أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80653 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا

قســــــم الجيوش والقوات المســــلحة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-09-09, 09:35 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا



 

مجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تشكلت في اراضي ألمانيا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية 4 مناطق للاحتلال، وهي منطقة الاحتلال البريطانية ومنطقة الاحتلال الامريكية ومنطقة الاحتلال الفرنسية ومنطقة الاحتلال السوفيتية. اما برلين الغربية فتم فيها تشكيل منطقة خاصة. وأقدم الحلفاء الغربيون بعد فشل المحاولات الرامية الى إيجاد حل وسط بخصوص مستقبل ألمانيا اقدموا على إنشاء جمهورية ألمانيا الاتحادية في مناطق الاحتلال التابعة لهم. اما الاتحاد السوفيتي فساهم في قيام جمهورية ألمانيا الديموقراطية في الاراضي الالمانية الواقعة تحت الاداراة العسكرية السوفيتية ، وذلك في شهر مايو/آيار عام 1949.

وشكلت قبل ذلك ، اي في 9 يونيو/حزيران عام 1945 بضعة جيوش سوفيتية شاركت في الحرب مجموعة قوات الاحتلال السوفيتية في ألمانيا. واطلق عليها في 24 مارس/آذار عام 1954 مجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا. وأصبحت معاهدة العلاقات بين الاتحاد السوفيتي وجمهورية ألمانيا الديموقراطية التي تم عقدها في عام 1955 اصبحت قاعدة قانونية لها. اما الاتفاقية المعقودة بين هاتين الدولتين في شهر مارس/آذار عام 1957 فثبتت المرابطة المؤقتة للقوات السوفيتية في اراضي ألمانيا الديموقراطية. وقضت هذه الوثيقة بعدم تدخل مجموعة القوات السوفيتية في الحياة الاجتماعية والسياسية لجمهورية ألمانيا الديموقراطية ذات السيادة.

ثم اطلقت على مجموعة القوات السوفيتية بالمانيا الشرقية في عام 1989 تسمية مجموعة القوات الغربية. وتحولت مجموعة القوات السوفيتية في فترة سباق التسلح ونموالترسانات النووية والمواجهة العسكرية في اوروبا تحولت الى احد عوامل الردع وتكافؤ القدرات العسكرية والسياسية. واعتبرت هذه المجموعة في زمانها من أكبر التشكيلات الحربية السوفيتية المرابطة بالقرب المباشر من القوات المسلحة لحلف الناتو. وتجاوز تعداد المجموعة 500 الف فرد. و امتلكت مجموعة القوات هذه احدث الترسانات العسكرية والتقنية في زمانها ، علما انها كانت تزود باحدث الطائرات والدبابات والصواريخ المتوفرة في القوات المسلحة السوفيتية. وتعاظمت القدرة القتالية لمجموعة القوات السوفيتية في ألمانيا باواخرالسبعينات ومطلع الثمانينات بعد اعادة تسليحها بالصواريخ النووية والاسلحة التقليدية الحديثة. وبصورة خاصة ازدادت الامكانات القتالية للمجموعة بعد اتخاذ القرار بمرابطة لواء الانزال والاقتحام في جمهورية المانيا الديموقراطية وتزويد المجموعة بعدد كبير من المروحيات القتالية.

تم اندماج الدولتين الالمانيتين في دولة واحدة يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول عام 1990 حين ضمت جمهورية المانيا الاتحادية جمهورية المانيا الديمقراطية بصفتها عضوا في معاهدة وارسو وحليفة للاتحاد السوفيتي، الامر الذي جعل مجموعة القوات السوفيتية ترابط في ارضي دولة تعتبر عضوا في حلف الناتو. وتم في 12 اكتوبر/تشرين الاول عام 1990 توقيع اتفاقية شروط المرابطة المؤقتة والانسحاب التدريجي للقوات السوفيتية من اراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية. ووقع هذه الوثيقة رئيس الاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف من الجانب السوفيتي وهلموت كول مستشار ألمانيا الاتحادية من الجانب الالماني. واختتم انسحاب مجموعة القوات السوفيتية من ألمانيا في 31 اغسطس/آب عام 1994 كما قضت بذلك الاتفاقية.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع