ديلي بيست: كاتب خطابات بوتين السابق يتوقع انقلابا عسكريا في روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مجلس الأمن يناقش الأوضاع في مالي ومستقبل البعثة الأممية هناك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          إقالة قائد الجيش ومسؤولين عسكريين ومدنيين تثير جدلا داخل المجتمع البرازيلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          وزير الدفاع الألماني: 100 مليار يورو لا تكفي لتحديث جيشنا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          معارك شرسة حول أوغليدار شرق أوكرانيا وتصريحات أميركية بشأن موعد تسليم الدبابات لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ليوبارد وأبرامز وأخواتهما.. 9 دول وافقت على إرسال دبابات إلى أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          كاتب روسي: هكذا يستخدم الغرب إستونيا في حربه ضد روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          تعرف على القدرات القتالية لدبابات ليوبارد الألمانية وأبرامز الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »          الجيش العراقي.. الأسطورة التي صنعتها القومية العربية وقتلتها الطائفية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          أزمة قضية انفجار مرفأ بيروت.. فشل عقد اجتماع لمجلس القضاء وتوتر إثر مواجهة بين قاضي التحقيق والنائب العام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تورطت في ابتزاز بملايين الدولارات.. وزارة العدل الأميركية تعلن تفكيك شبكة دولية لبرامج الفدية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          روسيا تصعد هجماتها في أنحاء أوكرانيا وكييف تتحدث عن تحضيرات قتالية روسية انطلاقا من القرم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          موقع أميركي: 10 قيود تمنع الصين من مهاجمة تايوان في المستقبل القريب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          كتاب : لا تبدل رأيك مطلقًا.. القتال من أجل أميركا التي أحب (Never Give an Inch: Fighting for the America I Love) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          نذر أزمة قضائية.. النائب العام اللبناني يأمر بإطلاق كل الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت ويدعي على المحقق العدلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لوفيغارو: ماكرون وبوتين.. ما سر محادثاتهما الهاتفية؟

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-03-22, 04:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لوفيغارو: ماكرون وبوتين.. ما سر محادثاتهما الهاتفية؟



 

لوفيغارو: ماكرون وبوتين.. ما سر محادثاتهما الهاتفية؟

في أثناء المحادثة، كل كلمة لها أهميتها وأقل سوء فهم يمكن أن تكون له عواقب وخيمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماكرون وبوتين في أحد لقاءاتهما الهاتفية (رويترز)



9/3/2022

خيط واه، ذلك الذي يبقي شبح الحرب بعيدا عن أوروبا وعن العالم، إنه خط هاتف آمن يربط باريس وموسكو، بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين، وقد استخدم 4 مرات منذ بداية الحرب و14 مرة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي باتباع الإجراء نفسه في كل مرة.
تقول صحيفة "لوفيغارو" (Le Figaro) الفرنسية -في تقرير لمحررها فرانسوا كزافيي بورمو- إن التبادل يبدأ بين المستشارين الدبلوماسيين لرئيسي البلدين، عندما يطلب أحدهما من الآخر تخصيص وقت على الأجندة ليتحدث رئيسه للرئيس الآخر، وفي الوقت المحدد يذهب ماكرون إلى الصالون الذهبي مع 5 مستشارين، لتبدأ المكالمة التي يتناوب عليها دائما نفس المترجمين.


شكل من التقارب

وفي أثناء المحادثة -كما تقول الصحيفة- كل كلمة لها أهميتها وأقل سوء فهم يمكن أن تكون له عواقب وخيمة، لذلك إذا سمح ماكرون لنفسه أحيانا بتحية بوتين باللغة الروسية، أو جازف محدثه مرة بالرد بالفرنسية، فإن كلا منهما يتحدث في بقية المناقشة بلغته الأم، ويخاطب الآخر بدون ألقاب كما يفعل الزملاء، لا بسبب الصداقة والمحبة، ولكن لكثرة ما يتقابلان، مما يخلق شكلا من أشكال التقارب.
ونبه فرانسوا كزافييه بورمو في تقريره للصحيفة إلى أن ماكرون استثمر كثيرا في علاقته مع بوتين، حين استقبله مرة في قصر فرساي بباريس ومرة في قلعة بريغانسون سنة 2019، مع تقديم هدية في كل مرة، وإن كان ذلك لا يكفي لكسب ود بوتين، ولكنه يجعله يومئ إلى ماكرون ويوليه بعض الاهتمام في أثناء الحديث معه، وهو كاف كذلك لأن يمنحه بعض الاحترام البسيط المثير للسخرية، الذي يبقي خط الحوار مفتوحا.
وكتحذير للرئيس الفرنسي، أجرى بوتين مكالمة معه قبل ربع ساعة من خطابه الرسمي الذي أعلن فيه الاعتراف باستقلال "جمهوريتي" دونباس، وقال له "لأننا نعرف بعضنا ونتبادل الحديث بانتظام، أردت أن أعلمك"، وقد فهم ماكرون المقصود لأنه أصبح يفهم من خلال الاجتماعات والمناقشات، لغة نظيره وطريقته في التفكير وحالته النفسية.


لغة دبلوماسية رفيعة

وقد قال ماكرون قبل اجتماعه في الكرملين مع بوتين في بداية فبراير/شباط الماضي "لقد فهمت ببساطة بعض مصادره الحميمة، وهي ثقافية وتاريخية، بعضها مرتبط بامتعاضه في الـ30 عاما الماضية"، لذلك قاطعه ماكرون عندما انطلق في حديثه "لتشويه سمعة" أوكرانيا، وذكره بأنه يخالف رأيه، وأن من دعم الحركات اليمينية المتطرفة في أوروبا ليس من المنطق أن يكون هدفه القضاء على النازية.
بل إن النبرة بينهما قد ترتفع -حسب الكاتب- إلى حد أن يقول ماكرون لبوتين "أنت ترتكب خطأ فادحا. أوكرانيا ليست نظاما نازيا، هذه كذبة"، إلا أن الحوار يتم في أغلب الأحيان بلغة دبلوماسية رفيعة مشفرة، بحيث يقول كل طرف ما يريد من دون أن يقوله صراحة، وبحيث يفهم عنه ما يقول بنبرة هادئة.
وخلص الكاتب إلى أن العلاقة التي كونها ماكرون مع بوتين قد لا تكون كافية لثني الرئيس الروسي عن عزمه، ولكنها -على هشاشتها- تكفي للحفاظ على اتصال معه، وتسمح للرئيس الفرنسي بأن يلعب دور الوسيط فهو الذي ينقل رسائل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والذي يأخذ مقياس عزيمة بالكرملين، لرصد أدنى علامة على الانفتاح في نغمة بوتين وكلماته.

المصدر : لوفيغارو

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع