموعة "ألفا" هي وحدة خاصة تابعة لهيئة الامن الفيدرالية الروسية ومتخصصة في مكافحة الارهاب.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






في 29 يوليو/تموز عام 1974 وقع يوري اندروبوف رئيس لجنة امن الدولة ( ك ج ب )أمرا بتشكيل هذه الوحدة الخاصة . وشاركت ا الوحدة عام 1979 في الهجوم على قصر زعيم افغانستان انذاك حفيظ الله أمين مسجلة بذلك اسمها في أسفار التاريخ

وشاركت "الفا" في العديد من العمليات الخاصة بالافراج عن الرهائن ومكافحة مختطفي الطائرات وتجار المخدرات والاسلحة. ويشارك افراد المجموعة في الوقت الحاضر في العمليات الخاصة التي تجرى في ما يسمى بالمناطق الساخنة. ويرابط قسم من المجموعة في جمهورية الشيشان بشكل دائم.

وضمت مجموعة "ألفا" في البداية 30 فردا. ولكن في عام 1991 وصل تعدادها الى 500 فرد. وبعد تفكك الاتحاد السوفيتي تم تشكيل مجموعات خاصة على غرار "ألفا" في كل من كازاخستان وأوكرانيا وبيلوروسيا .

في اغسطس/آب عام 1991 حاول بعض اعضاء القيادة السوفيتية اقصاء الرئيس ميخائيل غورباتشوف عن السلطة بحجة وقف انهيار الاتحاد السوفيتي. ولكن بأمر من قيادة مجموعة "ألفا" جرى الغاء الهجوم المقرر على البيت الابيض (مبنى البرلمان الروسي انذاك) حيث كانت تتواجد هناك حكومة جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية المعارضة للمتمردين على غورباتشوف والتي برئاسة بوريس يلتسين.

وفي عام 1993 حالت مجموعة "ألفا" دون سفك الدماء خلال المواجهة التي وقعت بين نواب مجلس السوفيت لروسيا والرئيس يلتسين وتقدم حينذاك افراد مجموعة "ألفا" بمبادرة ضمان سلامة المدافعين عن البيت الابيض وخروجهم من المبنى المحاصر من قبل العسكريين الموالين ليلتسين ، الامر الذي حال دون سفك دماء غزيرة .

وفي عام 1995 شاركت مجموعة "ألفا" في تحرير الرهائن الذين اختطفهم الارهابيون برئاسة شاميل باسايف في مستشفى مدينة بوديونوفسك.

والجدير بالذكر ان مجموعة "ألفا" تتألف من افراد ذوي كفاءات ومؤهلات خاصة، ولديهم القدرة على استخدام شتى انواع الاسلحة النارية، والعمل في اقسى الظروف المختلفة، بما في ذلك داخل الطائرات والحافلات وفي ظل انعدام الرؤية او محدوديتها .

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 14-09-09, 10:54 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

المقدم كافيرين: الوحدة الخاصة "ألفا" تعتمد مبدأ الكيف وليس الكم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الوحدة الخاصة "ألفا" تشكلت لمكافحة الارهاب في السبعينيات ليس بصفتها من وحدات الجيش بل احدى الفصائل التابعة الى جهاز الاستخبارات .وتحدث المقدم المتقاعد سيرغي كافيرين احد رجال هذه الوحدة سابقا والذي استضافه برنامج" حدث وتعليق" عن تاريخها فقال انها تشكلت بقرار اصدره يوري اندروبوف رئيس لجنة امن الدولة السوفيتية(كي.جي.بي) في عام 1974 وسميت في البداية الوحدة " أ" ثم تحولت الى "ألفا".

وفي البداية كان عددها قليلا لا يتجاوز 30 شخصا. وكلفت بمهمة التصدي الى الارهابيين. وكما نعلم فأن الارهاب تحول الى ظاهرة ازداد انتشارها في العالم آنذاك. ووقعت اعمال ارهابية في اوروبا .. في ايرلندا والمانيا .. وكذلك في افريقيا وبعض الدول العربية. ونحن لم نكن في السابق نسمع عن اختطاف الرهائن ولاسيما الاطفال او اقتحام المستشفيات واستخدام المدنيين كدروع بشرية. والغريب ان هذه الحوادث لم تقع لدوافع اجرامية بل لتحقيق اهداف سياسية . ووجب لغرض مكافحة هذه الظاهرة تشكيل وحدة " الفا" وتوسيعها وتقويتها. وهي تعمل الآن بنجاح لحماية مصالح دولتنا وشعبنا.

وجدير بالذكر ان وحدة " ألفا" كانت شيئا جديدا وجرى تشكيلها على عجل، ومنذ ذلك الحين حدثت فيها تغييرات في الاساليب والتدريب والتجهيز. هناك فرق شاسع بين الذين اسسوا الوحدة ورجالها اليوم. والآن تراكمت لدى افرادها خبرة كبيرة. وتستخدم " ألفا" اسلحة متطورة جدا ومعدات حديثة تمكنها من الحصول على المعلومات الكافية عن العدو. اما نحن فكنا رواد هذه الوحدة. ويجري انتقاء الافراد فيها بشكل دقيق جدا واعتمادا على معطيات جسمانية معينة. وعلى الاكثر يتم اختيار الرياضيين حيث ان العمل في الوحدة يتطلب جهدا جسمانيا عنيفا ، والرياضيون مستعدون لذلك اكثر من غيرهم.وتبقى الاختبارات الميدانية الاخرى التي تظهر مدى كفاءة الشخص على ارض الواقع، ناهيك عن صفاته الشخصية. ان اختيار الافراد في الوحدة اصبح اكثر صعوبة اليوم.

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 09-11-09, 04:14 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كوردستان
•¦ عـريـف ¦•

إحصائية العضو





كوردستان غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

بارك الله على الموضوعك

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع