سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81295 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 25 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جمعية أمريكية كشفت عن وقائع التعذيب أثناء الإستجواب

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-06-09, 07:42 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البواسل
مشرف قسم العقيدة / والإستراتيجية العسكرية

الصورة الرمزية البواسل

إحصائية العضو





البواسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جمعية أمريكية كشفت عن وقائع التعذيب أثناء الإستجواب



 

جمعية أمريكية كشفت عن وقائع التعذيب أثناء الاستجواب

قيادي القاعدة "أبو زبيدة" كاد يموت 4 مرات على أيدي CIA
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأساليب الاستجواب خلال عهد بوش اتسمت بالقسوة

كشفت جمعية أمريكية عن وثائق تثبت أن أبو زبيدة الذي يشتبه الأمريكيون بأنه المسؤول عن خلية إرهابية تابعة للقاعدة أنه كاد يموت 4 مرات تحت التعذيب عندما استجوبته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه), بحسب تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الأربعاء 17-6-2009.

وأضاف المصدر في تصريحات أمس الثلاثاء أن أبو زبيدة هو أول معتقل "مهم"يتعرض لأساليب التحقيق المكثفة التي وافقت عليها إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، ومن بينها طريقة الإيهام بالغرق التي يعتبرها الناقدون تعذيبا.

وفي صفعة أخرى لمزاعم المسؤولين في إدارة بوش السابقة، بأن التحقيقات القاسية أثمرت عن الحصول على معلومات استخباراتية، قال خالد شيخ محمد المشتبه بضلوعه في الإرهاب في محكمة عسكرية أقيمت في معتقل غوانتانامو في عام 2007، إنه أمد المحققين بمعلومات خاطئة أثناء تعذيبه.وقال بلغة إنكليزية ركيكة في وصفه جلسة تحقيق وجه إليه خلالها سؤال حول موقع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن "كنت أخترع القصص".

وحصلت الجمعية الأمريكية للدفاع عن الحريات العامة من القضاء على قرار يرغم السي آي ايه على نشر وثائق يروي فيها معتقلون "مهمون"الاستجوابات التي جرت معهم في السجون السرية التابعة للوكالة، ونقلوا إليها قبل وصولهم إلى غوانتانامو في عهد إدارة بوش.ولم يسمح للمحامين أو عامة الناس بحضور تلك جلسات الاستماع.

وقالت الجمعية الأمريكية للدفاع عن الحريات العامة أمس في بيان"في الصيغ السابقة المنشورة حول هذه الوثائق، شطبت وكالة المخابرات المركزية الأميركية كل إشارة تتعلق بسوء المعاملة", موضحة أن بعض المقاطع لا تزال سوداء بفعل الشطب في الوثائق التي نشرت الاثنين.

وفي سياق متصل, قال أبو زبيدة "بعد أشهر من الآلام والتعذيب الجسدي والذهني لم يكترثوا للجروح التي سببوها لي في العين والمعدة والمثانة والفخذ الأيسر والأعضاء التناسلية. وهم لم يبالوا بأني كدت أن أموت جراء هذه الجروح وأن الأطباء قالوا لي إني كدت أن أموت 4 مرات".

وأضاف:"كانوا يقولون:هذه مذكراتك..أنت تريد أن تشن عمليات ضد أمريكا.وكنت أقول لا الفكرة مختلفة.كانوا يقولون لا ثم يعذبونني.وكنت أقول حسنا، ما تقولونه صحيح.كنت أقرر شن عملية".

أما المواطن الأمريكي الوحيد من بين المعتقلين "المهمين"المحتجزين في غوانتانامو ماجد خان، فقال إنه تعرض للتعذيب أيضا في المعتقل الذي يحتجز نحو 230 سجينا. وأوضح "في النهاية أي معلومات غير سرية لديكم هي من خلال وكالات عذبتني جسديا وعقليا".

ودعا أحد أعضاء الجمعية الأمريكية للدفاع عن الحريات العامة بن ويزنر إدارة الرئيس أوباما إلى الإفراج عن وثائق تتعلق ببرنامج السي آي ايه للاحتجاز، وقال إن الجماعة الحقوقية ستعود إلى المحكمة للسعي من أجل إزالة السرية عن الوثائق.

 

 


 


التعديل الأخير تم بواسطة البواسل ; 18-06-09 الساعة 07:45 AM.

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
جمعية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع