ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81829 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صاروخ الجافلن

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-02-09, 08:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صاروخ الجافلن



 

النظام الصاروخي أرض/ جو
Javelin



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صاروخ أرض/ جو، يسدد إلى الهدف، تتسلح به قوات الجيش البريطاني، يتم إطلاقه من على الكتف للفرد، أو من على عربة أو من على سفينة.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


طورت شركة Shorts، النظام الصاروخي، قريب المدى Javelin ، لوزارة الدفاع البريطانية، بموجب عقدٍ، بداية من عام 1979، تكملةً لنظام Shorts Blowpipe. وكانت بداية الكشف عن هذا النظام في سبتمبر 1983، وهو الوقت الذي تمت فيه التجارب الأولية على استخدامه، في إطلاق النيران.


صُمم النظام الصاروخي Javelin، لمواجهة سلسلة واسعة من أهداف الدفاع الجوي، ويَستخدِم هذا النظام، أوامر شبه آلية للإرشاد إلى خط النظر، بدلاً من الكشف عن الأشعة تحت الحمراء، للاشتباك مع هدفه. وبفضل مداه، يتمكن Javelin من تدمير الطائرات عالية السرعة، قبل أن تتمكن من إطلاق ما تحملها من أسلحة. كما يمكن استخدام النظام الصاروخي Javelin، ضد الطائرات العمودية، ويمتلك قدرة ثانوية على استخدامه كصاروخ أرض/ارض.

عند مقارنته بالنظام الصاروخي، Blowpipe، نجد أن صاروخ Javelin، به رأس حربية جديدة، ومحرك مرحلة ثانية أكثر قوة، للمدى الزائد، كما أنه استفاد من التطورات الأخيرة، في أساليب المعالجة الدقيقة بالفيديو. وقد أصبحت مهمة عامله أسهل وايسر بفضل نظام الإرشاد الجديد، الذي رُكِّبَ في وحدة جديدة لتحديد الأهداف. وقد صممت وحدة تحديد الأهداف بهذا النظام الصاروخي حتى تتوافق مع نظام Blowpipe الحالي.



وتؤكد شركة Shorts أن Javelin، لا يعتمد على الأشعة تحت الحمراء للهدف، ولهذا فمن المستحيل، تقريباً، مواجهة تلك المشاعل الساخنة بشراك خداعية.

وعند مقارنته بنظام Blowpipe، نجد أن زمن التدريب قد تقلص بدرجة كبيرة. اكتمل إنتاج أول دفعة من صواريخ Javelin في عام 1984، وقد حل هذا النظام محل نظام Blowpipe، بالتدريج، في وحدات الجيش البريطاني، وقوات المارينز الملكية.



أثناء الحرب، استخدم الجيش البريطاني صواريخ Javelin، في المنطقة الأمامية من العمليات، تحت سيطرة لواء أو مجموعة. وتكمن مهامه الثلاث في الدفاع عن النقاط الحيوية VP، حيث يوضع على مسافة 500 متر من المنطقة الحيوية، كوسيلة لسد الفجوات بالنسبة لأنظمة Rapier ، وأخيراً الدفاع عن الطرق، حيث يجب وجود 12 فريقاً، لتغطية مسافة 12 كم. والمهمة الأخيرة هي التي نادراً ما يستخدم فيها هذا النظام
وفي المناطق الخلفية، تُنشر أربع كتائب TAVR Blowpipe، وتحدد أماكن المراقبة الخاصة بها، أمام موقع جماعاتهم، لتزويدهم بالإنذارات، قدر المستطاع.




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وحيث أن نظامي الصواريخ Javelin، وBlowpipe، بطيئان نسبياً، مقارنةً، بأنظمة Rapier، فإنهما لا يتناسبان للاشتباك مع الأهداف العابرة عالية السرعة، ولكن يمكن وضعهما للاشتباك مع الأهداف المقتربة، في قوس تراوح زاويته بين 30 و40 درجة.

وعادة تشتبك هذه الأنظمة من الأمام على مدى يبلغ 7000 م تقريباً، مع اعتراض الهدف عند مسافة 3000 م بعد زمن قتال قدره 13 ثانية. وقد تحولت الكتائب الأربعة TAVR إلى نظام Javelin.

في يونيه عام 1984، أعلنت Shorts، أنها تلقت عقداً ثانياً، قيمته 35 مليون جنيه إسترليني من وزارة الدفاع البريطانية لإنتاج صواريخ Javelin. وقد أدى هذا الطلب إلى زيادة مبيعاتها الداخلية والخارجية، إلى 120 مليون جنيه إسترليني. وفي منتصف العام نفسه، أُعلن أن Javelin قد اختارته البحرية الملكية لتوفير حماية خاصة، ضد هجمات Kamikaze، على سفن البحرية، لا سيما تلك السفن التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط.

وفي يناير من عام 1995، أعلنت Shorts، أنها تلقت عقداً ثالثاً بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني، لانتاج Javelin، وهكذا بلغ إجمالي مبيعات الشركة من هذه النوعية من الصواريخ 180 مليون جنيه إسترليني.

وبناءً على ما تقوله شركة Shorts، فان فاعلية Javelin، قد ثبتت، في معسكرات تدريب الجيش البريطاني، حيث دمر العديد من الأهداف الجوية التدريبية، وفي النهاية، كان لا بد من تأجيل التدريبات لنقص الأهداف.

وخلال عام 1986، كشفت شركة Shorts، في معرض الجيش البريطاني للمعدات العسكرية، انها تعمل مديراً لمشروعٍ أنظمة صواريخ الدفاع الجوي قريبة المدى CADWS، لصالح وزارة الدفاع البريطانية، وأن هذا المشروع لا يتضمن صواريخ Blowpipe، و Javelin، و StarStrelak فقط، ولكنه يشمل أيضا تعزيز وتطوير أنظمة صواريخ الدفاع الجوي قريبة المدى في المملكة المتحدة، و أنظمة الإنذار والتنبيه بالدفاع الجوي، ومعدات التعارف، والرؤية الليلية بالتصوير الحراري، ونظام المعلومات والقيادة بالدفاع الجوي.

1. بلد المنشأ: المملكة المتحدة.
2. الاستخدام: صاروخ أرض/جو، يعمل على الارتفاعات المنخفضة، محمل على الكتف بواسطة الفرد.
3. الدول المستخدمة: المملكة المتحدة، كندا، دبي، الأردن، كوريا الجنوبية، عُمان، بوتسوانا.

المواصفات العامة والفنية

• المواصفات العامة

النوع ذو مرحلتين يعمل على الارتفاعات المنخفضة.
الطول 1.39 م
القطر 0.076 م
اتساع الجناح 0.275 م
الوزن:

وحدة الإطلاق


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصاروخ
الصاروخ داخل الصندوق
الصاروخ في الحاوية المحمولة في مناطق العمل
الصاروخ في الحاوية المحمولة في مناطق عمل السفن
8.9 كجم
12.7 كجم
15.5 كجم
19 كجم
43 كجم
القوة الدافعة مرحلتين تعمل بالوقود الصلب
التوجيه شبه أوتوماتيك عن طريق شبكة القيادة والسيطرة المرئية
مجال الرؤية البصرية في المنظار الأحادي العين (180 ميلز)
في حالة التكبير يكون (180 × 6 ميلز)
مجال الرؤية في الكاميرا التلفزيونية:
المجال الواسع
المجال الضيق
180 × 230 ميلز
36 × 36 ميلز

الرأس المدمرة:

النوع
الوزن
الفتيل
وزن الشحنة المتفجرة
شديدة الإنفجار ذات شظايا
2.74 كجم
احتكاكي تقاربي
0.6 كجم
السرعة القصوى حوالي 1 ماخ
أقصى مدى مؤثر:
ضد طائرات الهليكوبتر
ضد الطائرات
حوالي 5500 م
حوالي 4500 م
أقل مدى مؤثر حوالي 300 م
أقصى ارتفاع مؤثر 3000 م
أقل ارتفاع مؤثر 10 م
مصدر الطاقة 27.5 ـ 35.5 فولت تيار مستمر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-03-09, 06:35 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

بارك الله اتمنى مزيد من ذلك

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع