مرض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الطريقة الصحيحة لقياس النبض؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فيكتوريا وودهول - سياسية أميركية (أول امرأة ترشحت لرئاسة أميركا) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          اليوم العالمي لمكافحة السمنة (04 مارس من كل عام) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1167 )           »          "التعاون الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          نائبة الرئيس الأميركي: ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          منظمة الهاغاناه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أرغون.. منظمة صهيونية مسلحة أدمجت في جيش إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          جمهورية فنلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          رئيس البرلمان المجري يوقع قرار انضمام السويد لحلف الناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إدريس دبّي إتنو - سياسي تشادي (رابع رئيس في تاريخ تشاد) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مريم نواز شريف - سياسية باكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          غارات أميركية وبريطانية على اليمن والحوثي يتوعد بمفاجآت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          تضيق القناة الشوكية.. الأسباب والأعراض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قصف روسي على كييف ومدن أخرى وموسكو تقول إن انتصارها في أوكرانيا حتمي

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-12-22, 06:15 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قصف روسي على كييف ومدن أخرى وموسكو تقول إن انتصارها في أوكرانيا حتمي



 

قصف روسي على كييف ومدن أخرى وموسكو تقول إن انتصارها في أوكرانيا حتمي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صاروخ روسي يصيب مبنى في العاصمة الأوكرانية كييف (الأناضول)



31/12/2022

استهدفت ضربات روسية مناطق عدة في أوكرانيا اليوم السبت، منها العاصمة كييف، فيما أكدت موسكو أن انتصارها في الحرب "حتمي"، متهمة الغرب باستخدام أوكرانيا "أداة لتدمير روسيا".
وأسفر القصف عن مقتل شخص واحد على الأقل في كييف، إضافة إلى عدد من الجرحى، وقال رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو على تليغرام "بحسب المعلومات الأولية، قُتل شخص في حي سولوميانسكي، وجرح العديد من الأشخاص".

وتحدثت السلطات الأوكرانية عن دمار وحرائق في ميكولايف (جنوب) وخميلنيتسكي (غرب).
وأوضح كليتشكو أن 7 أشخاص أصيبوا في موقعين مختلفين بالعاصمة، أحدهم في "حالة خطيرة جدا".
وذكر مراسل الجزيرة أن القصف الروسي استهدف منطقة القصر الرئاسي في العاصمة الأوكرانية.
وبثت السلطات صورا من موقع أحد الانفجارات تظهر تدمير فندق في وسط العاصمة.

كما تحدث المسؤولون الأوكرانيون عن دمار وحرائق في ميكولايف، حيث أصيب شخصان على الأقل، وفي خميلنيتسكي أصيب 4 أشخاص بهذه الضربات الروسية.
وقال نائب رئيس مكتب زيلينسكي إن المباني السكنية في زاباروجيا تعرضت لأضرار نتيجة القصف الروسي.
وفي تعليق له على القصف الصاروخي، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن الهجوم الصاروخي الروسي الشامل يستهدف هذه المرة مناطق سكنية بشكل متعمد.
ووصف كوليبا الرئيس الروسي بأنه "مجرم حرب يحتفل بالعام الجديد من خلال قتل الناس"، وفق تعبيره.
وشدد الوزير الأوكراني على ضرورة طرد روسيا من مقعدها في مجلس الأمن، والذي قال إنها احتلته دائما بشكل غير قانوني، وفق قوله.


لا استسلام

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت إن بلاده لن تستسلم أبدا لمحاولات الغرب استخدام أوكرانيا أداة لتدمير روسيا.
وفي رسالة بالفيديو بمناسبة العام الجديد بثها التلفزيون الرسمي، قال بوتين إن روسيا تقاتل في أوكرانيا لحماية "وطنها الأم" وتأمين "الاستقلال الحقيقي" لشعبها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بوتين: روسيا تقاتل في أوكرانيا لحماية "وطنها الأم" (رويترز)


واتهم بوتين الغرب بالكذب على روسيا واستفزاز موسكو لشن ما يسميها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، جاء ذلك في رسالة مدتها 9 دقائق، وهي أطول خطاب بمناسبة رأس السنة الجديدة خلال فترة حكمه المستمرة منذ عقدين.
وقال بوتين في الخطاب الذي ألقاه أمام جنود روس في المقر الرئيسي للمنطقة العسكرية بجنوب روسيا "طمأنتنا النخب الغربية على نحو زائف على مدى سنوات بسلامة نيتها".
وأضاف "في الواقع، كانوا يشجعون بكل طريقة ممكنة النازيين الجدد الذين شنوا إرهابا ضد المدنيين في دونباس".
من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف أن العام القادم لن يكون سهلا.
وقال ميدفيديف في رسالة بمناسبة العام الجديد إن أعداء روسيا سيحاولون كسرها وإخضاعها، وإن النصر سيكون حليف بلاده، وفق تعبيره.وفي وقت سابق اليوم السبت، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن النصر في أوكرانيا "حتمي".
وأشاد شويغو ببطولة الجنود الروس الذين يقاتلون على الجبهات والذين قُتلوا خلال الحرب المستمرة منذ 10 أشهر.
وفي سياق مواز، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت إن أوكرانيا أطلقت سراح 82 جنديا روسيا كانت تحتجزهم، في أحدث تبادل للأسرى بين الجانبين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع