غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 39 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > القســــم الــعام للقـــوات البريـــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قوة الدفاع تنفذ المرحلة الأولى من تمرين القيادات المشتركة

القســــم الــعام للقـــوات البريـــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 25-08-09, 10:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قوة الدفاع تنفذ المرحلة الأولى من تمرين القيادات المشتركة



 

قوة الدفاع تنفذ المرحلة الأولى من تمرين القيادات المشتركة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نفذت كافة قيادات أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين اعتباراً من صباح اليوم المرحلة الأولى من تمرين القيادات المشترك على مستوى قوة الدفاع، ويشتمل هذا التمرين التعبوي الكبير على مشاركة جميع قيادات أسلحة ووحدات قوة الدفاع، إضافة لمشاركة نوعية من قيادات قوة درع الجزيرة المشتركة، التي تنفتح تعبوياً لأول مرة على أرض مملكة البحرين، ويأتي هذا التمرين بهدف إثراء الخبرات القيادية، وصقلها ، وتطويرها لاستيعاب متطلبات القوة العسكرية المعاصرة.

وفي هذا الصدد وفي أحد مواقع التمرين قال مدير العمليات المشتركة بقوة دفاع البحرين: يجيء تمرين درع البحرين (4) هذا العام على شكل تمرين قيادات مشترك، والقصد منه تدريب ضباط هيئة الركن على قوة التحمل الذهني، والتعامل مع الحالات الطارئة أثناء العمليات ، وتنفيذ الخطط السريعة.
وقال إن ما يميز هذا التمرين هو المشاركة الأولى لقوات درع الجزيرة المشتركة على أرض مملكة البحرين منذ إنشائها في عام 1982م، والتي تقوم بإسناد القوات في منطقة الخليج عند حدوث أي طارئ.

ومن جهته قال أحد الضباط المسؤولين بالموقع : إن التمارين المشتركة تطور التنسيق بين مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية للعمليات المشتركة تحت قيادة موحدة في مختلف مراحل الحرب.وأوضح أن الغرض من تمرين درع البحرين اختبار الخطط الموجودة لدينا والتعديل عليها وتطويرها، والتأكد من كفاءة الوحدات القتالية والاتصالات، والتعاون مع قوات درع الجزيرة المشتركة لتعزيز العمل المشترك، والاحتكاك، وتبادل الخبرات. وأضاف: نطمح أن يقوم الضباط المشاركين في التمرين بتطبيق ما تعلموه نظرياً بشكل عملي، وتنفيذ مبادئ فن القيادة والإدارة في الميدان.

وأكد الضباط المشاركون في الموقع : إن فكرة التمرين هذا العام مختلفة، ولا شك أن هنالك فوائد جمة سيستفيد منها المشاركين في التمرين منها تبادل المعلومات بين مختلف الأسلحة البرية والبحرية والجوية.
وأكدوا على أن هذا التمرين سيؤدي إلى زيادة الخبرات العملية ويعزز التعاون بين الأسلحة والوحدات المشاركة، وأشاروا إلى أن هذا التمرين فرصة للتواصل بينها.

وفي موقع آخر أوضح قائد الكتيبة الملكية/13 إن الهدف من هذا التمرين التدريب على إجراءات القيادة ومراكز القيادات والإجراءات التعبوية والإدارية في مثل هذه التمارين إضافة إلى معالجة النواقص والملاحظات لتلافيها، وأضاف: ومما يمز هذا التمرين التعبوي أنه يطبق من مراحل الحرب الرئيسية، ويميزه كذلك أن هناك تعاون مشترك مع قوات درع الجزيرة في مجميع مراحل التمرين مع وجود تنسيق مشترك لعناصر جديدة من الوحدات التابعة لقوة الدفاع وتجانسها في عمل واحد، وقال: تكمن أهمية هذا التمرين في تعويد القيادات على إجراءات القيادة والعمليات في جميع مراحل الحرب ومعالجة النواقص والملاحظات لتلافيها في التمارين القادمة.

وقد أكد الضباط المشاركين في هذا الموقع أن هذا التمرين يسهم في رفع الجاهزية القتالية بين دول مجلس التعاون والتنسيق فيما بينهم ، وهذه التمارين تعطي الواقعية للتطبيق على حيز الواقع في الميدان، كذلك تكون الوحدات على أهبة الاستعداد لأي واجب يطلب منها. وأشاروا إلى أن هذا التمرين يسهم في مواكبة التطوير الحاصل من أسلحة ومعدات متطورة، وتأهيل القيادات لمواجهة أي ظرف طارئ.

وقالوا أنهم لمسوا التطوير في هذا التمرين، حيث أن المشاركة جاءت على نطاق أوسع من السابق، كما نوهوا إلى مشاركة قوات من درع الجزيرة مما أعطى التمرين زخماً أكبر، وأيضاً الإحاطة بالصورة الحقيقية لعمل قوات درع الجزيرة في مواجهة أي واجب يسند إليها.

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع