مرض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ما الطريقة الصحيحة لقياس النبض؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          فيكتوريا وودهول - سياسية أميركية (أول امرأة ترشحت لرئاسة أميركا) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          اليوم العالمي لمكافحة السمنة (04 مارس من كل عام) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1167 )           »          "التعاون الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          نائبة الرئيس الأميركي: ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          منظمة الهاغاناه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أرغون.. منظمة صهيونية مسلحة أدمجت في جيش إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          جمهورية فنلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          رئيس البرلمان المجري يوقع قرار انضمام السويد لحلف الناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إدريس دبّي إتنو - سياسي تشادي (رابع رئيس في تاريخ تشاد) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مريم نواز شريف - سياسية باكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          غارات أميركية وبريطانية على اليمن والحوثي يتوعد بمفاجآت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          تضيق القناة الشوكية.. الأسباب والأعراض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الأحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2023م
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا صعبة جدا.. وزيلينسكي: لن نترك قطعة واحدة من أرضنا للعدو

ملف خاص بأهم الأحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2023م


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-05-23, 03:34 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا صعبة جدا.. وزيلينسكي: لن نترك قطعة واحدة من أرضنا للعدو



 

الكرملين: العملية العسكرية في أوكرانيا صعبة جدا.. وزيلينسكي: لن نترك قطعة واحدة من أرضنا للعدو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدخان يتصاعد في مناطق متفرقة من مدينة باخموت التي تسيطر القوات الروسية على 95% منها (رويترز)


11/5/2023

قال متحدث باسم الكرملين إن "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا "صعبة جدا" لكنها ستستمر، في حين تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستعادة كل قطعة من الأراضي الأوكرانية.
ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله لمحطة تلفزيونية بوسنية أمس الأربعاء إن روسيا تمكنت من إلحاق أضرار جسيمة بالآلة العسكرية الأوكرانية وإن ذلك سيستمر.

كما نقلت الوكالة عنه قوله إن "العملية العسكرية الخاصة مستمرة (وهي التسمية التي تطلقها روسيا على الحرب في أوكرانيا)، وهي عملية صعبة جدا، وبالطبع تحققت أهداف معينة خلال عام".
وتواصل أوكرانيا قصف الأجزاء الشرقية التي استولت روسيا عليها من البلاد، وقال بيسكوف إن هذا يظهر الحاجة إلى مواصلة الصراع ودفع القوات الموالية لكييف إلى التراجع.
وأضاف "تمكنا من ضرب الآلة العسكرية الأوكرانية كثيرا"، مشيرا إلى أن روسيا شنت ضربات صاروخية لا حصر لها على ما قال إنها أهداف عسكرية في أنحاء أوكرانيا. وتابع "هذا العمل سيستمر".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القوات الأوكرانية تطلق صواريخ باتجاه القوات الروسية في باخموت (رويترز)


زيلينسكي يتعهد

من جهته، تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستعادة الأراضي الأوكرانية كافة من روسيا، وقال في خطابه المصور مساء أمس الأربعاء "لن نترك قطعة واحدة من أرضنا للعدو.. لن يسود الاستبداد في أي مكان".
وقال زيلينسكي "دعونا لا ننسى أن كل يوم يكون فيه المحتل على أرضنا هو إغراء له للاعتقاد بأنه سينجح".

وأشار إلى أن الاستعدادات جارية بالفعل في أوكرانيا لإعادة بناء البلاد التي مزقتها الحرب. وقال "الآن، في مايو/أيار، سننتهي من النقاط الملموسة لبرامج الدولة هذه، وفي يونيو/حزيران سنعمل مع شركائنا (الخارجيين) على خططنا. هنا، في أوكرانيا، سيرى العالم ما تستطيع أوروبا القيام به".

قصف وهجوم مضاد

على الصعيد الميداني، قال حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوغماز -في قناته على تطبيق تليغرام اليوم الخميس- إن طائرة مسيّرة أوكرانية أسقطت عبوة ناسفة فوق مستودع لتخزين النفط في المنطقة الواقعة غرب روسيا القريبة من الحدود مع أوكرانيا.
وأضاف أن الهجوم على المنشأة، التي تقع بالقرب من بلدة كلينتسي وهي مملوكة لشركة روسنفت الروسية للنفط- لم يسفر عن سقوط ضحايا، على الرغم من أن خزانا للنفط تعرّض لأضرار.
وذكرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي أن المنشأة كانت موقعا عسكريا، في حين لم يصدر رد فعل من كييف على الواقعة.
وقتل شخص جراء قصف روسي على 6 مجمعات في مقاطعة سومي بأوكرانيا أمس الأربعاء، بحسب صحيفة "كييف إندبندنت" الأوكرانية.

وفي باخموت حيث تدور أشرس المعارك منذ أشهر، شنت قوات أوكرانية هجمات مضادة على نحو أجبر به القوات الروسية على التراجع في بعض الأماكن.
وتعدّ معركة باخموت، المدينة المدمّرة التي تسيطر القوات الروسية على نحو 95% منها، الأطول والأكثر دموية منذ بداية الهجوم الروسي في عام 2022.
وفي حين سيطرت القوات الروسية، وخصوصا مقاتلي مجموعة "فاغنر" شبه العسكرية، على أراضٍ بشكل تدريجي وبطيء في باخموت في الأشهر الأخيرة، فإن المقاومة الأوكرانية لا تزال شرسة في غرب المدينة.
وقد أكدت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار عبر "تليغرام" أمس الأربعاء أن قوات كييف "لم تفقد موقعا واحدا في باخموت خلال النهار".
والثلاثاء، اتهم رئيس "فاغنر" يفغيني بريغوجين، الذي يخوض صراعا مفتوحا مع هيئة الأركان المشتركة الروسية، جنود الجيش الروسي بالفرار من مواقعهم في باخموت.

وتؤكد أوكرانيا الاستعداد لهجوم مضاد كبير يمكن أن تكون أولى خطواته قد بدأت، لكن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا حذر -أمس الأربعاء- من توقع كثير من الهجوم المضاد المرتقب للجيش الأوكراني، مرددا تعليقات أدلى بها أخيرا وزير الدفاع الأوكراني.
وقال كوليبا في لقاء مع صحيفة "بيلد" الألمانية "لا تعتبروا هذا الهجوم المضاد هو الأخير، لأننا لا نعرف ما الذي سينتج عنه".
وأضاف أنه "فقط إذا نجح هذا الهجوم في تحرير الأراضي التي تحتلها روسيا فسيكون الأخير، لكن إذا لم يكن الأمر كذلك فهذا يعني أن علينا الاستعداد للهجوم المضاد التالي".

المصدر : وكالات+الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع