مرض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الطريقة الصحيحة لقياس النبض؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فيكتوريا وودهول - سياسية أميركية (أول امرأة ترشحت لرئاسة أميركا) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          اليوم العالمي لمكافحة السمنة (04 مارس من كل عام) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1167 )           »          "التعاون الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          نائبة الرئيس الأميركي: ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          منظمة الهاغاناه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أرغون.. منظمة صهيونية مسلحة أدمجت في جيش إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          جمهورية فنلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          رئيس البرلمان المجري يوقع قرار انضمام السويد لحلف الناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إدريس دبّي إتنو - سياسي تشادي (رابع رئيس في تاريخ تشاد) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مريم نواز شريف - سياسية باكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          غارات أميركية وبريطانية على اليمن والحوثي يتوعد بمفاجآت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          تضيق القناة الشوكية.. الأسباب والأعراض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الأحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2023م
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


انطلاق مؤتمر ميونخ للأمن وماكرون وشولتز يكشفان عن رؤيتهما لمصير حرب أوكرانيا

ملف خاص بأهم الأحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2023م


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-02-23, 06:57 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي انطلاق مؤتمر ميونخ للأمن وماكرون وشولتز يكشفان عن رؤيتهما لمصير حرب أوكرانيا



 

انطلاق مؤتمر ميونخ للأمن وماكرون وشولتز يكشفان عن رؤيتهما لمصير حرب أوكرانيا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
زيلينسكي يلقي كلمة عبر الفيديو في افتتاح مؤتمر ميونخ للأمن (الأوروبية)



17/2/2023


انطلق اليوم الجمعة مؤتمر ميونخ للأمن في بافاريا جنوبي ألمانيا، وتطغى على أعماله الحرب في أوكرانيا وتداعياتها الاقتصادية، في حين تسود تكهنات بإمكانية عقد محادثات أميركية صينية على هامش الاجتماع لتخفيف التوترات بين البلدين بعيد حادثة منطاد التجسس الصيني الذي أسقطه الجيش الأميركي مؤخرا.
ويستضيف التجمع السنوي الرفيع المستوى -الذي يستمر 3 أيام- ممثلين من 96 دولة بينهم العديد من رؤساء الدول والحكومات.

ويعقد المؤتمر قبل أسبوع من الذكرى الأولى للحرب التي بدأتها روسيا على أوكرانيا يوم 24 فبراير/شباط 2022.
وتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في افتتاح المؤتمر عبر الفيديو، وفي حين يمثل أوكرانيا وزير خارجيتها دميترو كوليبا، لم تُدْع روسيا إلى هذا الاجتماع السنوي، علما أن وزير خارجيتها سيرغي لافروف كان يشارك فيه بانتظام.
ويبحث المؤتمر هذا العام بشكل أساسي الحرب على أوكرانيا، كما ستناقش الوفود التداعيات العالمية بعيدة المدى للحرب على إمدادات الطاقة وأسعار الغذاء.
ويمثل الولايات المتحدة كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، كما يحضر الاجتماع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ.وحسب وكالة رويترز، فإن الحرب الروسية الأوكرانية ستشعل من جديد نقاشات تدور منذ وقت طويل بشأن أسئلة مثل: إلى أي مدى ينبغي أن تعزز أوروبا قدراتها العسكرية؟ وإلى أي حد عليها الاعتماد على الولايات المتحدة في أمنها؟ وكم يجب أن تنفق الحكومات على الدفاع؟
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شولتز: برلين تسعى لتحقيق التوازن بين دعم أوكرانيا ومنع اندلاع حرب مع روسيا (الأوروبية)


أوكرانيا والدفاع المشترك

وفي افتتاح مؤتمر ميونخ للأمن، خصص المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حيزا مهما من مداخلتيهما للحديث عن الحرب في أوكرانيا وضرورة تعزيز الدفاع الأوروبي.
وقال شولتز إن بلاده تقدم لأوكرانيا أحدث الأسلحة والذخائر أكثر من أي بلد أوروبي آخر، مضيفا أن برلين ستواصل العمل على تحقيق التوازن بين دعم أوكرانيا ومنع اندلاع حرب مع روسيا. كما قال المستشار الألماني إنه يجب أن يدرك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوروبا الآن موحدة أكثر من أي وقت مضى.
من جهته، قال الرئيس الفرنسي إنه يتعين زيادة الدعم لأوكرانيا لتمكينها من الصمود والقيام بهجوم مضاد يسمح لها بالدخول في تفاوض ذي مصداقية.
وأضاف ماكرون أن الحلفاء الغربيين جاهزون لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا، مؤكدا أن "الوقت الآن ليس للحوار أو التفاوض، فقد اختارت روسيا الحرب ويجب مواجهتها".
ودعا الرئيس الفرنسي الأوروبيين والأميركيين ومجموعتي السبع والعشرين إلى الاستثمار أكثر في مجال الدفاع، كما دعا إلى حوار مع الشركاء لتعزيز الردع الفرنسي والأوروبي.

وفي مداخلته عبر الفيديو، حذر الرئيس الأوكراني من أن أوكرانيا لن تكون المحطة الأخيرة لما وصفه بالغزو الروسي لبلاده، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيهاجم دولا أخرى كانت ضمن الاتحاد السوفياتي السابق.
وشدد زيلينسكي على أنه يجب ألا يكون هناك أي حظر على تقديم الأسلحة لبلاده، قائلا إن الوقت حان لأن تكون أوكرانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع