وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87240 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ايغور سكورسكى اعظم مصممى الطائرات

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-06-09, 09:00 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ايغور سكورسكى اعظم مصممى الطائرات



 

ايغور سيكورسكي ..احد اعظم مصممي الطائرات في القرن العشرين


يرتبط بأسم سيكورسكي مختلف الانجازات غير المتوقعة في مجال التصميم والتي كانت ترفع الطيران العالمي في كل مرة الى مستوى جديد. واصبح ممكنا بفضل موهبة سيكورسكي تحليق الطائرات الروسية أول مرة وتصميم الطائرات الثقيلة المتعددة المحركات ذات التصميم المبتكر لأول مرة وصنع اولى "الزوارق الطائرة " والطائرات المائية والمروحيات الكلاسيكية ذات المروحة الواحدة وكثير من المبتكرات الاخرى. وبعد ثورة عام 1917 غادر سيكورسكي روسيا والالم يعتصر قلبه. وصار القسم الاكبر من انجازاته يخدم منافع ومجد الولايات المتحدة. وتعتبر شركة سيكورسكي الموجودة هناك حتى اليوم من كبار منتجي المروحيات. لكن سيكورسكي بقي حتى آخر حياته وطنيا مواليا لروسيا.
ولد ايغور سيكورسكي في 25 مايو/أيار في كييف في اسرة ايفان سيكورسكي العالم النفسي والعصبي المعروف، البروفيسور في جامعة كييف. وبدأ سيكورسكي شأنه شأن جميع رواد صناعة الطيران من تصميم نماذج الطائرات. وقد صنع أول نموذج حين كان في سن 12 عاما. وصنع آنذاك مروحية. وفي فترة 1908 - 1909 اجرى الاستشارات مع كبار الخبراء الروس والاجانب وزار فرنسا والمانيا واشترى محركا والقطع اللازمة من اجل التصميم. وفي يوليو/تموز عام 1909 انجز الطالب سيكورسكي لدى بلوغه سن 20 عاما تجميع اول مروحية في روسيا وبلغ بها مرحلة الاختبار في بيته في كييف. بيد ان قوى الرفع فيها لم تكن كافية. وفي بداية ربيع العام التالي صنع مروحية ثانية بموجب التصميم نفسه. وتبين ان هذا الجهاز المروحي لم يكن قادرا على رفع وزنه. وتعلم سيكورسكي تصميم وصنع المراوح الهوائية ، ثم وجه طاقته كلها نحو صنع الاجهزة الواعدة ايامذاك اي الطائرات.
وأنشأ سيكورسكي سوية مع زميل له في الدراسة ورشة صنعت فيها أول طائرة هي الطائرة الصغيرة المزدوجة الجناح بيس – 1 . لكن وياللأسف لم تكن قدرة المحرك كافية لأنطلاقها في الجو، بل كانت تتقافز على الارض فقط. وافلح سسيكورسكي في الصعود في الجو لأول مرة في 3 حزيران/يونيو عام 1910 في طائرة اخرى هي بيس – 2(س – 2). لكن محركات " انزاني" النزقة لم تسمح للطائرة وكذلك الى النماذج التالية ان تصبح جهازا طائرا بشكل حقيقي. بيد ان المصمم الشاب لم يفقد الأمل. وحالفه الحظ في عام 1911 حين صنع الطائرة الخامسة لسيكورسكي – س – 5 التي تفوقت على سابقاتها من حيث الحجم والقدرة وضمانية المحرك. وقدم سيكورسكي في هذه الطائرة المزدوجة الجناح الامتحان لنيل رخصة الطيار وضرب اربعة ارقام قياسية بروسيا وقام بتحليقات استعراضية وحتى نقل الركاب في طائرته.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةوفي فترة 1912 – 1914 صنع سيكورسكي الطائرات " غراند" و" نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالفارس الروسي " و" ايليا موروميتس" التي ارست بداية الطيران المتعدد المحركات.
وأصبح سيكورسكي رجلا ثريا جدا لكنه فقد كل شئ حين هرب من روسيا في فترة ثورة عام 1917. وفي ظروف الفوضى الشاملة بعد الثورة الروسية وهزيمة المانيا لم يجد سيكورسكي الامكانيات كثيرا من اجل مواصلة صناعة الطائرات في اوروبا وقرر بدء كل العمل من الصفر في امريكا. وفي مارس/آذار عام 1919 وصل الى نيويورك بصفة مهاجر.
في الولايات المتحدة
أسس سيكورسكي في عام 1923 شركته " Sikorsky Aero Engineering Corporation" بعد فترة من شظف العيش مارس في خلالها القاء المحاضرات ومهنة معلم مدرسة وذلك في محاولة ايجاد موقع له في صناعة الطائرات التي تقلصت بعد الحرب. وقد انضم اليه عدة شركاء بينهم ضباط روس سابقون. وقاموا ببناء ورشة في مستودع قديم في لونغ – ايلاند. وفي عام 1928 حصل سيكورسكي على الجنسية الامريكية. وركزت شركة جهودها على صنع الطائرة المائية ذات المحركين أس – 38 . وفي عام 1931 بدأت اول طائرة مائية صنعها ايغور سيكورسكي (س – 40) " السفينة الشراعية الامريكية" الرحلات لنقل البريد والركاب بين جزر البحر الكاريبي وامريكا الجنوبية لحساب شركة الطيران " بان امريكان". وبحلول صيف عام 1937 بدأت شركة " بان امريكان" تسيير الرحلات عبر المحيط الهادي والمحيط الاطلسي بأستخدام اولى الطائرات ذوات المحركات الاربعة ( س – 42). وقد اختتمت بهذا النموذج الذي صنع على نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةقاعدة الطائرة "غراند" التي صممت في عام 1913 سلسلة طائرات سيكورسكي. وصنع سيكورسكي حتى عام 1939 اكثر من 15 صنفا من الطائرات.
العودة الى المروحيات مجددا
انتقل سيكورسكي منذ عام 1939 الى تصميم المروحيات ذات المروحة الواحدة والمزودة بجهاز اوتوماتيكي لتغيير المسار والتي انتشرت على نطاق واسع. وصنع سيكورسكي أول مروحية تجريبية امريكية Vought-Sikorsky 300 انطلقت من الارض في 14 سبتمبر/ايلول عام 1939 . وفي الواقع انها كانت نموذجا محدثا لمروحيته الروسية الاولى التي صنعها في يوليو/تموز عام1909 .
وكان سيكورسكي أول من بدأ صنع مروحيات تربينية والمروحيات المائية التي يتم طي الشاسي فيها و" الرافعات الطائرة". وتم لأول مرة بواسطة مروحياته عبور المحيط الاطلسي ( س – 61 في عام 1967) والمحيط الهادي (س – 65 في عام 1970 مع تزويدها بالوقود في الجو ). واستخدمت مروحيات سيكورسكي في الاغراض العسكرية وكذلك المدنية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةولعل اكثر مروحياته نجاحا هي س – 51 و س – 55 و س – 56 وس – 61 و س- 64 و س- 65 . وكانت آخر مروحية صممها سيكورسكي قبل احالته الى المعاش هي س – 58 ( وتعتبر بحق افضل مروحية من الجيل الاول). وتوفي ايغور سيكورسكي في عام 1972 بمدينة ايستون في ولاية كونيكتيكت.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصممى, الطائرات, ايغور, اعظم, سكورسكى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع