ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 44 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إتفاق أمريكي حول استخدام قاعدة قرغيزستان لنقل المؤن الأمريكية

قــســــم الإتفاقــيات والمعاهدات الـعـســـكـريـة والســـــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-06-09, 07:31 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إتفاق أمريكي حول استخدام قاعدة قرغيزستان لنقل المؤن الأمريكية



 

قاعدة قرغيزستان لنقل المؤن الأميركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أميركا استخدمت القاعدة لدخول وخروج آلاف الجنود من أفغانستان وإليها

وقعت الولايات المتحدة وقرغيزستان يوم الأثنين الموافق 22 يونيو 2009 م اتفاقا يسمح للأميركيين باستخدام قاعدة ماناس في العاصمة القرغيزية بشكيك لنقل عتاد ومؤن غير عسكرية إلى أفغانستان.

وأوضحت مصادر حكومية في بشكيك أن الاتفاق وقع وأنه سيحال إلى البرلمان الذي سيعقد جلسة غير عادية لمناقشته.

وأوضحت المصادر أن وضع القاعدة العسكرية الأميركية في ماناس التي سبق أن أعلنت قرغيزستان أنها ستغلق في أغسطس/ آب المقبل قد تغير حاليا.

وقالت إن القاعدة التي استخدمت في الماضي لعبور القوات العسكرية إلى أفغانستان وتزويد الطائرات العسكرية سوف تستخدم الآن لنقل بضائع غير عسكرية، وإن الولايات المتحدة ستبقى في قاعدة ماناس بهذا الشرط.

وكان رئيس قرغيزستان كورمان باكاييف قد فاجأ واشنطن حين أعلن من موسكو في فبراير/ شباط الماضي أن بلاده ستخرج القوات الأميركية من القاعدة، لكن مسؤولين في حكومة قرغيزستان ألمحوا إلى أنهم منفتحون لإعادة النظر في ذلك القرار.

وكشفت روسيا في الوقت نفسه عن مساعدات كبيرة لقرغيزستان، كما نفت دائما القيام بأي دور في قرار قرغيزستان بإغلاق القاعدة.

وشكت قرغيزستان من أنها لا تحصل على إيجار جيد للقاعدة، التي استخدمتها واشنطن أيضا لعبور مئات الآلاف دخولا وخروجا من أفغانستان.

وكان قرار قرغيزستان بإغلاق القاعدة العسكرية الأميركية في ماناس قد أربك واشنطن خاصة أن القاعدة تعد نقطة إمداد أساسية للعمليات التي تقوم بها في أفغانستان.

المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

التعديل الأخير تم بواسطة ثعلب الصحراء ; 23-06-09 الساعة 07:39 PM.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكي, اتفاق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع